الرئيسية / العالم / آسيا / بالصور: الحصن الأحمر ، من أكثر المعالم السياحية والوجهات الشعبية في الهند

بالصور: الحصن الأحمر ، من أكثر المعالم السياحية والوجهات الشعبية في الهند

الحصن الأحمر في الهند

يقع الحصن الأحمر الذي كان مقر إقامة الإمبراطور المغولي للهند لما يقارب 200 سنة في منتصف عاصمة الهند دلهي، ويحيط بالحصن متاحف ومنازل الأباطرة القدماء ويعد الحصن المركز السياسي لحكومة المغول التي كانت تستعد خلاله للأحداث الخطيرة التي كانت تحيط بالدولة.

شيد الحصن عام 1648 من قبل الإمبراطور المغولي الخامس جهان شاه وتم بناءه عل شكل قلعة محصنة بجدران ضخمة من الحجر الرملي ، ويعد الحصن الأحمر قيمة عالمية بارزة في مجال التصميم المعماري بمزيج عمراني مأخوذ من التقاليد الإسلامية و التيمورية والفارسية والهندوسية.

اليك أيضاً..بالصور: جولة في مدينة تريفيزو الايطالية وأبرز معالمها السياحية والتاريخية

تبلغ مساحة القلعة الحمراء 254.76 فدان محاطة بجدران دفاعية تتخللها أبراج دفاعية ومعاقل متفاوتة الارتفاع على جانبي النهر من ناحية المدينة، والحصن مزين بالرخام المزخرف بالنقوش والزخرفة النباتية والقباب المزدوجة التي تعد رمزاً للعمارة المغولية.

في يوم عيد الاستقلال يأتي رئيس وزراء الهند للقلعة ليلقي خطاباً للشعب في يوم مقدس عند الهند يرفع فيه العلم الوطني من على أسوار القلعة الحمراء.
يعد الحصن واحداً من أكثر المعالم السياحية والوجهات الشعبية في الهند حيث تجذب القلعة آلاف الزوار سنوياً وتبرز قمة جمال الحصن في المساء نظراً للأصوات والأضواء التي تخرج من القلعة والتي تصف تاريخ المغول.

مدخل بوابة لاهور في القلعة يعد أفضل طريق لوصول الزائر لمول الرخام و متحف لوحات الدم الذي يصور شهداء الهند في القرن العشرين.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

شرفة-اونكاي

بالصور: شرفة اونكاي في اليابان ، تناول فنجان من القهوة فوق السحاب !

المشاركاتشرفة اونكاي ما رايك يشرب فنجان من القهوة هناك  فوق السحاب ؟هل لك أن تتخيل سحر …