الرئيسية / إكتشف / أسباب تجعل جزيرة سردينيا الإيطالية وجهة الحلم للأزواج والعائلات

أسباب تجعل جزيرة سردينيا الإيطالية وجهة الحلم للأزواج والعائلات

في جزيرة سردينيا الإيطالية، ستكون على بعد خطوات قليلة من أحلامك عزيزي المسافر، ولا عجب في ذلك، فتلك الجزيرة الرائعة تضم الكثير من الأماكن والشواطىء الجميلة وخيارات الترفية المتعددة، ولعل ذلك ما يجعلها وجهة مثالية للأسر والعائلات وكذلك الأزواج وحتى المسافر بمفرده.. وإليك الأسباب التي قد تجعلها على قائمة رحلاتك المقبلة.

1. صديقة للعائلة

 

من البحر الأزرق الدافئ الى نوادي الأطفال والحدائق المائية، يمكنك أن تجد كل شيء يناسب احتياجات عائلتك، فجزيرة سردينيا هي الوجهة العائلية التي يمكنك أن تستمتع بها على مدار العام، وذلك بين سبل الجمال الطبيعي وأنشطة الأسرة مثل التخييم والإقامة في المزارع السياحية، كما أن العديد من الفنادق والفيلات والشقق تقدم غرفا خاصة للعائلات الكبيرة، كما تقدم معظم الفنادق خدمات مجالسة الأطفال مقابل رسوم.

2. سواحل جزيرة سردينيا الفاخرة

إليك أيضًا… مدينة تاورمينا .. لوحة سياحية منحوتة في الجنوب الإيطالي

كوستا اسميرالدا أو ساحل الزمرد في جزيرة سردينيا بين السواحل الأكثر روعة في أوروبا، ولعل نوادي الجولف الحصرية والمقاهي الأنيقة والنوادي الليلية، وطائرات الهليكوبتر وخدمات الطائرات الخاصة، والشواطئ الرملية البيضاء والزوار الأثرياء من المشاهير، وأبطال الرياضة وقادة الأعمال والسياسيين، وكذا التسوق، وتناول الطعام والاسترخاء من أبرز الأشياء التي يمكنك أن تجدها عند زيارة هذا الساحل.

كما أن هناك العديد من المناطق في سردينيا التي توفر جودة مماثلة في وضع أكثر استرخاء من ساحل الزمرد إن كنت تبحث عن الهدوء، مثل ساحل فيلازيموس وكوستا ري في جنوب شرق سردينيا، وشيا وتويلادا في جنوب غرب البلاد، فهذه الوجهات تكتسب شعبية نتيجة الخدمات والمرافق الممتازة بأسعار أكثر يسرا.

3. تناول الطعام في أجريتوريسمو

 

تبحث عن الاسترخاء والابتعاد عن حياة المدينة عند السفر إلى سردينيا؟ لماذا لا تتجه الى الجبال الوعرة وتتناول الطعام في أجريتوريسمو، هذه الكلمة التي تعني مطاعم المزارع الريفية، والتي تقدم لزائريها قوائم الأطعمة المحلية من المنتجات التي تزرع وتربى في ذات المزرعة.

4. المهرجانات

 

على مدار العام تقام المهرجانات في جزيرة سردينيا لاسيما خلال أشهر الصيف، كمهرجان الموسيقى ومهرجان الخيول، علاوة على مهرجانات الأطعمة والمسابقات التي تدار بين جميع أنحاء الجزيرة، والتي عادة ما تلقى القبول من قبل السائحين للتعرف على الثقافة المحلية عن قرب.

5. الأنشطة الرائعة

 

من ركوب الأمواج إلى ركوب الخيل، سردينيا جوهرة رياضية في البحر الأبيض المتوسط، فسواء كنت تحب ممارسة الرياضة أو تفضل مشاهدتها، الجزيرة مجهزة تجهيزا جيدا لتسلق الصخور، وركوب الأمواج، أو المشي لمسافات طويلة في الجبال الوعرة، والسباحة في البحر الأزرق الصافي، وممارسة رياضة الجولف، وكذلك الغوص، الرياضة الأكثر شعبية في جميع أنحاء الجزيرة.

6. الثقافة والتاريخ

 

ستجد في جزيرة سردينيا ثقافة غامضة جميلة، فهناك أكثر من 2000 كوخ حجري قديم لا يزال قائما، وهناك أيضا قرى قديمة لازالت تمارس العادات القديمة، فيمكنك زيارتها وقضاء يوم للتعرف على سبل المعيشة هناك، وتدوينها في قائمة ذكرياتك عن الجزيرة.

7. الشواطئ

 

مع أكثر من 1800 كيلو متر من السواحل البكر، سردينيا تقدم لكم أجمل الشواطىء في إيطاليا، فإذا كنت ترغب في الجلوس على الرمال الدافئة، أو السباحة في البحر المثالي، سردينيا هو المكان المناسب لك، ولعل شاطىء لا بيلوسا في الشمال واحدا من أكثر الشواطئ شعبية في الجزيرة، فهو واحة طبيعية صغيرة لالتقاط الأنفاس.

كما يمكنك أن تجد في قرية ايزولا روسا بجزيرة سردينيا العديد من الشواطىء ذات المياه النظيفة، ونقاط جذب الغواصين والسباحين، فضلا عن أجمل المطاعم والفيلات صديقة الأسرة، وبرج المراقبة الذي تم بناؤه في عام 1500.

8. الطبيعة البكر

إليك أيضًا… أفضل المناطق لزياتها في ولاية أريزونا الأمريكية

ومن المؤكد أن هناك مفهوم مختلف للزمان والفضاء في جزيرة سردينيا، فعلى الرغم من كونها ثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، بعد صقلية، هناك أجزاء كثيرة من الجزيرة وعرة وبرية، من سلاسل الجبال والمحميات الطبيعية لمئات الكيلومترات من السواحل، مع العديد من الشواطئ والخلجان التي لا يمكن الوصول إليها إلا من البحر، كما أن الغابات والسهول لا تزال موطنا للحيوانات والنباتات البرية، فضلا عن ذلك هناك العديد من الأماكن المتجانسة والحيوية  لتقضي يومك بالعديد من المدن مثل كالياري، ألغيرو وبوسا.

9. الأسعار

 

سردينيا يمكن أن تكون مكلفة خصوصا في يوليو وأغسطس (متوسط التكلفة لفيلا صغيرة حوالي 500/700 يورو في الأسبوع)، ولكن خلال شهر سبتمبر وأكتوبر تنخفض الأسعار، وأحيانا حتى بنسبة 50٪، فحاول السفر خلال هذا الوقت من العام.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

منطقة-بريكستون

أهم مناطق الجذب السياحي في منطقة بريكستون ، لندن.. تعرف عليها مع “الدليل”

المشاركاتتعتبر بريكستون واحدة من أكثر المناطق شعبية في لندن، وتتميز هذه المنطقة بمجتمعها متعدد الأعراقو …