الرئيسية / أفكار ونصائح / أين ستودع عام 2017؟ إليك أفضل الأماكن

أين ستودع عام 2017؟ إليك أفضل الأماكن

أين ستودع عام 2017؟ سؤال ربما يتبادر إلى ذهن الكثير من محبي السفر في الأونة الأخيرة، خاصة مع حلول شهر ديسمبر، وقدوم العام الجديد، فهل تود الاستمتاع بليلة رأس السنة كما لم تراها من قبل، أم أنك من هواة التزلج والغوص؟ إليك أفضل افضل وجهات السفر في شهر ديسمبر لكلا الخيارين وفقا لخبراء لونلي بلانيت.

1. رؤية عرض الألعاب النارية في سيدني، أستراليا

 

إذا لم تقم بزيارة سيدني في شهر ديسمبر، فقد فاتك الكثير من الاستمتاع، ولا عجب في ذلك فسيدني تعرف عالميا بكونها واحدة من أفضل المدن لتقديم أفضل العروض المذهلة ليلة رأس السنة احتفال بقدوم العام الجديد، فضلا عن أنها من المدن الفريدة ذات الروائع المعمارية المميزة بما في ذلك الميناء ودار الأوبرا.

ولذا ينصحك الخبراء عند السفر إلى تلك المدينة الجميلة خلال هذا الشهر من العام أن تختار الإقامة في مكان قريب من جسر ميناء سيدني لتشهد انطلاق الالعاب النارية التي تضىء السماء وتزينها خلال احتفالية العام الجديد.

 

2. الغوص في جزر سيميلان، تايلاند

 

يتميز ساحل اندامان في جنوب تايلاند خلال شهر ديسمبر بالسماء الزرقاء والبحار الهادئة والمياه الصافية، بما في ذلك جزر سيميلان التي يعتبرها الكثيرين أفضل وجهة للغوص في تايلاند، ولعل البعد النسبي لهذه الحديقة الوطنية البحرية 60 كيلو متر عن البر الرئيسى، قد ساعدها على الاحتفاظ بكثير من الجمال الطبيعي، حيث الشواطئ ذات الرمال البيضاء الرائعة والشعاب المرجانية الملونة، فضلا عن الحياة البحرية المميزة.

ويمكن لك الاشتراك في رحلة للغوص تمتد على مدى ثلاثة أيام، بما يتيح لك فرصة للوصول إلى بعض من أفضل مواقع الغوص في هذه الجزر.

3. تناول الطعام واللهو في بروكسل، بلجيكا

 

تشتهر بروكسل بمعالمها السياحية ذات الصيت الواسع بين محبي السفر والسياحة حول العالم، وتعتبر ساحة (Grand Place) واحدة من أروع تلك المعالم والساحات في أوروبا، ويؤكد خبراء السفر لدى موقع لونلي بلانيت أن شهر ديسمبر هو الوقت المثالي لاكتشاف هذه الساحة بمبانيها التاريخية العتيقة، والتي تم إدراجها على قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 1998، حيث يمكنك مشاهدة أضخم شجرة ليلة رأس السنة احتفالا بالعالم الجديد، فضلا عن أشهر سجادة زهور.

وعلى الرغم من أن المدينة تقدم لزائريها مجموعة من  الأطعمة المغرية خلال أي وقت من العام، إلا أنها في فصل الشتاء تحديدا تبهرك بالفطائر التي تفوح رائحتها بين أجمل الممرات القديمة في غراند بلاس، ناهيك عن الشيكولاتة اللذيذة التي تنتشر بين متاجرها المختلفة .

4. الاستمتاع بالتزلج في ولاية يوتا الأمريكية

 

إذا كنت من محبي التزلج، فأنت مدعو لزيارة ولاية يوتا الأمريكية التي تفتخر بوجود بعض من أفضل منتجعات التزلج في أمريكا الشمالية، وتفخر أيضا بوجود أفضل جليد على وجه الأرض كما يقول سكانها، الذين يؤكدون على أن يوتا موقع ممتاز لعطلة تزلج.

ويمثل ديسمبر فرصة مثالية لهواة التزلج للسفر إلى هذه الولاية للاستمتاع بكثافة الثلوج وروعتها، وجمال المنتجعات خاصة مع قلة الحشود السياحية في هذا الوقت من العام.

5. المشاركة بمهرجان هوغمني، اسكتلندا

 

تشهد اسكتلندا فعاليات ضخمة خلال شهر ديسمبر احتفالا بقدوم العام الجديد، بما في ذلك مهرجان هوغمني الذي يمثل مصدر فخر لاسكتلندا باعتباره واحدا من أكبر الاحتفالات برأس السنة في العالم، وذلك بمشاركة أكثر من 150 ألف شخص.

ويعود تاريخ الاحتفال بهوغمني إلى الفايكنج الذين غزوا اسكتلندا في القرن 8، وقد تحول اليوم ليستمر على مدى ثلاثة أيام من الحفلات الموسيقية والألعاب النارية، والتقاليد القديمة وعلى رأسها ارتداء زي الفايكنغ.

6. التسوق ليلة رأس السنة في برشلونة، أسبانيا

 

أسبانيا واحدة من أروع بلاد العالم وأجملها بامتياز، ولذلك تلقى إقبالا كثيفا من السائحين على مدار العام، وخاصة خلال شهر ديسمبر تزامنا مع احتفالات العام الجديد، وتعتبر مدينة برشلونة من المدن الإسبانية التي يرشحها لك الخبراء للاستمتاع بهذه الاحتفالات، خاصة مع كونها تضم أقدم وأكبر سوق عيد الميلاد بهذا البلد الجميل، بما في ذلك مئات الأكشاك التي تبيع زينة العام الجديد، والهدايا، والأشجار الشهيرة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

مدينة-أوهريد

بالصور: مدينة أوهريد في مقدونيا.. سحر الطبيعة والتراث العريق في مكان واحد

المشاركاتتتربع مدينة أوهريد على ضفة بحيرة مذهلة تحمل نفس اسم المدينة، وتتميز بالبيوت الطينية القديمة …