الرئيسية / إكتشف / بالصور.. تعرف معنا على أفضل الوجهات السياحية العربية المناسبة لفصل الربيع

بالصور.. تعرف معنا على أفضل الوجهات السياحية العربية المناسبة لفصل الربيع

صورة من المغرب

فصل الربيع هو فصل الإنتعاش وتجدد الحياة والحيوية ولا يوجد فترة أفضل منه للسفر الى الوجهات السياحية الساحرة ولإعادة شحن الطاقة والإنطلاق بزخم بعد شتاء طويل منهك.

بعض الدول العربية خلال فصل الربيع تتمتع بطقس مثالي منعش ما يجعل زيارتها تجربة مريحة قبل أن ترتفع درجات الحرارة خلال الصيف.

أفضل الوجهات السياحية العربية المناسبة لفصل الربيع
المغرب

رغم أن المغرب يقع في شمال أفريقيا ولكن الطقس خلال شهر أبريل/ نيسان مثالي. هذا الشهر هو فرصة للإستمتاع بجمال هذه البلاد الخلابة قبل أن ترتفع الحرارة.

البلاد الشاسعة بطبيعتها المتنوعة توفر الكثير من كل شيء . مراكش لها كل الشهرة، وهي في الواقع تستحق هذه الشهرة لأنها خلابة بكل ما للكلمة من معنى وهي توفر تجربة مغربية خالصة ولكن هناك وجهات أخرى تستحق الزيارة في المغرب. مدينة أفران تسمى سويسرا المغرب وهي منطقة جذب سياحية لاحتوائها على الكثير من الشلالات والطبيعة الخضراء الخلابة كما أن الطقس خلال فصل الربيع معتدل يميل الى البرودة. مدينة شفشون الجميلة والمعروفة بألوانها الزرقاء والبيضاء غنية عن التعريف كما يمكن زيارة واحة زاكورة التي تقع جنوب شرق المغرب وتتميز بواحات النخيل الجميلة ومناظر الكثبان الخلابة. ولا ننسى طبعاً الدار البيضاء، الرباط، طنجة وفاس ومكناس وأغادير.

افضل الوجهات السياحية العربية في فصل الربيع
صورة من المغرب

لبنان

لبنان خلال فصل الربيع يقدم الكثير لزائريه ، فالجبال تكون ما تزال مكللة بالثلوج وعليه فإن إمكانية التزلج وسط حرارة طقس مقبولة ممكنة جداً، كما ان درجات الحرارة على الساحل تكون معتدلة نسبياً وبالتالي يمكن الإستمتاع بمياه البحر. ولمن ينشد قليل من برودة ربيعية يمكنه التوجه الى القرى الجبلية الهادئة الجميلة في لبنان.
الخيارات عديدة وهي تناسب مختلف أنواع السائحين. العاصمة بيروت تضم صخرة الروشة الشهيرة والمطاعم التي تناسب مختلف الميزانيات وأماكن السهر. بيروت نادراً ما يخفت ضجيجها فالحياة فيها نابضة حتى شروق الشمس، في المقابل للذين ينشدون سياحة أكثر هدوءاً هناك المناطق الجبلية مثل عاليه وبحمدون ودير القمر وبرمانا أميون وإهدن وغيرها. وطبعاً لا بد من التعريج على جبيل والتي هي واحدة من اقدم المدن في العالم ولا ننسى بعلبك وبيت الدين ومدينة صور.

الأردن

الطقس خلال شهري أبريل/ نيسان ومايو/ أيار رائع للغاية في الاردن ، التي تعتبر من أجمل الوجهات السياحية العربية ، بطبيعة الحال حين نتحدث عن الأردن فأول مكان عليكم زيارته هو البحر الميت. هناك يمكنكم الإسترخاء والخضوع لعلاجات مختلفة سواء للشفاء من الامراض أو الإسترخاء. المدينة الوردية البتراء يجب ان تكون من ضمن خيارتكم بالتأكيد والتي هي واحدة من عجائب الدنيا السبعة وأجمل المواقع السياحية. وداي رم الذي يعرف بوادي القمر هو المكان الذي لم تتمكن يد البشر من إفساده فما زال خلاباً يخطف الانفاس ويثير الدهشة.

