الرئيسية / أخبار / صور الزفاف في مدينة كبادوكيا التركية..موضة جديدة بين السياح القادمين إلى تركيا

صور الزفاف في مدينة كبادوكيا التركية..موضة جديدة بين السياح القادمين إلى تركيا

صورة لعروسين في مدينة كبادوكيا التركية

مدينة كبادوكيا التركية  مشهورة حول العالم بفضل المدخنات السحرية وكنائسها المنحوتة على الصخور، ومدنها الممتدة تحت الأرض، ومناطيدها الحائمة في السماء. لكن، إلى جانب هذه الخصائص التي تجذب السياح؛ أصبحت كبادوكيا، وعلى نحو متزايد، مكانا يتوافد عليه الأزواج الأجانب من أجل التقاط صور لحفل الزواج.

انتقل جاكي زيو وخطيبته ليندا جياكو من المدينة الصينية، تشنغدو، إلى تركيا قبل شهر من إقامة حفل زواجهما. وقد قطع الزوجان آلاف الكيلومترات، من مسقط رأسهم إلى تركيا، فقط من أجل التقاط صور الزفاف الثمينة، في إحدى أكثر الأماكن الساحرة والفريدة من نوعها في العالم؛ وهي منطقة كبادوكيا التركية.

وفي حديث لوكالة الأنباء التركية، الأناضول، أوضحت جياكو أنها سافرت إلى تركيا برفقة فريق من المصورين يتكون من 14 مصورا. وأكدت المواطنة الصينية أنها ستقضي برفقة خطيبها وطاقم التصوير مدة يومين في أماكن مختلفة من منطقة كبادوكيا، من أجل التقاط صور ليتم وضعها في ألبوم صور حفل زواجهما.

ومن جهته، أشار زيو إلى أنه يعرف كبادوكيا عبر الصور والفيديوهات التي تنشر عبر الإنترنت، وبدا له أن المناظر الطبيعية الموجودة في هذه المنطقة مثيرة للاهتمام. وقال زيو: “إن المنطقة رائعة ومدهشة للغاية”.

لكن، ليست هذه هي القصة الوحيدة من نوعها أو حالة لم تتكرر في منطقة كبادوكيا. وبفضل المناظر الفريدة من نوعها للمدينة التي تزينها مداخنها السحرية، وكنائسها والأبنية الأثرية المنحوتة في الصخور، فضلا عن مدنها الممتدة تحت الأرض، إلى جانب مناطيدها التي تقلع لتحلق في سماء المدينة بداية كل صباح؛ تشهد منطقة كبادوكيا طفرة جديدة، أو ما يمكن اعتباره موضة جديدة، بين السياح الأجانب القادمين إلى تركيا. وفي هذه المدينة التي تعد من أكثر الأماكن زيارة من قبل السياح المتوافدين على تركيا، ازدهرت موضة الأزواج الذين يسافرون إلى تركيا من أجل التقاط صور حفل زواجهم.

اليك أيضاً..بالصور: بيت الشجرة ..ملاذ مثالي لمحبي الطبيعة في الريف البريطاني الجميل

عموما، يعد غالبية السياح الذين يختارون السفر إلى تركيا من أجل تخليد صور زفافهم من الصين، وكوريا، ومنطقة أمريكا اللاتينية، وروسيا، وأيضا من بعض البلدان الواقعة في شرق أوروبا. من جهة أخرى، عادة ما تبدأ حصص التصوير في الصباح الباكر وتستمر يوما كاملا حتى غروب الشمس.

في جلسات التصوير الماراثونية، يبحث الأزواج وطاقم التصوير المرافق لهم عن أفضل مكان وأفضل إضاءة لالتقاط هذه الصور التذكارية. كما تصور مجموعة المصورين أفضل لحظات الزوج، من أفضل زاوية ممكنة، لتبقى هذه الصور بمثابة ذكرى رائعة ترافقهم طوال حياتهم.

حول هذه الزيارة، أشار زيو إلى أنه “يرغب برفقة زوجته في أن يكوّنا ألبوم صور رائع قبل الاحتفال بزواجهما. وبمجرد رؤية ما توفره كبادوكيا من مناظر خلابة، تأكدا من أن هذه المدينة هي الخيار الأفضل. وعلى الرغم من وجود أماكن رائعة في العالم، إلا أن أيا منها لا يشبه كبادوكيا”. كما كشف الشاب الصيني أنه يخطط رفقة خطيبته لالتقاط صور في إحدى المناطيد الهوائية التي تحلق في سماء المنطقة.

اليك أيضاً..بالصور: تعرف معنا على جزيرة خيزي في روسيا ، موقع تلاقي التاريخ مع الحضارة والطبيعة !

من جهته، أورد باران تونغ، مدير فريق التصوير الذي رافق الزوج الصيني في رحلته إلى تركيا، أنه “يملك فريق مكونا من 14 مصورا”. وأكد المسؤول أن “فريقه التقط صورا ومقاطع فيديو رائعة للغاية للزوج جاكي زيو وليندا جياكو. ومن المؤكد أن يعدو هذا الفريق في الشهر المقبل، لكن رفقة زوج آخر”.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مدينة-أوهريد

بالصور: مدينة أوهريد في مقدونيا.. سحر الطبيعة والتراث العريق في مكان واحد

المشاركاتتتربع مدينة أوهريد على ضفة بحيرة مذهلة تحمل نفس اسم المدينة، وتتميز بالبيوت الطينية القديمة …