الرئيسية / أخبار / 7 خطوات بسيطة للاستفادة من أميال الطيران الإضافية..تعرف عليها معنا

7 خطوات بسيطة للاستفادة من أميال الطيران الإضافية..تعرف عليها معنا

7 خطوات بسيطة للاستفادة من أميال الطيران الإضافية

لا يعد تجميع أميال الطيران الجزء الصعب بالنسبة للمسافرين بانتظام؛ بل تكمن الصعوبة في استخدام تلك الأميال بحكمة. وهنا يطرح سؤال جوهري: كيف يمكن الاستفادة من أميال الطيران؟

1- احجز رحلة ذهاب أو عودة فقط

أوضحت دراسة أجرتها مؤسسة «نيردواليت» مؤخراً أن نحو ثلثي رحلات الذهاب أو العودة، أو تحديداً 62 في المائة منها، تقدم نقاطا أفضل من تلك التي تقدمها رحلات الذهاب والعودة معا، حتى إذا كان عليك دفع جزء من ثمن التذكرة من جيبك الخاص.

2- استرجع الأميال خلال رحلة الطيران

قد يغويك استعمال أميال الطيران لاشتراكات في المجلات أو شراء الملابس؛ خاصة إذا تم إخطارك بأن صلاحيتها على وشك الانتهاء، في حين يمكن تعديل تاريخ انتهاء الصلاحية بعدة طرق، من بينها شراء تذاكر رحلات إضافية أو التبرع بأميال.

3- انتظر العرض الأفضل

تقدم بعض شركات الطيران، بما فيها الأميركية حالياً، ما يصل إلى 75 ألف نقطة تقريباً لحاملي البطاقات الجدد، بعدما ما كانت تقدم 65 ألفاً منذ بضعة أشهر فقط. وإضافة إلى ذلك سوف تجد صفقات خاصة عند بدء استخدام البطاقة، وخلال العطلات الرسمية.

4- تجنب استخدامها خلال أوقات الذروة

قد تقترب قيمة فرق الأميال اللازم لحجز رحلة خلال أوقات الذروة من قيمة عدة تذاكر مجتمعة. على سبيل المثال، فقد تبين أن أسعار تذاكر الطيران من هونولولو إلى ميامي تتراوح ما بين 25 ألفا و90 ألف ميل في الأسبوع ذاته، وذلك بحسب ما إذا كان يوم المغادرة الثلاثاء أو الأحد. وبالمثل فقد تجعل الفعاليات الكبرى، مثل مهرجان المناطيد في ألباكركي، تكلفة السفر أكبر كثيراً. لذا حاول الحصول على الأميال في أيام أو أوقات عادية.

اليك أيضاً..بالصور: مدينة هلنسكي ..سحر يجذب السياح من كل مكان وفي جميع الأوقات !

5- حاول شراء الأميال حينما تكون عليها تنزيلات

شراء الأميال أمر محير وصعب؛ نظراً لارتفاع تكلفة الأميال الإضافية في بعض الأحيان. لذلك إذا كان عليك شراء مزيد منها، فحاول الاستفادة من فترة الحسومات التي تقدمها شركات الطيران.

6- استخدم الأميال في زيارة وجهات لا تخضع لتخفيضات

تعد طوكيو، وبوينس آيرس، ونيروبي، من المدن التي عادة ما يكون ثمن التذكرة إليها كبيراً؛ لكن بتجميع ما يكفي من الأميال يمكنك أن تختار وجهة لن تتمكن عادة من الوصول إليها بسعر مناسب.

7- تجنب تغيير الدرجة في رحلة محلية قد يغريك تغيير درجة مقعدك من الدرجة الاقتصادية إلى الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال؛ لكنها عملية غير مجدية في الرحلات المحلية؛ لأنها تكون قصيرة. يفضل أن تستعملها في الرحلات الدولية، وعندما تكون متوجها إلى مكان بعيد.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

سيغيشوارا-الرومانية

أفضل مناطق الجذب السياحي لزيارتها في مدينة سيغيشوارا الرومانية…

المشاركات يعود تاريخ مدينة سيغيشوارا التي تعتبر واحدة من أجمل مدن العصور الوسطى المحفوظة في …