الرئيسية / كوسوفو / أسباب تدفعك لزيارة مدينة بريزرن في كوسوفو

أسباب تدفعك لزيارة مدينة بريزرن في كوسوفو

بالقرب من الحدود مع ألبانيا وجزء من مقدونيا، وتحديدا علي سفوح جبال السار في الجزء الجنوبي من كوسوفو، تقع مدينة بريزرن الرائعة ذات التاريخ الغني والشوارع العامرة بالحيوية والمعالم السياحية والأماكن الترفيهية المثيرة، حتى أن من يقبل على زيارتها يوما يعاود إليها من جديد لمزيد من الاستمتاع بالكثير من مواطن الجمال التي لا تنسى.

أسباب تدفعك لزيارة مدينة بريزرن في كوسوفو

العمارة الرائعة

 

على مر التاريخ لعبت بريزرن دورا هاما في تاريخ شبه جزيرة البلقان، حيث عاصرت الكثير من الإمبراطوريات المزدهرة، ولعلك ستشهد ذلك ما بين الشوارع والأحياء التي تعج بالعمارة البيزنطية والعثمانية الرائعة، لاسيما بالقرب من الجزء القديم للمدينة حيث تقع الأزقة المرصوفة بالحصى فضلا عن العديد من المعالم والأبنية التاريخية، بما في ذلك مسجد سنان باشا الجميل، والجسر القديم الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر.

الرحلات في جبال سار

إليك أيضًا… إعفاء المواطنين الإماراتيين من تأشيرة الدخول المسبقة إلى تشيلي‎

بريزرن هي نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف سلسلة جبال سار في رحلة لمدة يوم، وذلك للاستمتاع بين مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة، فضلا عن السير لمسافات طويلة وحتى ركوب الدراجات أو التنزه في فصل الصيف، أما في فصل الشتاء فسيكون بانتظارك فرص التزلج المذهلة على الجليد، ما بين الأكواخ الجبلية وقرى التلال والقمم والأودية، والبحيرات الجليدية، وكذلك الينابيع والشلالات الجميلة.

فضلا عن ذلك ندعوك أيضا لزيارة منطقة دراغاش (35 كم جنوب غرب بريزرن) ذات المناظر الخلابة مع أكثر من 150 نوعا من النباتات الطبية المتنامية في البرية، علاوة على قمم الجبال الرائعة المحيطة والكثير من فرص الاستمتاع في الهواء الطلق.

الطعام المذهل

 

تتميز هذه المدينة الجميلة ذات المشاهد الطبيعية الخلابة بالمطبخ اللذيذ والأطباق الشهية التي ترضي كافة الأذواق والميزانيات، والتي يمكنك اكتشافها ما بين العديد من المطاعم التي تقع بساحة سكادرفان مع إطلالة رومانسية جميلة على نهر لومباردي ، كما توفر المناطق الريفية المحيطة بالمدينة أيضا الفرص المتنوعة للزائرين لتناول المأكولات البحرية الطازجة جنبا إلى جنب مع الأطعمة التقليدية المحلية.

جسر الحجر

 

وتتنوع الجسور في مدينة بريزرن، ولكن يبقى لجسر الحجر الكثير من الخصوصية باعتباره رمزا للمدينة، والذي تم بناءه في القرن ال 16. ومع ذلك، فإن الجسر الموجود اليوم يعود إلى عام 1982 بعد تعرض الجسر الأصلي في عام 1979 للتدمير بسبب الفيضانات.

مساجد المدينة

 

يطلقون على هذه المدينة الجميلة مدينة المنارات العالية بفضل ما تشتهر به من مساجد جميلة ومآذن رائعة، بما في ذلك مسجد سنان باشا الذي بنى في عام 1615، و مسجد غازي محمد باشا الذي يعد أحد أكبر وأقدم المساجد في بريزرن.

قلعة بريزرن

إليك أيضًا.. انطلاق مهرجان دبي للتسوق مع فعاليات مميزة وخصومات حتى 27 يناير المقبل

تقع قلعة بريزرن على قمة تلة فوق نهر لومباردي، وتعد بمثابة مركز تاريخي للمدينة، ومن هناك يمكنك ان تستمتع بإطلالة خلابة على المدينة ومآذنها الرائعة فضلا عن مبانيها المذهلة في مشهد ساحر سينال إعجابك.

وإلى جانب القلعة، هناك الكثير من الأماكن التي يمكن استكشافها في مدينة بريزرن القديمة، بما في ذلك ساحة شادرفان المركزية، والبازار الرخيص الذي يعد أفضل وجهات المدينة لمحبي التسوق واقتناء الهدايا التذكارية من الحرف اليدوية المذهلة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

أسعد-مكان-في-العالم

هذا هو أسعد مكان في العالم بحسب منصة “انستغرام” ، تعرف عليه معنا!

المشاركاتحدد خبراء عاملون ضمن إطار مواقع التواصل الاجتماعي إنستغرام ما أسماه أسعد مكان في العالم …