الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / أهم عوامل الجذب السياحي في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية

أهم عوامل الجذب السياحي في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية

تفتخر نيو مكسيكو ببعض من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة والمتنوعة في أمريكا الشمالية، فهي أرض المغامرات والمشاهد الجميلة والثقافة الغنية والتاريخ المثير للاهتمام، كما تستضيف الولاية الكثير من المهرجانات الفنية والأحداث الكبرى خلال أشهر الصيف حيث يمكن للزوار العثور على مهرجان في نهاية كل أسبوع.

توفر نيو مكسيكو لزوارها عدداً لا حصر له من المناطق الجذابة لاستكشافها ومزيجاً من الثقافة الأمريكية والأسبانية الأصلية للتعرف عليها، كما تشتهر الولاية باعتبارها مجتمعاً للفنون وذلك بفضل مجموعة فريدة من المتاحف والمعارض الفنية التي تعرض الفنون الشعبية والنحت واللوحات.

أبرز مناطق الجذب السياحي في نيو مكسيكو

1- نصب الرمال البيضاء الوطني

 

يقدم النصب الوطني للرمال البيضاء الذي يقع على بعد نصف ساعة بالسيارة جنوب غرب ألاموغوردو في جنوب نيو مكسيكو واحداً من أفضل المناظر الطبيعية في الولاية، وهو عبارة عن تراكم رمال الجبس الأبيض اللامع التي يصل ارتفاعها إلى 60 قدماً وتحركها الرياح باستمرار وتحيط بها الجبال الوعرة.

2- حديقة كهوف كارلسباد الوطنية

 

تعد حديقة كهوف كارلسباد الوطنية واحدة من الحدائق الأكثر شعبية في المنطقة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة، ويحتضن هذا المتنزه ما يقرب من 120 من الكهوف المنحوتة من الحجر الجيري ومعظمها مخبأة تحت الأرض، وقد كانت هذه الكهوف قبل 250 مليون سنة بمثابة شاطئ لبحر داخلي وعندما تبخر البحر ترك الرواسب التي كونت الكهوف.

وتبدأ الجولة عند المدخل حيث يأخذ المسار الذي يمتد بطول 1.25 ميل الزوار في جولة عبر المناطق المسموح بزيارتها في الكهوف والتي تشمل التشكيلات الجيولوجية الغريبة والصخور العملاقة ومشاهدة الخفافيش التي تتخذ الكهوف منزلاً لها.

3- نصب باندلير الوطني

 

يغطي نصب باندلير الوطني مساحة 33.677 فدان تشمل المناظر الطبيعية البركانية الدراماتيكية والمعالم الأثرية بما في ذلك منازل شعوب بويبلو القدماء الذين عاشوا هنا من عام 1150 إلى 1600 ميلادياً، ويمكن للزوار زيارة المتحف والتخييم والمشي لمسافات طويلة.

4- حديقة تشاكو الثقافية الوطنية التاريخية

 

حديقة تشاكو الثقافية الوطنية التاريخية هي واحدة من أكثر المواقع الأثرية المثيرة للاهتمام في أمريكا الشمالية وأحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، وقد تم احتلال تشاكو كانيون من قبل شعوب بويبلوان القدماء خلال الفترة عام من 800 إلى 1200 ميلادياً، ويحتوي الموقع على 15 من الأنقاض الضخمة ومئات من المنشآت الصغيرة، ويوفر المتنزه للزوار العديد من الأنشطة التي يمكنهم القيام بها مثل تجربة التليسكوبات الموجودة في الوادي والتخييم.

5- السكك الحديدية كومبريز وتولتيك

 

السكك الحديدية كومبريز وتولتيك ذات المناظر الطبيعية الخلابة هي خطوط السكك الحديدية التراثية التي تمتد بين تشاما ونيو مكسيكو وأنطونيتو وكولورادو، وهي أعلى السكك الحديدية البخارية في البلاد، وقد تم إنشاء القطار المريح في عام 1880.

6- نصب مساكن منحدر جيلا الوطني

 

يقع هذا المعلم الفريد شمال مدينة التعدين القديمة ويضم 42 غرفة موزعة على ستة كهوف تم بنائها من قبل الأمريكيين الأصليين عام 1300، كما يحتوي النصب التذكاري على متحف ومركز زوار.

7- حديقة بيكوس الوطنية التاريخية

 

كانت موقع هذه الحديقة  التي تغطي مساحة 6.600 فدان من قبل موطناً لواحداً من أكبر المدن الأمريكية الأصلية في نيو مكسيكو، حيث كانت مأهولة من أوائل القرن الـ14 حتى عام 1838 من قبل أكثر من 2000 شخص، ومن المناطق القريبة التي تستحق الزيارة ساحة الحرب الأهلية في غلوريتا باس.

8- قمة ويلر البرية

 

أعلى نقطة في نيو مكسيكو هي قمة ويلر التي يبلغ ارتفاعها 13.161 قدم وتقع بجوار وادي مورينو في غابة كارسون الوطنية، وتعد هذه المنطقة موطناً لمجموعة متنوعة من الحياة البرية الغنية بما في ذلك الأيائل والغزلان والنسور، وتضم عدة مسارات للمشي لمسافات طويلة تمتد بطول يتراوح من 4 إلى 8 ميل.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

دولة-إستونيا

بالصور: دولة إستونيا .. جوهرة تتألق على ساحل البلطيق ، اكتشفها معنا !

المشاركاتتنتمي دولة إستونيا إلى دول البلطيق، وتقع في شمال القارة الأوروبية، وتشترك بحدودها مع كل …