الرئيسية / أخبار / افتتاح سبا فيلا ستيفاني في فندق وسبا برينرز بارك

افتتاح سبا فيلا ستيفاني في فندق وسبا برينرز بارك

6380vs_plunge_pool2.jpg

الفندق الشهير في مدينة بادن بادن بألمانيا يفتتح المنتجع الصحي الأرقى في أوروبا بأقسامه المتنوعة والتي تشمل التجميل والتغذية والتخلص من السموم والرعاية الطبية والعاطفية

4 شباط 2015

شهد شهر يناير من العام 2015 افتتاح سبا جديد هو الأكثر ابتكارا وإبهاراً في أوروبا في «فندق  وسبا برينرز بارك» الفندق الشهير التابع لمجموعة «أوتكر» الفندقية الفاخرة في مدينة بادن بادن بألمانيا. ويقع المنتجع الصحي الجديد في «فيلا ستيفاني» التاريخي المجاور للفندق الحالي، وسيوفر منهجاً متكاملاً للرعاية الصحية حيث سيعكس عقود من الخبرة والتمرس التي يتمتع بها الفندق في مجال السبا والرعاية الطبية. 

وستركز هذه الإضافة الجديدة إلى الفندق على أربعة مجالات مميزة تجمع ما بين التجميل والتخلص من السموم والتغذية والرعاية العاطفية والطبية. يتمم ذلك منتزه «لشتنتالر أليه» الشهير ذو الطبيعة الخلابة وارف الخضرة وسط مدينة بادن بادن، مدينة السبا الأقدم في أوروبا، في سفوح المنتزه الوطني الأكبر في ألمانيا “بلاك فوريست”. 

وعلى مدى العامين الماضيين، بدأ «برينرز» مشروعاً لابتكار مفهوم سبا الأكثر رقياً في أوروبا في القرن الواحد والعشرين. يغطي المشروع مساحة تمتد على 5000 متر مربع، وقد تم تخصيص منزل بأكلمه للمنتجع هو «فيلا ستفاني» الذي يتكون من أكثر من خمسة طوابق وسيضم جناح ساونا يمتد على 500 متر مربع، وحوض سباحة، وصالة خاصة للألعاب الرياضية، وحمام تراثي، وساونا للسيدات. كما يضم 15 غرفة معالجة مصممة بابتكار مع شرف خاصة تطل على الحدائق والصالون. وتتضمن الغرف المزدوجة الـ12 وأجنحة الزاوية الثلاثة المذهلة مجموعة إعدادات شخصية مصممة للضيوف الراغبين بالبقاء في هذا الجو الفريد والخالد للحصول على تجربة أكثر عمقاً في المنتجع. كما تم وصل «فيلا ستيفاني» مع «هاوس يوليوس»، المبنى الممتد على مساحة 1700 متر مربع والمخصص حصرياً للرعاية الطبية في «برينرز». 

يشرف على مركز سبا «برينرز» المدير هانز بيتر فيت، وسيقدم كل من «فيلا ستيفاني» و«هاوس يوليوس» طريقة شاملة للعناية بالجسم والرعاية الصحية، تجمع ما بين الخبرة طويلة الأمد والبرامج المخصصة لتوفير الرعاية الشخصية الأمثل والمعدة وفق الطلب. 

وفي هذا الصدد، قال فرانك مارنباخ، مدير عام «فندق وسبا برينرز بارك» والرئيس التنفيذي لمجموعة «أوتكر»: “كانت مدينة “بادن بادن” من مؤسسي حركة السبا في أوروبا، ويتشابك «برينرز» مع تراث هذه المدينة التاريخية. إننا نشعر من خلال عمق تجربتنا وخبرتنا الممتدة لعقود أنه قد آن الآون لتقديم مستوى جديد بالكامل في هذا المجال. وإذ نتناول طابع المنزل الخاص الكبير، سنعمل على ابتكار طريقة فردية جداً للرعاية الصحية والعناية بالجسم.”

المانيا

التاريخ والتصميم

صمم «فيلا ستيفاني» بطراز أنيق وعصري المصمم «برغيت كاونتلس دوغلاس»، المسؤول أيضاً عن عمليات التجديد المستمرة لـ«برينرز» على مدى الأعوام الـ25 الماضية. ويتمثل المفهوم العام في خلق جو عائلي باعث على الدفء في محيط أنيق. وسيضم الصالون مكتبة رائعة، مع أعمال فنية ملهمة على الجدران، وشرفة خاصة جميلة تطل على منتزه «برينرز». 

