الرئيسية / إكتشف / بالصور..تعرف على أفضل القلاع السياحية الأثرية على مستوى العالم

بالصور..تعرف على أفضل القلاع السياحية الأثرية على مستوى العالم

تعرف على أفضل القلاع السياحية الأثرية على مستوى العالم

تعتبر القلاع السياحية الأثرية من أكثر المواقع التي تجذب السياح الشغوفين بالأماكن الأثرية القديمة، وخاصة تلك التي تتميز بتاريخ حافل بالأحداث الهامة.

ويعمد السياح عادة إلى زيارة القلاع الأثرية بهدف التعرف على تاريخها والاستمتاع بجولة تغني ثقافتهم ومعرفتهم. ومن هذا المنطلق أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية، مجموعة من أفضل القلاع الأثرية على مستوى العالم، على النحو التالي:

1- قلعة ليمانه

كانت قلعة ليمانه الأثرية التي تقع في إيرلندا، ملكاً لأفراد عائلة أوبراين الذين كانوا أواخر ملوك إيرلندا. وبقيت القلعة على حالها دون أن تخضع لأي إصلاحات حيث تحولت إلى وجهة يأمها السياح من جميع أنحاء العالم.

2- قلعة بريكنفيلز

تقع قلعة بريكنفيلز في إقليم الإلزاس الفرنسي. تم بناء هذه القلعة في القرن الثالث عشر، وكان يقطنها القس بوركارد بيغر، قبل أن يغادرها إبان حرب الثلاثين عاماً، وتركت على حالها منذ ذلك الحين لتتحول إلى موقع جذب سياحي.

3- قلعة جيناتس

على الرغم من أن هذه القلعة التي تقع في إقليم التيبت، تحولت إلى أثر بعد عين، إلا أنها لا تزال وجهة هامة بالنسبة للآلاف من السياح الذين يأمونها من جميع أنحاء العالم.

4- قلعة كواديا

يمكن للسائح أن يستمتع بمنظر غروب الشمس من قلعة كواديّا التي تقع في توليدو، إسبانيا. ولم يتبقّ من هذه القلعة إلا جدار واحد سليم.

5- قلعة سبيس

بنيت قلعة سبيس التي تقع في سلوفاكيا في القرن الثاني عشر الميلادي، وتعتبر من أضخم القلاع في القارة الأوربية. إلا أنها هجرت في القرن الثامن عشر بعدما أتت النيران عليها، وبقيت على حالها منذ ذلك الحين.

6- قلعة أولد واردور

بنيت في القرن الرابع عشر للميلاد في منطقة ويلتشاير البريطانية. وقد تم تدمير جزء كبير منها أثناء الحرب الأهلية الإنكليزية.

7- قلعة لواري

تقع قلعة لوراي في إقليم ريخيون شمالي إسبانيا، وتعتبر هذه القلعة إحدى أكثر القلاع قدماً على مستوى إسبانيا.

8- قلعة كريشتون

تطل قلعة كريشتون على منظر طبيعي خلاب إذ تحيط بها الخضرة من جميع الجهات. وقد بينت القلعة التي تقع في ميدلتون باسكوتلندا في أواخر القرن الرابع عشر للميلاد.

اليك أيضاً..بالصور: جولة في مدينة كوتايسي الجورجية وأبرز معالمها السياحية والتاريخية

9- قلعة باليكاربيري

بينت القلعة التي تقع في إيرلندا في القرن السادس عشر للميلاد، وتعرضت لقصف عنيف من قبل جيش أوليفر كروميل خلال حرب الثلاث ممالك في عام 1652، الأمر الذي دمر جزءاً كبيراً منها.

10- قلعة سانتا كاتالينا 

تقع قلعة سانتا كاتالينا في منطقة تاريفا جنوبي إسبانيا. تم بناء هذه القلعة في ثلاثينيات القرن العشرين خلال الحرب الأهلية الإسبانية. وتحولت فيما بعد إلى مرصد فلكي حتى عام 2006.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

هونج-كونج

فقط في هونج كونج ، استئجار شقة في المدينة أرخص من ركن سيارتك !!

المشاركاتحطمت مدينة هونج كونج رقما قياسيا في الغلاء، بعد وصول إيجار مواقف السيارات في بعض …