الرئيسية / اسطنبول / 10 أماكن ممتعة لأطفالكم في اسطنبول

10 أماكن ممتعة لأطفالكم في اسطنبول

stnbwl.jpg

تشكل زيارة إسطنبول حدثا رائعا لمحبي المواقع السياحية الغنية بالتاريخ التي لا تحصى، وزيارة المدينة لا تقتصر على الكبار بل تشكل فرصة مميزة للأطفال ليتمتعوا بمشاهدة مواقع سياحية مسلية لكم ولأطفالكم ، ننصحكم بزيارتها برفقة الأولاد.

سياحة عائلية ممتعه في اسطنبول

1. حديقة  Miniaturk مينيا تورك الحديقة المصغرة

 تتضمن هذه الحديقة المفتوحة والواقعة على ضفاف خليج القرن الذهبي أكثر من مئة نموذج مُصغر للمباني العثمانية والأناضولية لمدينة اسطنبول الأصلية، إلى جانب نماذج مصغرة من اسطنبول الحديثة وبعض معالم تركيا السياحية الشهيرة. وتعد الحديقة المصغّرة التي تبلغ مساحتها 15000 متر مربّع ومساحة المنطقة بأكملها التي تبلغ 60000 متر مربع ، أكبر حديقة نماذج مصغّرة في العالم، وتحتوي الحديقة أيضًا على ملعب، لوح شطرنج بحجم طبيعي ومتاهة.

مباني عثمانية مصغرة رائعة

2. فعاليات Play n Learn

Play n Learn  ويشمل العديد من الفعاليات التي تتيح لأطفالكم إمكانية التعلم عن طريق اللعب ، داخل بيئة ودية للأطفال، وتُنظّم  فعاليات للأطفال مثل ألعاب المعجون، الفنون والأعمال اليدوية، مسرح الدمى، تجارب بسيطة، ألعاب حيوية، ألعاب الأصابع، ورشات دراما، دمى ثلاثية الأبعاد والمزيد.

التعلم عن طريق اللعب

3. متحف Rahmi M Koç 

على شاطئ القرن الذهبي ستجدون أيضًا المعمل الرائع الذي يعود إلى القرن التاسع عشر والذي يضم المتحف الصناعي Rahmi M Koç، وتجذب فكرة التسلق على سيارات قديمة جدا اهتمام الاطفال، فضلا عن الجلوس داخل مقصورة حقيقية، و ركوب غواصة وخوض تجارب علمية من واقع الحياة. كما يوجد مطعمين لطيفين في المبنى والأراضي التابعة له. 

جربوا التسلق على السيارات القديمة والبواخر

4. السباحة في صهريج البازيليك (Yerebatan Sarayı)

يسعد الموقع السياحي المميّز الكبار والصغار، كونه صهريج واسع للمياه الجوفية يحتوي على 336 عمود من الرخام لدعم السطح. ويسحر الموقع الأطفال بسبب الضوء المنساب برفق ، مع تساقط قطرات الماء، وبإمكان الاطفال رؤية الأرصفة المرتفعة، ولاتفوتوا فرصة رؤية زاوية الأماني، وسمكة الشبوط الكبيرة ورؤوس قناديل البحر.

صهريج البازيليك الواسع فرصة للسباحة بحرية

5. جزر الأميرات

من الجميل زيارة جزر الامراء برفقة اطفالكم، لما تضفيه من سعادة لهم ، حيث تتميز جزر الأمراء (أو جزر الأميرات)، بأن وسيلة التنقل الأساسية هي عربات الخيل (والدراجات الهوائية أو النارية الصغيرة) ولهذا لا داعي للقلق على أطفالكم من دهس السيارات، إذ يمكنهم التجول بحرية واستنشاق الهواء النقي، كما يمكنكم التجول سيرًا على الأقدام في أحضان الطبيعة، وإذا كان الأطفال أكبر سنًا، يمكنكم استئجار دراجات هوائية للتجول في الجزيرة.

عربات الخيل الوسيلة الوحيدة في جزر الأميرات

6. جولة على السفينة في البوسفور

يحب الأطفال الركوب على متن قارب، لذلك  هناك إمكانية للخروج في جولة بحرية في البوسفور، ابتداءً من جولة غير مكلفة في مركب نهري إلى الجانب الآسيوي، ذهابًا وإيابًا، وصولا إلى الجولات الطويلة نحو البحر الأسود، وفي فصل الصيف يمكنكم الخروج في الجولة الثانية في المساء والعودة قبل منتصف الليل.

رحلة بحرية ساحرة في مضيق البسفور

7.  برج جالاطا (Galata Kulesi)

يلفت البرج الذي يبلغ ارتفاعه 60 مترًا عند النظر نحو أفق اسطنبول اهتمام اطفالكم ، و رغم أنه غير مناسب للأطفال الصغار، إلا أنّ الصعود إلى الشرفة العليا للبرج سيسعدهم – وسيسعدكم أنتم أيضًا. بعد ركوب المصعد نحو الطابق الليلي، تليه بضعة درجات، يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة مختلف أنحاء المدينة كون البرج يطل على اسطنبول بـ360 درجة مئوية.

شاهدوا اسطنبول من برج جالاطا

8. استعدوا لتجربة ساحرة في أكواريوم اسطنبول

يقع أكواريوم اسطنبول في فلوريا، ليس بعيدًا عن المطار، ولكنه يبعد قليلا عن مركز المدينة. ولكن إذا كنتم تحبون الأسماك فإنّ الأكواريوم جدير بالزيارة. سيدهش أطفالكم (وأنتم أيضًا) بعدد أحواض الأسماك الضخمة.

أكواريوم اسطنبول المدهش

9. الترام النوسطالجي

اصطحبوا اطفالكم بجولة غير مكلفة في قطار الحنين في Istiklal Caddesi. ويعود الترام ولباس مراقب التذاكر  إلى بداية القرن العشرين ،  وبعض الأطفال المحليين سيتدلون من القطار تمامًا كما في الماضي.

القطار فرصة ترفيهيه للأطفال

10. متحف اسطنبول للفن المعاصر

يضم متحف اسطنبول مجموعات ثابتة ومعارض مؤقتة للفن المعاصر، لن تحظى هذه المعارض باهتمام أطفالكم ولكنهم سيعجبون بالقسم التفاعلي في المتحف والمعد للأطفال من سن 6-12 عام حيث يستطيعون التعلم عن الفن بطريقة ممتعة. ولا تنسوا، أيام الخميس زيارة المتحف مجانية للجميع.

متحف الفن المعاصر الرائع

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن ريحان الروابدة

ريحان واحدة من كتاب دليل المسافر العربي المتميزين و الحاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة و الإعلام و تعمل كصحفية في إحدى الصحف اليومية في الاردن

شاهد أيضاً

مطار-إسطنبول

هذا هو موعد طرح تذاكر مطار إسطنبول الثالث الجديد ، تعرف عليه معنا

المشاركاتتستعد خطوط الطيران التركي في البدء في طرح تذاكر طيران مطار إسطنبول الثالث في غضون …