الرئيسية / إكتشف / بالصور: داليان غرب تركيا.. عندما يلتقي جمال الطبيعة بسحر البحر !!

بالصور: داليان غرب تركيا.. عندما يلتقي جمال الطبيعة بسحر البحر !!

داليان غرب تركيا.. عندما يلتقي جمال الطبيعة بسحر البحر !!

تقع منطقة داليان (Dalyan) في مدينة “أورتاجا” (Ortaca) التابعة لولاية “موغلا” (Muğla) غرب تركيا. وتعد داليان واحدة من أهم الوجهات المفضلة لقضاء العطلة الصيفية، ففيها يلتقي سحر البحر وجمال الطبيعة بعبق التاريخ، و تتنوع فيها الألوان الخلابة، ويمكنكم فيها مشاهدة المنازل الريفية المنتشرة في المنطقة، كما تفوح منها رائحة أشجار الصنوبر ونباتات الحبق، وتضفي بحيرة “كويجيز” جمالا فوق هذا الجمال، فهي تتصل بسواحل البحر عن طريق قناة موجودة في منطقة داليان.

وإليكم بعضا من أهم المعالم السياحية والتاريخية التي من الممكن زيارتها في داليان:

المقابر الصخرية الملكية

لا تنهوا رحلتكم السياحية في داليان قبل أن تزوروا المقابر الصخرية الملكية، فهذه الآثار لبقايا مدينة كانوس التاريخية القديمة تعود لمئات السنين، وتقع هذه المقابر تماما في مدخل المدينة محفورة داخل الجبال العالية، ويرجح أنها تعود لمقابر أحد ملوك الحقبة قديما.

شاطئ إزتوزو

يقع شاطى إزتوزو بالقرب من منطقة داليان، ويتميز بكونه من الشواطئ الجميلة التي ليس لها مثيل في منطقة البحر المتوسط فهو محاط بأشجار الصنوبر ويمتد بطول 4.5 كيلومتر، ورماله ذهبية نقية رائعة. ويمكنكم الوصول إليه إما عن طريق البر أو عن طريق القوارب.

كما تكثر فيه سلاحف البحر التي يستمتع الزوار بمشاهدتها واصطياد السرطانات الزرقاء بواسطة صنارات خاصة.

مدينة أورتاجا Ortaca

تعتبر أورتاجا من أهم الوجهات السياحية التاريخية، فقد احتضنت في الماضي حضارات وثقافات مختلفة تركت بصمات باقية، كما تتميز أيضا بتداخلها مع الطبيعة.

مدينة كانوس التاريخية القديمة

تقع مدينة كانوس القديمة في قرية “تشاندر” (Çandır) مقابل منطقة داليان، وتحوي المدينة بقايا أثرية تعود لمئات السنين من مسرح ومعبد ومقبرة وحمام والعديد من بقايا المدينة القديمة.

ومن أهم النشاطات التي يمكن القيام بها في منطقة داليان:

جولة سفاري

يمكنكم إلقاء نظرة على جمال منطقة داليان عن قرب بواسطة القيام بجولة بمركبة دفع رباعي.

اليك أيضاً..قبل السفر للسياحة.. اكتشف معنا المدينة الأغلى والأرخص معيشة في العالم

المشي في الطبيعة

يمكنكم الشعور بجمال الطبيعة في منطقة داليان من خلال التجول بين أشجار الصنوبر الفواحة والأزهار الملونة العطرة ورؤية البحر الأزرق الصافي واستنشاق الهواء العليل.

جولة مشاهدة السلاحف المائية

يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة السلاحف المائية من ضفاف الطريق البري الذي يؤدي إلى شاطئ إزتوزو، والأجمل من هذا كله أن تستطيعون اصطياد السرطانات الزرقاء بواسطة صنارات خاصة والتمتع بإطعامها للسلاحف المائية والتقاط الصور لها.

التسوق في المنطقة

لا تحوي منطقة داليان سوقًا تجاريًا كبيرًا بل توجد فيها محلات ودكاكين صغيرة، وتجدون فيها الخضار والفاكهة الطازجة وحتى المجففة منها، كما تجدون أيضا الأطعمة المصنوعة يدويا كالمربى.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

الشواطئ-السياحية-الموجودة-في-فيتنام

بالصور: لمحبي الإسترخاء ، اكتشف معنا أجمل الشواطئ السياحية الموجودة في فيتنام

المشاركاتالشواطئ السياحية الموجودة في فيتنام هي مناطق شعبية للسياح والسكان المحليين الذين يتطلعون إلى الهروب …