شُيد «فيلا ستيفاني» في الأصل عام 1890، وكان مقراً للإقامة الملكية. يحمل المنزل اسم المرأة التي سيظل اسمها يعلوه كنجمة ترشد التائه في الظلام. ستيفاني دي بوهارنيس، دوقة بادن وابنة نابليون الأول بالتبني. يسلط تاريخ هذا المبنى الضوء على جانب واحد من تراث الـ2000 سنة لمدينة السبا «بادن – بادن»، التي اشتهرت لقرون بوصفها عاصمة “الصيف” في أوروبا، حيث كانت الطبقة الحاكمة تقصدها للحصول على الماء لعدة أشهر لضمان تمتعهم بصحة جيدة. وحالياً، تشتهر المدينة، ذات الارتباطات الممتازة مع شبكة النقل والموقع الفريد عند مدخل «بلاك فوريست» الشمالي، بدار الأوبرا والمنتزهات والحدائق بما في ذلك المنتزه العالمي الشهير “لشتنتالر أليه”، حيث يقع كل من «برينرز بارك» و«فيلا ستيفاني». 

وفي تعليق له، قال دوغلاس: “سيظل تصميم «فيلا ستيفاني» خالداً في التاريخ. وستبقى الألوان تضج بالحياة، وسيحافظ أثاث الغرف على تميزه والألواح الخشبية على بريقها، وسيظل جو المنزل مفعماً بالحياة بفنه الحديث. أما من حيث الجودة، فسيتسق الأثاث مع المعايير المحددة في الفندق، إلا أن الجو العام في السبا سيكون أكثر عصرية.”

الجمال

يوفر سبا «برينرز» الجديد مجموعة فريدة من العلامات العالمية المبتكرة والشهيرة والتي تغطي تشكيلة متنوعة من المنتجات والمعالجات. يتمثل الشريك الرئيسي في “سيسلي”، العلامة الأوروبية الشهيرة التي تتميز بالجودة الفائقة والابتكار المستند على مفهوم مستحضرات التجميل النباتية phytocosmetics. وهو عبارة عن دمج المستخلصات النباتية الطبيعية في منتجات ومستحضرات التجميل، ما أسهم في تبوء العلامة هذه المكانة الفريدة. بالإضافة إلى ذلك، اختار مدير السبا هانز بيتر فيت منتجات حصرية من الشركة الألمانية «أنيكا أورغانيك لوكشري» المملوكة عائلياً والتي  تولي اهتمام خاص لاختيار الأعشاب والأزهار والزيوت، وهو ما يجعل منتجات «أنيكا» فعالة جداً. ويضم السبا كذلك منتجات طبية من “سكينسيوتيكال”، التي ابتكرها طبيب الأمراض الجلدية الشهير الدكتور شيلدون بينل. وقد أسهمت عقود البحث في تمكين الشركة من تطوير مزايا مثالية تمتصها البشرة، فضلاً عن كون هذه المنتجات مثبتة علمياً. 

أما التجربة الفريدة في «برينرز» فتتمثل في «حمام برينرز الرائد» لـ عثمان شالوف الخبير العريق لدى «برينرز بارك» الذي يقدم تجربة حمام فريدة وأصيلة ضمن أجواء استثنائية في الساونا الخاص. وكان عثمان قد تعلم مهنته منذ أكثر من 15 عام في الحمامات التقليدية في شمال أفريقيا، وقد طور خبرة مميزة لسبا «برينرز» الجديد – من خلال مجموعة من المنتجات الكلاسيكية تم جمعها بمهارة مع الطرق الأكثر كفاءة، ما جعل منه ساحراً وليس مجرد معالج. 

التغذية والتخلص من السموم

سيقدم خبراء التغذية والتخلص من السموم في «برينرز» برنامجاً معداً وفق الطلب لكل ضيف، ويجمع ما بين التغذية والمعالجات والألعاب الرياضية المفضلة مع تركيز على النتائج. وللاستمرار في تقديم تراث المطبخ الممتاز في «برينرز بارك»، قام الخبراء وكبار الطهاة بابتكار مفهوم “برينرز فيتاليزينغ كوزين”. وتهدف الفكرة إلى تقديم طعم صحي ومتوازن وذو مذاق لذيذ – مع أطباق بسعرات حرارية منخفضة عند الطلب، أو مضادة للحساسية أو مزيلة للسموم – باستخدام منتجات محلية عالية الجودة. وسيلتقي كل ضيف بمدرب تغذية عند وصوله للحصول على الاستشارة المناسبة وتحليل ما يفضله شخصياً وما هي احتياجاته والشروط الطبية. ونتيجة لذلك، سيقوم طهاة «برينرز» بإعداد قوائم الطعام الفردية بشغف ودراية بحسب ما يطلبه كل ضيف. 

