الرئيسية / العالم / آسيا / بالصور.. تعرف معنا على بيون .. مدينة الطبيعة الخلابة والمناخ الرائع في الهند !

بالصور.. تعرف معنا على بيون .. مدينة الطبيعة الخلابة والمناخ الرائع في الهند !

منظر من مدينة بيون

باعتبارها ثاني أكبر مدينة في ولاية ماهاراشترا وحاضرة سريعة التطور، فقد باتت مدينة بيون أحد أشهر الوجهات السياحية الهندية التي يقصدها السائحين من كل حدب وصوب، ولا عجب في ذلك فقد نحتت مكانتها الخاصة على الخريطة الهندية بشكل رائع خلال السنوات الأخيرة، وفي حين أن معظم الأماكن الأخرى تعطيك سبب واحد أو اثنين للزيارة، السياحة في بيون لديها العديد من الجوانب السياحية الرائعة التي تدفعك للزيارة بل والعودة مرارا وتكرارا.

المناخ
في حين أن هناك مدن هندية أخرى تشهد ارتفاع أو انخفاض في درجات الحرارة معظم أيام السنة، تتمتع بيون بمناخ معتدل في كل وقت، خاصة مع كونها ليست باردة أو حارة، الأمر الذي يمكنك عزيزي المسافر من زيارتها في أي وقت من السنة، فالطقس هنا عادة ما يكون بارد ومنسم، مع رذاذ في بعض الأحيان، إضف إلى ذلك ما تتميز به هذه المدينة من سحر خاص ما بين مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر النفس.

الطعام
المطبخ في بيون لذيذ ومليء بالتنوع، ويعود ذلك إلى أن هذه المدينة المتنوعة كانت موطنا للسكان المحليين من جميع الأديان والثقافات، ويظهر تأثير ذلك على الغذاء بشكل جلي لا يمكن إنكاره، ولذلك ننصحك بتجربة أشهى الأطباق الرائعة ما بين المطاعم الراقية أو حتى المطاعم الشعبية، فبيون لديها الكثير لتقدمه لزائريها عندما ينعلق الأمر بتناول الطعام، مع مجموعة متنوعة من المأكولات الهندية الحارة فضلا عن المخبوزات الرائعة.

الحياة الليلية

الحياة الليلية في بيون بالفعل ممتعة، ما يعني أنك لن تشعر بالملل عند زيارة تلك المدينة الجميلة التي تمتاز بالحياة الصاخبة والموسيقى الحيوية مع العديد من العروض التي يمكنك حضورها، فالعديد من النجوم الدوليين مثل إنريكي إغليسياس، أكون، جاي سين، وديفيد غيتا قد قاموا بزيارة المدينة من قبل وأقاموا بها الحقلات الموسيقية الجميلة، فضلا عن ذلك تستضيف المدينة أيضا اثنين من المهرجانات الموسيقية الكبرى التي يحضرها الكثير من السائحين .

التسوق

من المتسوقين الباحثين عن التوفير وحتى عشاق المنتجات الفاخرة، سيجد الجميع ما يبحث عنه في تلك المدينة الهندية الرائعة التي تضم الكثير من الخيارات للجميع، بما في ذلك مراكز بيع الماركات العالمية وكذلك أماكن التسوق الشهيرة في الشارع حيث يمكنك أن تحصل على صفقة جيدة. بعض وجهات التسوق الهامة هي كوريغاون، و فينيكس ماركيت سيتي، أمانورا تاون مول، مول سيزونز و ويست إند مول، وغيرها من وجهات التسوق الراقية الرئيسية في بيون.

المعالم التاريخية
تضم مدينة بيون العديد من المعالم التاريخية والمتاحف، بما في ذلك قصر أغاخان، باتاليشوار، معبد تشاتورشرينجي، قلعة سينهاغاد، جنبا إلى جنب مع بعض المعالم التاريخية والمعمارية التي تستحق الزيارة.

المناظر الطبيعية الخلابة
تقع مدينة بيون عند سفح جبال ساهيدري ، وتقدم مشاهد رائعة للباحثين وجهات مثالية للاسترخاء في انسجام مع الطبيعة، وسواء كانت الأجواء المناخية ممطرة أو هادئة، تمنحك بيون الفرصة لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية لمجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الخلابة.

في بعض الأماكن، يمكنك الحصول على منظر خلاب للمدينة في حين تقدم أماكن أخرى إطلالة على التلال، بما في ذلك تشاتورشرينجي هيل، التي تقدم إطلالة رائعة على المدينة ليلا أو خلال الصباح.

منظر من مدينة بيون الهندية
منظر من مدينة بيون

بيون نقطة مثالية لاكتشاف المناطق المجاورة

يمكن الوصول إلى العديد من الأماكن المجاورة من بيون، بما في ذلك تلال ماهاباليشوار، بانشغاني، لونافالا، و خاندالا القريبة، وكذلك يمكنك الوصول من هناك إلى مومباي (التي تبعد 120 كم فقط من بيون)، علاوة على ذلك سيكون بإمكانك أيضا من بيون زيارة غوا التي تمتاز بالشواطىء الخلابة والأماكن الممتعة.

لافاسا

تعد لافاسا منطقة رائعة على غرار بلدة بورتوفينو في إيطاليا ، وبالفعل تستحق الزيارة ليس فقط بفضل الهندسة المعمارية الأوروبية ولكن أيضا للجمال الطبيعي الذي تمتاز به، حيث تمنحك الفرصة كاملة للاستمتاع والتنزه والسباحة بين الشلالات، أو ببساطة الاستمتاع في صفاء الطبيعة.
وبالفعل تعد لافاسا مكان رائع يجب ألا تفوت زيارته خلال رحلتك بمدينة بيون. وذلك للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة مثل التخييم، ستارغازينغ، والرحلات.

اليك أيضاً..بالصور.. نشاطات مميزة عليك القيام بها عند زيارة بلدة غوينوك التركية

المساحات الخضراء
إن كنت من محبي المشاهد الطبيعية الخضراء، تعد مدينة بيون هي المكان الأمثل لك، حيث تتمتع بالأشجار والغابات المورقة مع المباني المهيبة، ولعلك ستستمتع كثيرا خلال زيارتها بمشهد المساحات الخضراء المنعش عند القيام بجولة في المدينة. بيون هو أكثر اخضرارا مما لا شك فيه من معظم المدن الحضرية الأخرى.

الناس
شعب بيون بسيط، صادق، فضلا عن كونه ودود، ومحب للسائحين بشكل كبير، حتى أنه لن يتوانى عن مساعدتك في أي وقت، لذا لا تتردد عن الاستفسار عن أي شىء تريده خلال الزيارة.

القدرة على تحمل التكاليف

بيون تقدم نفس نوعية الحياة كما هو الحال في المدن الحضرية الأخرى ولكن أكثر ما يميزها هو أنها تقدم خدماتها بأسعار معقولة أكثر بكثير من غيرها من المدن الكبرى في الهند، لذا تعد أحد أفضل المدن في البلاد للسياحة وحتى العيش.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

جزر-موريشيوس

هكذا يكون الطقس في جزر موريشيوس خلال جميع اشهر السنة ، اكتشفه معنا

المشاركاتجزر موريشيوس ، توجد تلك الجمهورية الساحرة بمنتصف المحيط الهندي، كما أنها قريبة من شرق …