الرئيسية / أفكار ونصائح / هل تعاني من فوبيا الطيران ؟ هذه النصائح ستجعل من سفرك على متن الطائرة تجربة رائعة !

هل تعاني من فوبيا الطيران ؟ هذه النصائح ستجعل من سفرك على متن الطائرة تجربة رائعة !

نصائح ستجعل من سفرك على متن الطائرة تجربة رائعة

التنقل على متن الطائرات أمر ضروري وحتمي إذا كنت ستسافر لمسافة بعيدة، وسواء كنت تسافر للعمل أو للسياحة أو لأداء مناسك الحج، أو حتى للدراسة، فإن هناك الكثير من نصائح السفر على الطائرة والتي يجب عليك الإلمام بها حتى تكون رحلتك ناجحة ودهشة ، خاصة إذا كنت تعاني من فوبيا الطيران !

ولكن متعة السفر تختلف من فرد لآخر، فمن يسافر لأول مرة سيختبر شعور إقلاع وهبوط الطائرة للمرة الأولى وقد يكون لديه مخاوف كثيرة من الأمر، وهو ما يتشابه إلى حد ما مع من يعانون من فوبيا ركوب الطائرات ويخشون التحليق على ارتفاعات كبيرة، وهؤلاء عليهم أن يتبعوا بعض الخطوات حتى يتخلصوا من شعورهم بالقلق بكل تأكيد.

أما من يسافر برفقة أطفال، فعليه القيام ببعض الحيل حتى يضمن أن يستمتع أطفاله بالرحلة دون أن يتذمروا أو يثيروا غضب الركاب الآخرين بشجارهم المستمر.

وبالتالي جمعنا لكم من خلال السطور التالية أهم النصائح التي يجب عليكم اتباعها عند السفر على متن طائرة حتى تستمعوا برحلتكم دون آية منغضات أو مسببات للقاق، فلا تفوتوا قراءة النصائح التالية ومحاولة الالتزام بتطبيقها في رحلاتكم المقبلة فور صعودكم على متن الطائرة!

أولاً نصائح السفر على متن طائرة لمن يركبون الطائرة لأول مرة
-ابعد عن ذهنك تماماً فكرة أن الطائرة قد تسقط، لأن حوادث الطيران نادرة جداً، وبصفة عامة فإن ركوب الطائرة أكثر أماناً من استخدام الحافلات والسيارات والسفن، فمعدل حوادث الطيران الكارثية يصل إلى 1 في كل ثلاثة ملايين رحلة، وهو شيء قابل للحدوث مرة واحدة كل 8200 سنة. أنت في أمان تام فلا تخف.

-حاول أن تحجز مقعدك بجوار النافذة حتى تستمتع بكل دقيقة خلال تحليق الطائرة لأنك ستشاهد السحب في منظر بديع لا يُنسى، كما أنك ستشاهد مناظر طبيعية لوجهتك المنتظرة عندما تقترب الطائرة من الهبوط. فالمنظر سيبدو وكأنك تشاهد خريطة حية أو تنظر من مكوك فضائي بواسطة تليسكوب خاص. وهذه المناظر ستظل محفورة في ذاكرتك للأبد.
-احرص على ارتداء جوارب ثقيلة وخذ معك جاكيت خفيفاً لأن درجة الحرارة على متن الطائرة تكون منخفضة نوعاً ما نتيجة ضبط أجهزة تكييف الهواء على درجات منخفضة قد لا يتحملها جسمك.

-خذ معك بعض العقاقير المسكنة للصداع وبعض حبات العلكة والمكسرات لتساعدك على تجنب الشعور بالدوار والقيء خلال الرحلة.

إليك أيضاً..بالصور : 10 اسباب تشجعك على السياحة في جرينلاند ، أكبر جزيرة في العالم !
-إذا شعرت باهتزاز الطائرة، فهذا أمر طبيعي ناتج عن الدخول في مطبات هوائية، فقط انظر من النافذة واستمتع بمشاهدة السحب.

-إذا كنت ستسافر على متن الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال، فأنت لست في حاجة لحزم كريم للعناية بالبشرة أو فرشاة ومعجون الأسنان، لأن طاقم المضيفات سيوفرون لك ذلك كجزء من الخدمة الخاصة بتذكرتك.
-أما إذا كنت تسافر على متن الدرجة الاقتصادية فلا تنسى أن تحمل معك الكريم المرطب وفرشاة ومعجون الأسنان، وفرشاة تصفيف شعرك.

ثانياً نصائح السفر على متن طائرة لمن يعانون من فوبيا الطيران

-عليك أن تثق تماماً في فريق قيادة الطائرة وقدرتهم على الإقلاع والهبوط بأمان بالطائرة في الوجهة المتوقعة، فأجهزة الملاحة الخاصة بالطيران حالياً آمنة للغاية ومعدل الخطأ فيها نادر.

-وحاول قبل السفر أن تختار مقعدك في درجة رجال الأعمال بدلاً من الدرجة الاقتصادية حتى تستفيد من مساحة الكراسي القابلة للطي، فتحصل على مساحة زائدة تسترخي فيها أو تجرب النوم.
-أما إذا كنت ستسافر في الدرجة الاقتصادية، فحاول أن تطلب من موظف شركة الطيران عند حجز التذكرة أن يجعل مقعدك قريباً من مقدمة الطائرة حتى تتفادى الشعور بالاهتزاز الشديد عند المرور بمطبات هوائية، وأخبره أيضاً أنك لا تريد مقعداً بجوار النافذة، وبرر طلبك بشكل صريح بأنك تخاف من الطيران.

-عندما تصعد على متن الطائرة، حاول أن تأخذ عقاراً مهدئاً حتى تشعر بالاسترخاء، وجرب النوم خاصة إذا كانت الرحلة طويلة حتى لا تظل مستيقظاً تعاني من التوتر العصبي طوال الرحلة.

-إذا شعرت باهتزازات الطائرة، فهذا أمر طبيعي ودائم الحدوث ولا يثير التوتر، لأن الطائرة ببساطة تحلق في ارتفاع كبير وتمر بعدة مطبات هوائية، وإذا كنت تشعر بالتوتر الشديد من الاهتزازات، اطلب من طاقم المضيفات مساعدتك حتى تتخطى هذا الشعور.

-إذا كنت متيقظاً طوال الرحلة، فحاول أن تشغل وقتك بمشاهدة فيلم كوميدي في الشاشة المقابلة لك، أو حاول الانغماس في ممارسة بعض الألعاب الإلكترونية على هاتفك الذكي.

-تجنب التحرك في الطائرة أو إثارة قلق الركاب الآخرين بتعليقات انفعالية لا داعي لها.

-لا تجعلك توترك يمنعك من شرب الماء والعصائر، لأن جسمك يحتاج للكثير من السوائل خلال الطيران حتى يقاوم الجفاف، ولكن في نفس الوقت تجنب تماماً المشروبات المنبهة كالقهوة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

دولة-إستونيا

بالصور: دولة إستونيا .. جوهرة تتألق على ساحل البلطيق ، اكتشفها معنا !

المشاركاتتنتمي دولة إستونيا إلى دول البلطيق، وتقع في شمال القارة الأوروبية، وتشترك بحدودها مع كل …