الرئيسية / إكتشف / بالصور..جولة في مدينة رييكا الكرواتية ومعالمها السياحية

بالصور..جولة في مدينة رييكا الكرواتية ومعالمها السياحية

بالصور..جولة في مدينة رييكا الكرواتية ومعالمها السياحية

هي أحد المدن الموجودة في كرواتيا، وعلى الرغم من أنها ليست من المدن السياحة الشهيرة إلا أن مدينة رييكا هي أحد المدن الساحلية التي تحتوي على العديد من المزارات المميزة، وقد كانت المدينة لعدة قرون مركز هام للنقل والعبور، ويمكن عند زيارة مدينة ربيكا القيام برحلة لمدة يوم إلى قرية أوباتيجا التي توجد بالقرب من المدينة وتحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة.

كما يمكن التجول بين الشوارع القديمة والسبل حيث يوجد الكثير من المنازل الجميلة التي تعود إلى القرن الثامن عشر، ومن المعالم البارزة في المدينة القلعة والكنائس القديمة وعدد كبير من المتاحف والمعارض الرائعة، وحديقة ريسنجاك الوطنية التي تعتبر من الاماكن التي تستحق الزيارة، وهي عبارة عن منطقة جبلية مزدحمة بشكل كبير، وتشتهر المدينة بإقامة كرنفال سنوي.

أفضل الأماكن السياحة في مدينة ربيكا:
قلعة ترسات وكنيسة السيدة العذراء: تقع كل من قلعة ترسات وكنيسة السيدة العذراء على قمة تلة تطل على مدينة رييكا، ويمكن الوصول إلى هذه المناطق السياحية الموجودة في وسط المدينة عن طريق مسار الحج من تيتوف ترغ في نهر ريجيسينا، ويمكن الوصول إلى القلعة سيرا على الأقدام من الكنيسة، كما يمكن استخدام وسائل النقل العام، وتشتهر كنيسة السيدة العذراء برمزها المميز والذي قام القديس لوقا برسمه، يعود تاريخ قلعة ترسات إلى القرن الثالث عشر الميلادي، وقد بنيت القلعة على موقع حصن روماني قديم وقد حدث الكثير من التغيرات، وتتميز بإطلالاتها الجميلة وفناءها الكبير.

بالصور..جولة في مدينة رييكا الكرواتية ومعالمها السياحية
بالصور..جولة في مدينة رييكا الكرواتية ومعالمها السياحية

كاتدرائية القديس فيتوس:تعرف باسم كاتدرائية رييكا وتعرف أيضا باسم كاتدرائية سانت فيتوس، وسميت كنيسة القديس فيتوس، استنادا إلى خطة أرضية دائرية فريدة من نوعها، تم بناء الكنيسة في قلب مدينة رييكا القديمة، وتم بناء هيكل الكنيسة على يد المهندس المعماري جياكومو بريانو في عام 1638، وقد استغرق مدة البناء أكثر من 100 سنة، وتم الانتهاء من المبنى في عام 1744، وتحتوي الكنيسة على أكبر وأبرز صليب ويعود إلى القرن الثالث عشر الميلادي، وتحتوي الكنيسة على عدد نت المذابح وتتميز بطرازها الباروكي.

قصر الحاكم والمتحف البحري والتاريخي: يضم قصر الحاكم المتحف البحري والتاريخي لكرواتيا الساحلية، وتم بناء هذا المبنى في عصر النهضة، وقام بتصممه المهندس المعماري ألاجوس هوزمان في أواخر القرن التاسع عشر، وهو من الأماكن التي تستحق الزيارة، ويعرض المتحفعرضا مثيرا للاهتمام لبعض السفن ومجموعة من المعدات البحرية، ومجموعة مختارة من الاكتشافات الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، وقد تأسس المتحف في عام 1876.

كنيسة السيدة لورد: بنيت الكنيسة في أوائل القرن التاسع عشر للاحتفال بالذكرى ال 50 لمعجزة لورد، وهي واحدة من المعالم السياحية الأكثر تميزا في المدينة، وقد تم تصميم هذه الكنيسة على يد المهندس بودينيك، ولم تكتمل المشروع بسبب المشاكل المالية، وتوقف عدد كبير من السنوات. وتتميز الكنيسة بطرازها القوطي وواجهتها المزخرفة، وتحتوي على الكثير من اللوحات الجدارية التي رسمها الفنان رومولو فينوتشي.

 متنزه ريسنجاك الوطني: هو عبارة عن حديقة وطنية رائعة تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة، انشئت الحديقة في عام 1995، وتحتوي على الكثير من المسارات، ولديها مجموعة كبيرة من الحيوانات مثل الدببة والغزلان وهناك أكثر من 50 نوعا من الطيور، وهي من الأماكن المثالية للتنزه وقضاء الوقت في الهواء الطلق.

درج بيتار دروزيك: هو جزء من مسار الحج التاريخي الذي يوصل إلى كنيسة السيدة العذراء، وقد تم بناؤه في القرن السادس عشر مع ما تبقى من الدرج السابق، ويتكون الدرج من 538 درجة في المجموع مما يؤدي إلى بذل الكثير من الجهد للتسلق، ولكنه يستحق ذلك الجهد، ويوجد على طول الطريق عدد من المصليات المخصصة لمختلف القديسين وتستخدم كمناطق راحة للمشاركين في الحج.

برج المدينة القديمة: كان برج المدينة جزءا من البوابات الرئيسية التي تؤدي إلى مدينة رييكا، التي نجت من الزلزال الكبير الذي حدث في عام 1750، وقد أقيم البرج فوق البوابة القديمة بعد الزلزال، وتم إضافة الساعة في أواخر القرن الثامن عشر، ونك اضافة القبة في عام 1890 عندما خضع البرج لأعمال التجديد.

قرية موسينيس: هي أحد القرى الساحلية الجميلة، وتقع جنوب غرب مدينة رييكا، وهي من الأماكن التي تستحق الزيارة. وهناك فندق موسنيس الذي يطل على مناظر خلابة على خليج كفارنر، ويؤدي إلى العديد من ساحات الجذب التي تعود إلى العصور الوسطى، ومنها كنيسة الباروك سانت أندرو التي أعيد بناؤها في القرن السابع عشر، وكنيسة القديس سيباستيان التي تعود إلى القرن السادس عشر، وكنيسة القديس بارثولوميو، والمتحف الإثنوغرافي الذي يعرض تاريخ المدينة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

سيغيشوارا-الرومانية

أفضل مناطق الجذب السياحي لزيارتها في مدينة سيغيشوارا الرومانية…

المشاركات يعود تاريخ مدينة سيغيشوارا التي تعتبر واحدة من أجمل مدن العصور الوسطى المحفوظة في …