من المناطق التي يجب زيارتها في الأردن الكرك، جرش، العقبة وعجلون. عجلون في الواقع معروفة بمناخها المعتدل طوال العام وعليه فان الطقس خلال فصل الربيع سيوفر بعضاً من البرودة وذلك لان المنطقة كثيرة الغابات.

 

اليك أيضاً..أساطير شائعة قد تمنعك من السفر

مصر

لا يوجد وقت أكثر مثالية من ابريل/ نيسان لزيارة مصر فدرجات الحرارة خلال هذه الفترة تكون مقبولة جداً. وعليه يمكن إستكشاف البلاد قبل أن تصل درجات الحرارة الى مستوياتها الخانقة في الصيف. الغردقة مقصد مثالي خلال فصل الربيع ورغم أن الحرارة تكون مرتفعة نسبياً ولكنها ما تزال على الجانب المريح وبالتالي يمكن الإستمتاع بمياه البحر الاحمر الخلابة.
القاهرة خلال هذا شهر ستكون حرارته مقبولة اذ ستتراوح بين ٢٦ و ٣٠ درجة مئوية ما يسهل عليكم مهمة إستكشافها. طبعاً زيارة الاهرامات من الأمور الضرورية عند زيارة مصر لأنه لا يمكن القول انكم قمت بزيارة مصر من دون رؤية الأهرامات.

الإسكندرية عروس البحر المتوسط مدينة يقال أن كل من يزورها يقع في غرامها، وطبعاً هناك شرم الشيخ بمنتجعاته وشواطئه الخلابة، الغردقة أيضاً من المناطق السياحية بإمتياز والتي تحتوي على الكثير من المنتجعات الفاخرة.في المقابل للباحثين عن الهدوء هناك الجونة وسفاجا وسوما باي.

دبي

الطقس خلال فصل الربيع في دبي هذا العام متقلب بين معتدل وحار اذ ان درجات الحرارة ستترواح بين ٢٩ و ٣٧ خلال شهر أبريل/ نيسان على أن تصبح أكثر إرتفاعاً خلال شهر مايو/أيار إذ وفق التوقعات درجات الحرارة ستتراوح خلال بين ٣٨ و ٤٠ درجة مئوية. لذلك زيارة دبي خلال هذه الفترة تحديداً مثالي لأن الفترة الأولى من شهر أبريل/ نيسان ستكون بدرجات حرارة معتدلة بشكل عام. كما هو معروف دبي تقدم ما يرضي كل الأذواق كما أنها توفر خيارات تناسب جميع أصحاب الميزانيات. فإن كنت تنشد الرفاهية والتدليل ستجد ما يفوق طلبك وإن كنت تبحث عن المغامرة أو الراحة ضمن ميزانية مقبولة فستجد ما يناسبك.

الشواطئ خلال هذه الفترة مثالية كما يمكن إستكشاف المعالم التاريخية، والتعريج على دبي دولفيناريوم وخور دبي ومحمية دبي الصحراوية. وخلال الايام التي ترتفع فيها درجات الحرارة يمكن إستكشاف روعة دبي من خلال زيارة أهم وأجمل الاماكن المغلقة فيها مثل مول دبي، أوبرا دبي، سكي دبي وحديقة وايلد وادي المائية وحديقة ميراكل غادرن وغيرها ، لذلك تعتبر دبي من أجمل الوجهات السياحية العربية أيضاً.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مدينة-ماكاسار

بالصور: مدينة ماكاسار في اندونيسيا ،، وجهة سياحية خلابة بمناخ لا يصدق !

المشاركاتأسباب كثيرة جعلت من مدينة ماكاسار الأندونيسية من أروع المقاصد السياحية ففيها الشواطئ والغابات الخلّابة …