الرئيسية / إكتشف / بالصور: وجهات سياحية غير مكلفة لقضاء إجازة رائعة خلال عيد الفطر السعيد

بالصور: وجهات سياحية غير مكلفة لقضاء إجازة رائعة خلال عيد الفطر السعيد

وجهات سياحية غير مكلفة لقضاء إجازة رائعة خلال عيد الفطر السعيد

مع اقتراب أجازة عيد الفطر والتي ستمتد لأكثر من أسبوع، فكرت جديا في استغلال هذه الفرصة لأسافر وأقضي الأجازة فيه. فبحت قليلا ووجدت أن هناك عدة بلاد غاية في الجمال وغير مكلفة على الإطلاق يمكن السفر إليها. فبدلا من قضاء أجازة العيد في المنزل أو على أقرب شاطئ، لماذا لا تفكروا أنتم أيضا في السفر لمكان جديد وممتع؟

إليكم القائمة التالية لـ 7 أماكن غير مكلفة لقضاء أجازة العيد بها.

١- المغرب:

تعد المغرب من الدول العربية الخلابة التي ستكون ممتعة جدا لزيارتها في العيد. فيمكنك زيارة المساجد الأثرية، القصور الشاهقة، الحدائق المتميزة وبالطبع لا يفوتك التجول في الأسواق المختلفة هناك. بالأخص لا يفوتك زيارة مراكش وفاس وشلالات أوزود فالإقامة هناك ليست مكلفة وممتعة للغاية.

٢- الأردن:

إذا أردتم الذهاب في العيد إلى مكان راق وغير مكلف، يجب أن تزوروا الأردن! هي قريبة من أغلب دول الوطن العربي فلن تكون تذكرة الطيران باهظة كما أنها بشكل عام لن تحتاج مصاريف كثيرة للتمتع لأقصى درجة هناك. اتجهوا إلى السياحة العلاجية في البحر الميت وبالطبع زيارة المسرح الروماني وقلعة عمان وغيرها من المناطق السياحة الرائعة.

٣- مصر:

مصر من أكثر الدول العربية التي تحتوي على مناطق رائعة لزيارتها في أجازة العيد، فإذا أردتم الذهاب للشواطئ خلابة ستجدونها على ساحل البحر الأحمر في الغردقة، شرم الشيخ ودهب.

وإن كنتم تفضلون زيارة الأماكن الأثرية، فهي لا تخلو من المزارات المختلفة في عدة محافظات مثل المعابد الفرعونية والأهرامات، وصولا إلى القلاع والمساجد الإسلامية في القاهرة وحتى المعابد الرومانية في الأسكندرية. بالإضافة لهذا، فهناك المحميات الطبيعية المذهلة مثل رأس محمد وسانت كاترين والواحات البحرية.

٤- جنوب أفريقيا:

أيضا من الأماكن غير المكلفة التي يمكنكم زيارتها في أجازة العيد هي جنوب أفريقيا.

فيمكنك التمتع بالمنظر الطبيعية الرائعة في المدينة الساحلية كيب تاون عند جبل الطاولة أو مشاهدة الحيوانات المختلفة في الغابات المفتوحة والمحميات. كما تتواجد هناك عدة مزارات مثل المتاحف السياحية ومتحف الأحياء المائية وغيرها.

٥- لبنان:

من أجمل الأماكن التي يجب عليكم زيارتها هي لبنان! فهي تجمع بين الحضارات العريقة والمدن الحديثة والمناظر الآخاذة إلى جانب الحياة الليلية المفعمة بالحياة. في لبنان يمكنكم زيارة بيروت، جونية، جبيل، بعلبك وغيرها الكثير من المناطق السياحية التي لن تكلفكم مبالغ كبيرة.

٦- الهند:

قد تتعجبون أن الهند على قائمتنا للأماكن غير المكلفة التي يمكنكم السفر إليها، ولكنها حقا لن تحتاج إلى مصاريف كثيرة. فبإمكانكم قضاء أجازة العيد في زيارة شاملة لمعالم الهند مثل رؤية التاج محل والمعابد والآثار الأخرى فائقة الجمال والذهاب إلى الشواطئ الرائعة هناك.

لأقصى استفادة من زيارتكم في الهند، تنقلوا بين المدن المختلفة هناك مثل أغرا، دلهي، نيو دلهي، أمريتسار، غاو، وغيرها من المناطق المبهرة في طبيعتها.

اليك أيضاً..بالصور.. تعرف معنا على أفضل ‏6 جزر سياحية تستحق الزيارة في صيف 2018‏

٧- تايلاند:

تايلاند هي من البلاد التي يجب الذهاب لها إذا كنتم تريدون السفر لمكان جميل وغير مكلف في نفس الوقت. استمتعوا بوقت رائع في مدينة بانكوك أو زوروا جزيرة بوكيت ولا يفوتكم زيارة منطقة شيانغ ماي الرائعة. بالتأكيد لن تملوا من الأماكن السياحية المتنوعة الموجودة هناك والشواطئ التي تترككم في حالة من الهدوء والراحة النفسية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مدينة-ماكاسار

بالصور: مدينة ماكاسار في اندونيسيا ،، وجهة سياحية خلابة بمناخ لا يصدق !

المشاركاتأسباب كثيرة جعلت من مدينة ماكاسار الأندونيسية من أروع المقاصد السياحية ففيها الشواطئ والغابات الخلّابة …