الرئيسية / إكتشف / 5 أسباب تدفعك للقيام بالسياحة في الجزائر
الجزائر

5 أسباب تدفعك للقيام بالسياحة في الجزائر

الجزائر ليست وجهة سياحية شهيرة ولكن فرصة سياحية كبيرة، خاصة لأولئك الذين يبحثون عن الوجهات الجديدة.. ورغم عدم توفر الخدمات السياحية على شكل واسع إلا أن هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك الى اتخاذ القرار حالاً بالسفر و السياحة في الجزائر.

وجهة رخيصة جدا للتنزه والتسوق

الجزائر
الجزائر

لن تصدق هذه النقطة عن السياحة في الجزائر حتى تكون بين الاسواق والمراكز التجارية، اهم شيء هو ان تقوم بتحويل اموالك خارج البنك للحصول على ما قيمته 55% حتى 60 بالمائة كفائدة على الصرف، واضافة الى ذلك فالمستوى المعيشي هناك ارخص بكثير من الوجهات الاخرى.

الصحراء الخلابة 

صحراء الجزائر
صحراء الجزائر

تضم الجزائر مساحة شاسعة من الصحراء الكبرى، وتتنوع فيها تضاريس الصحاري ومكوناتها، فمن اهم الاماكن التي يجب زيارتها هناك قمة الاسكرام في جبال الهقار ، حديقة طاسيلي الوطنية التي تعد من التراث العالمي لليونيسكو نظرا لما تحتويه من حفريات و نقوش ورسومات تعود لملايين السنين، ونفس الشيء لوادي ميزاب الذي يذهل بهندسة قصوره المعمارية. اضافة الى الواحات في العرق الكبير.

الشمال الاخضر

الشمال الأخضر
الشمال الأخضر

اذا كنت لا تزال تعتقد أن الجزائر يغلب عليها الطابع الصحراوي فأنت مخطئ، سوف تدهشك الطبيعة الخضرا بين بساتين ومزارع السهول والهضاب، وعدد كبير من سلاسل الجبال التي تكتسي اللون الابيض لثلوج الشتاء، وتتنافس المحميات البيئية في استقطاب الزوار ، مثل حديقة الشريعة وجرجرة وثنية الاحد وبلزمة في الشتاء، اضافة الى محميات تازة والقالة وقوراية التي تتألق أكثر في فصل الصيف لكونها على الساحل الجزائري.

الساحل والشواطئ

شواطئ الجزائر
شواطئ الجزائر

يبلغ طول الساحل الجزائري ١٦٠٠ كيلومتر ، كلها شواطئ ساحرة ذات رمال ذهبية او شواطئ صخرية ، وتزين الساحل مدن جميلة اكبرها عنابة ووهران والعاصمة، ومن اشهرها سياحياً تيبازة وبجاية وجيجل، اضافة الى عدد من القرى والمدن الصغيرة والمنتجعات السياحية.

الاثار والتاريخ العريق 

آثار الجزائر
آثار الجزائر

هناك عدد كبير من الاثار يفوق ما تتصوره، هناك سبع مواقع للتراث العالمي مصنفة ضمن قائمة اليونيسكو، وتتنوع بين الاثار الرومانية والاسلامية والنقوش التي تعود لملايين السنين، لا تفوت اثار تيبازة وتيمقاد وجمياة والقصبة ووادي ميزاب والكثير من المواقع الاخرى.

المصدر: travelerpedia

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن همسة الحوراني

همسة الحوراني هي واحدة من كتّاب موقع "دليل المسافر العربي"، حيث تتولى تحرير وكتابة بعض الأخبار المتعلقة بالسياحة والسفر وتقديم بعض النصائح للمسافرين العرب حول العالم، بالإضافة إلى تقديمها وجبة يومية من الاخبار و الأنباء ذات العلاقة بالسياحة ونشر بعض العروض السياحية حول العالم.

شاهد أيضاً

جزر-موريشيوس

هكذا يكون الطقس في جزر موريشيوس خلال جميع اشهر السنة ، اكتشفه معنا

المشاركاتجزر موريشيوس ، توجد تلك الجمهورية الساحرة بمنتصف المحيط الهندي، كما أنها قريبة من شرق …