ولا يشير “التخلص من السموم” إلى مجرد الطعام والشراب طبعاً. فقد حرص «فيلا ستيفاني» على تقديم “إزالة سموم رقمي” باعتبار أن النوم الجيد ليلاً أمر مهم لتجديد الطاقة والنشاط. ولذا سيملك الضيوف الخيار، بضغط الزر على الطاولة قرب السرير لفصل الغرفة كاملة عن الشبكة الكهربائية والواي فاي. وبالتركيز على الحد من الضباب الدخاني الكهربائي، تم تركيب كابلات محمية ثلاثية عازلة لضمان حصول الضيوف على الاسترخاء الكامل. وسيتم تجهيز كل جدار على نحو خاص لتجنب التأثير على شبكات الواي فاي في الغرف المجاورة. 

التوازن العاطفي

تقول الحكمة الجسم السليم في العقل السليم، وبناء عليه سيوفر «فيلا ستيفاني» أفضل خبرات الرعاية العاطفية مع أفضل المدربين والمعالجين في أوروبا لمساعدة الضيوف على استعادة قوتهم وتركيزهم وصحتهم الذهنية. وتضم قائمة المدربين “بيير كلافرو” الرائد في علاج “شياتسو”، والذي قام عام 1992 بابتكار “كييندو شياتسو”، وهو عبارة عن معالجة ثورية في التدليك. وتعني عباة “كييندو شياتسو” “تخفيف الألم باللمس” وتركز على التلاعب بطاقة الجسم لتخفيف حدة التوتر والتهاب المفاصل. وقد أثبت العلاج فعالية خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، وألم في الظهر، ومشاكل في النوم وتوتر. ويقدم المدرب “هنري شارليه”، بطل الملاكمة الأوربي السابق الحائز على اللقب خمس مرات، جلسات تدريب شخصية تحفز على القوة ورباطة الجأش. ويمكن للضيوف الاستمتاع أيضاً بجلسات اليوغا في منتزه «برينرز» الجميل أو ضمن أجواء خاصة داخل أجنحتهم. 

الخبرة الطبية

سيتخصص «هاوس يوليوس» بتقديم رعاية صحية شاملة في بيئة فاخرة جداً مع مجموعة فريدة من خبراء الرعاية الطبية المنتقون بعناية. وباتصاله مع «فيلا ستيفاني»، سيتعهد «هاوس يوليوس» بتقديم تجربة طبية لا مثيل لها مع مجموعة متنوعة من الخدمات التي يقدمها كبار الخبراء في ألمانيا. وسيركز «هاوس يوليوس» الممتد على مساحة 1700 متر مربع على مجالات متخصصة تشمل الطب العام، وطب الأسنان، وأمراض الجلد وتجميلها، وأمراض النساء، والعلاج الطبيعي، والفحوصات الصحية الوقائية. وسيعمل شركاء الرعاية الطبية على نحو وثيق مع كبار الأطباء المحليين للاطمئنان على حالة الضيف بعد الرعاية وتوفير الاستجمام للراغبين بالحفاظ على العناية الأمثل. كما سيوفر مفهوم علاج طبيعي فريد في “فيزبو براكتس” الجديد. 

هذا ويعد «هاوس يوليوس» ضيوفه بتجربة شاملة تلبي احتياجاتهم. وسيكون في استقبالهم مضيف خاص ذوو معرفة وإطلاع في المجال الطبي والسبا. وكما هو الحال في المنزل الشخصي، سيبقى المستضيف نفسه على اتصال مع الضيف طوال إقامته في «فيلا ستيفاني» لضمان توفير تجربة سلسة وميسرة. 

وبهذه المناسبة، قال فرانك مارنباخ: “يمثل «فيلا ستيفاني» لأولئك الذين يكرسون طاقتهم لأسرهم وأعمالهم طوال العام، مكاناً مثالياً لاستعادة القوة والتركيز والصحة التي تؤهلهم لتلبية متطلبات حياتهم بالصورة الأمثل.”

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

مطار-إسطنبول

هذا هو موعد طرح تذاكر مطار إسطنبول الثالث الجديد ، تعرف عليه معنا

المشاركاتتستعد خطوط الطيران التركي في البدء في طرح تذاكر طيران مطار إسطنبول الثالث في غضون …