الرئيسية / / إيطاليـــا / مدينة بادوفا الإيطالية مسرح لروايات شكسبير

مدينة بادوفا الإيطالية مسرح لروايات شكسبير

padua.jpg

بادوفا (Padova)، هي مدينة إيطالية بإقليم فينيتو شمال البلاد، عاصمة مقاطعة بادوفا والمحور الاقتصادي والاتصالاتي بالمقاطعة. تقع بادوفا على نهر باكيليوني، ونهر برينتا (يمر بجزء داخل المدينة) ويلامس الأجزاء الشمالية، وتبعد 40 كم إلى الغرب من مدينة البندقية و 29 كم جنوب شرق مدينة فينيسا، و محيطها الزراعية هو السهل الفينيتي (Pianura Veneta)، وترتفع جنوب غربي المدينة تلال يوغاني، أشاد بها الشعراء لوكانوس ومارتيال وفرانشيسكو بتراركا وأوغو فوسكولو وبيرسي بيش شيلي.

شكسبير

المدينة خلابة، بشبكة كثيفة من الشوارع المزودة بممرات تؤدي إلى ساحات عامة كبيرة، والعديد من الجسور تعبر مختلف فروع الباكيليوني، والذي يحيط بالأسوار القديمة مثل الخندق المائي.

و هي مقر لجامعة مرموقة أسست سنة 1222 م، وتمتلك الجامعة أقدم حديقة نباتية في العالم والمدرجة في منظمة اليونسكو للتراث العالمي، و تفتخر بادوفا بالعديد من الشواهد عن ماضٍ ثقافي وفني عريق، مما جعلها مقصداً للسياح من جميع أنحاء العالم. وهي اليوم مركز اقتصادي هام وأحد أهم وأكبر مراكز تبادل النقل بما فيه النهري على مستوى أوروبا، وتعد حاليا أكبر محطة في شمال إيطاليا.

ايطاليا

تعد بادوفا بأنها أقدم مدينة في شمال إيطاليا وفقاً لتأريخ تقليدي على الأقل بالنسبة لإنياذة فيرجيل، وأعادت اكتشافه بلدية القرون الوسطى لتمجيد ذاتها، أنها تأسست في عام 1183 قبل الميلاد من قبل الأمير أنتينور الناجي من تدمير طروادة، الذي يفترض أنه قاد شعب الفينيتيين أو الإنيتيين من المنطقة البلقان إلى إيطاليا، وقد نبشت المدينة قبراً حجرياً كبيراً في سنة 1274 وأعلنت أن هذه تمثل آثار أنتينور.

وسكن فينيتيو الأدرياتي في Patavium كما سماها الرومان، وعُرفوا بسلالات خيولهم وأصواف أغنامهم ممتازتين، و قاتل رجالها مع الرومان في معركة كاناي، الى أن صارت المدينة بلديةً رومانية سنة 45 قبل الميلاد. 

بادوفا

وبعدها أصبحت المدينة  قويةً جداً حتى قيل أنها كانت قادرة على توفير مائتي ألف رجل مقاتل، وكانت بادوفا مسقط رأس كل من : الشاعر غايوس فاليريوس فلاكوس، واللغوي والمؤرخ أسكونيوس بيديانوس، والفيلسوف الرواقي تراسيا بايتوس.

ويذكر أن بادوفا هي مسرح لأغلب أحداث رواية شكسبير ترويض النمرة. وتتميز بادوفا بالتناغم المثير للاهتمام بين التراث الملهم والطراز الحديث، فكل كنيسة تتميز بديكورات ساحرة، ولكن الأكثر شهرة هي كنيسة سانت انتوني في بادوفا، وتحتوي على رفات هذا القديس، ,وتتضمن 7 قباب و4 أروقة مثيرة للإعجاب.

اوروبا

وأمام الساحة الشهيره هناك تمثال صمم بواسطة دوناتيلو، وتتميز كاتدرائية بادوفا بتصميماتها الخارجية البسيطة والمنازل الجدارية المذهلة داخل المعمودية ، بالاضافة الى جدارية التي ترجع إلى القرن الرابع عشر والتي تم ترميمها لتكون بروعة اليوم التي رسمت فيه.

وهناك المرصد الفلكي حيث كان الفلكيون يراقبون السماء حتى مطلع القرن العشرين، وتتميز المدينة بساحات موجودة في مركزها وهناك ساحات شهيرة للتسوق وشرب القهوة وتناول الوجبات الخفيفة تتاح في هذه الساحات بشكل مميز.

كنيسة

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

جزيرة-كابري

بالصور: جزيرة كابري .. جوهرة إيطالية يقصدها مشاهير العالم ، اكتشفها معنا

المشاركاتطبيعتها الساحرة الخلابة، شواطئها الصافية، كهوفها وخلجانها الشهيرة، جميعها مقومات اتسمت بها جزيرة كابري ، …