الرئيسية / إحتفل / إحتفل بمهرجان برلين للأضواء
إحتفل بمهرجان برلين للأضواء

إحتفل بمهرجان برلين للأضواء

 

تتحول برلين في كل عام إلى وجهة محببة للعديد من السياح الذين يتوافدون لمشاهدة مهرجان الأضواء الذي يزين المعالم السياحية والأثرية للمدينة وأشهر أحيائها والعديد من شوارعها. وتقدم برلين في هذا المهرجان أجمل الأعمال الضوئية والإنتاجات الفنية وفيديوهات “3D” المذهلة التي يصممها أشهر الفنانين العالميين.

 

يقام المهرجان في شهر أكتوبر ويستمر لعشرة أيام تتزين فيها أشهر معالم المدينة مثل بوابة براندنبورغ وكاتدرائية برلين وغيرها الكثير بأجمل اللوحات الفنية الضوئية الرائعة التي تترك انطباعاً جميلاً لدى مشاهديها. وأصبح هذا المهرجان الذي يجذب أكثر من مليوني زائر من أهم الفعاليات التي تتميز بها العاصمة الألمانية برلين، وأحد أهم العوامل الاقتصادية الرئيسية للمدينة.

 

ويضم مهرجان الأضواء إلى جانب العروض الضوئية الرائعة الكثير من الفعاليات الثقافية والفنية، بالإضافة إلى العديد من الحفلات الموسيقية ومعارض التصوير الفوتوغرافي والحفلات الخيرية، ويستطيع الزوار التنقل بين فعاليات المهرجان عبر القوارب أو الحافلات أو حتى سيراً على الأقدام.

 

وتشارك آثار المدينة بشكل رئيسي في المهرجان حيث يتم إضاءتها يومياً من الساعة السابعة مساءً حتى منتصف الليل، كما يقدم مجموعة من العروض المميزة مثل رحلة الثقافات التي تتيح فرصة الذهاب برحلة افتراضية في عالم ثلاثي الأبعاد تشتمل على العديد من الثقافات العالمية.

 

قام بتأسيس هذا المهرجان المذهل بيرجيت زاندر عبر وكالة زاندر وشركاه للتسويق، ومن المتوقع أن يتوسع المهرجان ليصبح أحد المهرجانات الدولية بهدف بناء شبكة عالمية من مهرجانات الأضواء لتتحول من خلاله أشهر المدن الأوروبية إلى عالم ساحر.

 

إقرأ أيضاً: معلومات عن برج برلين

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن دينـــا الساريسي

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل أماكن الإقامة في مدينة برلين

بالصور ..تعرف على أفضل أماكن الإقامة في مدينة برلين

المشاركاتلا توجد مدن كثيرة حول العالم تشبه مدينة “برلين” التي تعتبر مرآة للحضارة و الثقافة …