الرئيسية / بلغاريا / المنتزه البيئي “حديقة علم النبات الجامعية”

المنتزه البيئي “حديقة علم النبات الجامعية”

botanical_garden_ecopark.jpg

أنشئت حديقة علم النبات الجامعية Botanical Garden Ecopark بمدينة فارنا عام 1977 على أراضٍ كانت تُستخدم مشتلا، وفي 11 أيار/مايو 2002 أُفتتحت للزيارات كأول منتزه بيئي في البلاد. وتم إعلانها منطقة محمية بمرسوم رقم 198 بتاريخ 5/3/2004. 

ضمن أهم نشاطات المنتزه حماية أنواع نباتية تنبت خارج محيطها الطبيعي إضافة إلى حماية أنواع مهددة تابعة لعالم النباتات في حدود بلغاريا أو خارجها. وهو أول منتزه بيئي في بلغاريا يجمع بين أنظمة بيئية طبيعية واصطناعية. 

تبلغ مساحة المنتزه 360 دونم، وتضم ما يزيد عن 300 نوع من الأشجار والشجيرات الغريبة، أما الأنواع العشبية فيزيد عددها عن 100 نوع. 

تشتهر حديقة علم النبات بمجموعتها الغنية من أنواع زهر السوسن والتي يبلغ عددها 250 نوعا. وهي تتيح فرصة التعرف على نباتات من كل أنحاء العالم، كالصنوبر البحري، والشجرة-الزنبق، وشجرة الغينكو، والشجرة الحديدية، والبلوط الدائم الخضرة، وغيرها كثير. 

وفي حديقة الورود تتم تربية ما يزيد عن 30 نوعا من الورد. ويعمل في حديقة علم النبات الجامعية نادي الفروسية الاكاديمي الذي يقدم دروسا في ركوب الخيل في مضمار بإشراف مدرب، فضلا عن ركوب الخيل الحر للمتقدمين، والقيام بجولة في الحديقة بعربة يجرها حصان. 

وينظم نادي الفروسية الأكاديمي كل عام مباراة وطنية على كأس جامعة صوفيا “القديس كليمنت أوخردسكي”، ويشترك في هذه المباراة أحصنة وفرسان على مستوى عالٍ فضلا عن هواة الفروسية.

كما ينظم المنتزه الإيكولوجي كل عام احتفالات بمناسبة يوم القديس تودور، وهو يوم يعتبر أيضا عيد الخيل والفرسان. وتضم الاحتفالات سباقات للفرسان والعربات فضلا عن منح جوائز لأجمل الأحصنة.

هذا وتوجد في حديقة علم النبات الجامعية مركز لإجراء التجارب البيولوجية ينظم دورات تدريبية للطلاب إضافة إلى معسكرات خضراء للتلاميذ. 

يوجد عند مدخل الحديقة مركز استعلامات يمكنكم فيه الحصول على معلومات عن الأحداث الجارية والمستجدات، وشراء شتلات زهور أو أشجار وشجيرات دائمة الخضرة، وشراء نباتات متنوعة للمنزل أوالحديقة المنزلية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

بلغاريا..تعرف معنا أبرز العناوين السياحية الموجودة في أرخص وجهة سياحية لعام 2018

بالصور: بلغاريا..تعرف معنا على أبرز العناوين السياحية الموجودة في أرخص وجهة سياحية لعام 2018

المشاركاتللراغبين في السفر إلى وجهة سياحية بميزانية معقولة، ينصحكم دليل المسافر العربي باختيار بلغاريا، التي …