الرئيسية / إكتشف / أسباب تدفعك لتحويل مسار رحلتك المقبلة إلى بيروت .. باريس الشرق الأوسط

أسباب تدفعك لتحويل مسار رحلتك المقبلة إلى بيروت .. باريس الشرق الأوسط

إن كنت تتساءل عن الأسباب التي من الممكن أن تدفعك للسفر و السياحة في بيروت ، فالتاريخ والطعام المحلي والسكان المحليين والمواقع المثيرة للاهتمام من أهم الأمور التي لابد أن تضعها على قائمتك، هذا إلى جانب فرص التسوق المذهلة، والشواطىء الجميلة وغيرها الكثير مما ندعوك لاكتشافه في العاصمة اللبنانية التي تعرف باسم ” باريس الشرق الأوسط”.

أسباب للسفر و السياحة في بيروت

بيروت نقطة انطلاق للمغامرة

 

بيروت، كونها العاصمة، لها موقع استراتيجي في وسط الساحل اللبناني، لذلك فهي نقطة انطلاق جيدة للرحلات اليومية إلى العديد من الأماكن المثالية للمغامرات، وما عليك فقط هو استئجار سيارة والوصول إلى الوجهات القريبة التي تضمن لك سبل عدة من الاستمتاع والتشويق، بما في ذلك جبال الشوف ذات المشاهد الخلابة والفرص الترفيهية المتعددة.

روعة المناخ عند السياحة في بيروت

إليك أيضًا… 10 من أجمل الحدائق في إيطاليا.. تعرف عليها

بيروت مدينة رائعة تتمتع بمناخ متوسطي معتدل، ما يعني أن جميع الفصول مواتية للزيارة، بما في ذلك فصل الشتاء المثالي للتزلج ما بين مجموعة لا تقارن من أجمل منتجعات التزلج الآمنة والقريبة، مثل منتجع المزار في كفردبيان، والذي لا يبعد سوى ساعة بالسيارة عن المدينة.

التاريخ اللبناني

 

لن يحتاج السائح أي دليل على الأهمية التاريخية للعاصمة اللبنانية التي يعود تاريخها إلى أكثر من 5000 سنة، والتي مر عليها العديد من الحضارات والشعوب، بما في ذلك الفينيقية واليونانية والرومان والعرب والعثمانيين، حتى العمارة الهندسية ستعكس لك هذا الأمر ما بين مئات المواقع التي تعود إلى آلاف السنوات في جميع أنحاء المدينة.

وتعتبر لبنان في العام بلد مثالي للاستمتاع بعشرات من مواقع التراث العالمي، بما في ذلك مدينة بعلبك، التي يعود تاريخها إلى أكثر من 5000 سنة، والتي تضم مجموعة من أهم المواقع الرومانية خارج مدينة روما، فضلا عن منطقة عنجر، وهي مدينة عمرها 1300 عام تقع في وادي البقاع، إلى جانب مدينة جبيل التاريخية التي تعود إلى آلاف السنين وترتبط ارتباطا وثيقا بانتشار الأبجدية الفينيقية

الشواطىء

 

بيروت هي موطن لبعض الشواطئ الجميلة والمنتجعات الفاخرة التي تصطف قبالة البحر الأبيض المتوسط، حيث تتميز بساحل رائع ومتنوع، مع الرمال والصخور والمشاهد الطبيعية المذهلة و 300 يوم من أشعة الشمس في السنة، فتخيل كيف سيدو الأمر وفرص الاستمتاع التي ستكون بانتظارك.

باريس الشرق

من المؤكد أن تسمية بيروت ” باريس الشرق الأوسط” أمر لا ينبع من فراغ، فالموضة عنوانها لبنان مع مجموعة من أشهر المصممين والمتاجر العالمية، فهنا ستجد فرص التسوق المتنوعة ما بين العديد من الشوارع المتخصصة في تقديم الأزياء والعلامات التجارية العالمية، من الملابس والحقائب والأحذية والمجوهرات التي تبحث عنها.

السكان المحليين

 

لبنان لديها مجموعة من أجمل السكان المحليين الذين يمتازون بالود وحسن الضيافة والرغبة في تقديم المساعدة للزوار، فلا تتعجب إذا دعاك البعض منهم لتناول الغذاء في منزله، فهذا الأمر يتكرر كثيرا مع السائحين.

المطبخ اللبناني اللذيذ

إليك أيضًا… بالصور: زيارة إلى جايبور .. هنا تجد الهند العامرة بالثقافة والتاريخ

ما بين الحمص والتبولة والكبة والكباب، سيكون أمامك الكثير من الخيارات للاستمتاع بتناول الطعام في بيروت، تلك العاصمة التي تعرف بكونها من أفضل وجهات الشرق الأوسط للذواقة من محبي الطعام حول العالم، بما في ذلك الكثير من المطاعم الرائعة والمتنوعة التي تلبي كافة أذواق ورغبات السائحين، ولعل في مقدمتها مطعم أم شريف و الطاولة.

ولعل ما يزيد من شهرة المطبخ اللبناني، هو ذلك التنوع الذي يمكنك أن تلاحظه ما بين المطاعم التي تتنوع ما بين المحلية التقليدية والمطاعم العالمية، ناهيك عن أطعمة الشوارع أيضا التي تحظى بشهرة واسعة بين السائحين، خاصة في الشوارع والميادين الرئيسية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

المطبات-الجوية-نصائح-لتفادي-تأثيراتها

هذه هي أفضل مقاعد الطائرة لتفادي تأثيرات المطبات الجوية خلال رحلتك !

المشاركاتفي وقت يعتبر اختيار المقعد أمراً غير مهم لدى العديد من المسافرين على متن الطائرة، …