الرئيسية / إكتشف / شهر رمضان المبارك في دولة كوسوفو ..أجواء روحانية، والمأكولات التركية حاضرة

شهر رمضان المبارك في دولة كوسوفو ..أجواء روحانية، والمأكولات التركية حاضرة

شهر رمضان المبارك في دولة كوسوفو

البوريك باللحم المفروم هو أحد أهم ما تجده على موائد الإفطار الكوسوفية، فهذه البلاد الإسلامية كانت ولاية عثمانية طيلة خمسة قرون ولها الكثير من العادات والتقاليد والمأكولات التركية..فكيف هي باقي أجواء رمضان في كوسوفو ؟

 

تقع كوسوفو في شبه جزيرة البلقان بالجنوب الشرقي للقارة الأوروبية، وهي دولة مستقلة جزئيا (باعتراف 108 دول) تسعى للاستقلال الحقيقي عن صربيا، والمسلمون في هذه البلاد يمثلون 95% من عدد السكان الإجمالي.

 

يعتمد المسلمون في كوسوفو على الحساب الفلكي في تحديد هلال رمضان، متبعين في ذلك تركيا والمجلس الأوربي للإفتاء والبحوث، وتحاول المشيخة الإسلامية والمراكز الإسلامية أيضا تحرِّي شهر رمضان ليلة التاسع والعشرين من شعبان.

 اليك أيضاً..بالصور: اذهب الى هذه الأماكن خلال شهر رمضان في مدينة قونية التركية

يتميز شهر رمضان عند الكوسوفيين بالزيارت والتجمعات العائلية التي تبدأ من موعد الإفطار ثم تتواصل بجلسة السهر طيلة الليل بعد صلاة التراويح وتمتد في سمرها وحلاوتها حتى وقت السحور.

 

يعتبر عصير التفاح أهم المشروبات التي يحرص على شربها المسلمون في كوسوفو عند إفطارهم حيث يتناولونه مباشرة عند آذان المغرب ثم يتوجهون لأداء صلاة المغرب في المساجد، وبالعودة إلى البيت يكون التجمع حول مائدة الإفطار العائلية واجبا يحرص عليه الجميع.

 

يُقام في يالعاصمة بريشتينا مهرجان رمضان الذي تتخلله العديد من الفعاليات مثل الخيمة الرمضانية في ساحة المجمع الرياضي والإفطار الجماعي وتقديم وجبات الإفطار مجانًا للفقراء والمحتاجين والعمال والطلبة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مدينة-ماكاسار

بالصور: مدينة ماكاسار في اندونيسيا ،، وجهة سياحية خلابة بمناخ لا يصدق !

المشاركاتأسباب كثيرة جعلت من مدينة ماكاسار الأندونيسية من أروع المقاصد السياحية ففيها الشواطئ والغابات الخلّابة …