الرئيسية / إكتشف / يوم واحد في دبلن
جسر ساويل بيكيت في إيرلنـــدا
جسر ساويل بيكيت في إيرلنـــدا

يوم واحد في دبلن

محظوظين هم السياح الذين لديهم وقت قصير لقضائه في دبلن، فهذا يجعل من السهل عليهم رؤية مشاهد من المدينة وتجربة الثقافةعن قرب، واستعراض أشهر المزارات السياحية في الوقت الذي تشهد ثقافة دبلن النابضة بالحياة والمرح.

منازل الأيرلندية البرلمان / بنك أيرلندا Irish Houses of Parliament / Bank of Ireland

برلمان

مدة الزيارة: ساعة واحدة.

هو البرلمان الوطني في جمهورية أيرلندا. يتألف من رئيس أيرلندا واثنان من المجلس، دايل إيريان (مجلس النواب) وسيناد إيريان (مجلس الشيوخ) معا. يملك مجلس النواب (دايل) صلاحيات إضافية ويقوم بسن القوانين الخاصة بالدولة، ويسيطر على جميع التشريعات الاقتصادية في البلاد.

أما مجلس الشيوخ (سيناد) فله صلاحيات أقل من مجلس النواب إذ أنه يرسل توصياته المتعلقة بالقوانين الجديدة المقترحة إلى مجلس النواب ويقترح تعديلاته على القوانين التي يقرها مجلس النواب، بيد أنه يحق لمجلس النواب الأيرلندي قبول أو رفض اقتراحات مجلس الشيوخ.

كلية ترينيتي وكتاب كيلز Trinity College and the Book of Kells

ترينيتي

مدة الزيارة: ساعة و نصف.

كلية في دبلن هي الكلية الوحيدة المشكلة لجامعة دبلن، تأسست سنة 1592م لتكون الكلية الأم للجامعة، إلا أنها تظل الكلية الوحيدة إلى اليوم، وقد بدأت الجامعة في عهد اليزابيث اللغة الإنجليزية من الرابع وبنيت على بقايا دير القرن 13، وتعد من الجامعات العتيقة السبع في بريطانيا وأيرلندا، وأقدم جامعات أيرلندا.

أما كتاب كيلز يتضمن صفحات جميلة من الفن الرهبانية الايرلندي وتم إعدادها من أجل إعطاء زوار منظور تاريخي والفهم من الكتاب.

قلعة دبلن Dublin Castle

قلعة دبلن

مدة الزيارة: ساعة واحدة.

 بنيت هذه القلعة أعلى صخرة في بحيرة “دبلن” بأيرلندا وتمثل التاريخ الغني لايرلندا، كانت القلعة مقرا للحكومة البريطانية لعدة قرون وأيضا أثناء حرب الاستقلال في ايرلندا في القرن التاسع عشر أما الآن أصبحت تستخدم لعمل جولات سياحية بداخلها كل نصف ساعة، ولكن أغلب الأوقات تغلق من قبل الحكومة الإيرلندية وتستخدمها لأغراض رسمية.

دبلن سيتي هول Dublin City Hall

سيتي هول

مدة الزيارة: نصف ساعة.

دبلن سيتي هول هو عبارة عن مبنى الجورجي التي لديها مكانة بارزة في التاريخ دبلن كما حدث أول ضحايا انتفاضة عيد الفصح حول هذا المبنى وكان يضم الحكومة الايرلندية الأولى في ذلك.

كاتدرائية كنيسة السيد المسيح Christ Church Cathedral 

كنيسة

مدة الزيارة: ساعة واحدة.

كاتدرائية كنيسة السيد المسيح هو جزء من كنيسة ايرلندا، وهي تقع في واحدة من أعلى نقطة في المدينة، وقد تم بناء مبنى الكنيسة في الأصل من قبل النورمان، ولكن معظم البناء والهندسة المعمارية هي من القرن ال19، وتاريخها القديم لا يزال بارزا.

في 1970، اتخذت مليوني القطع الأثرية من الفايكنج من تحت الأرض وحول كنيسة كاتدرائية، وبعض ما عثر عليه يمكن أن ينظر إليه في سرداب الكاتدرائية. تحت صحن الكنيسة ستجد القبو، الذي يضم متحف مضاء بشكل خافت مع القطع الأثرية المضاءة من الخزانة بالإضافة إلى التماثيل الدينية وربما العنصر الأكثر عشوائي ولكن مثيرة للاهتمام – قطة محنطة والفئران.

حديقة القديس ستيفن St. Stephen’s Green 

ستيفن

مدة الزيارة: ساعة و نصف.

القديس ستيفن الأخضر هو، حديقة فيكتوريا الورقية جميلة في وسط دبلن، ولقد كانت حديقة عامة منذ 1880 ممتدة على  22 فدان، وفيها نوافير، وزهور، وبحيرات، وشلال، ومسارات للمشي السلمية،وهذه الحديقة مجاورة لشارع جرافتون وايضا قريبة من كلية ترينيتي في دبلن وغيرها من مواقع ، مما يجعلها نقطة فاصلة جيدة من مشاهدة معالم المدينة خلال يومك في دبلن.

متحف القليل من دبلن Little Museum of Dublin

متحف

مدة الزيارة: ساعة واحدة.

متحف ليتل من دبلن هو وسيلة ممتازة لمعرفة المزيد عن تاريخ دبلن متنوعة، ويقع في منزل ريفي أنيق على الطراز الجورجي، ستجد الكثير من الكنوز في المتحف الصغير من دبلن التي يتم التبرع بها كالتحف والتذكارات من قبل الشعب الايرلندي.

 

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

مطعم-كراتيرز

بالصور: مطعم كراتيرز في دولة لاوس .. تناول وجبة الغذاء بجوار القذائف !!

المشاركاتمطعم كراتيرز ، جميعنا تبحث من وقت لآخر عن تغيير الروتين في تناول الطعام فتارة …