الرئيسية / إكتشف / بالصور: رحلة الى غابات آريت ، موطن الجمال الطبيعي في ولاية بارتين التركية

بالصور: رحلة الى غابات آريت ، موطن الجمال الطبيعي في ولاية بارتين التركية

رحلة الى غابات آريت ، موطن الجمال الطبيعي في ولاية بارتين التركية

ارتفع أعداد السياح بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة في شمال تركيا الذي يتميز بجمال مصايفه وطبيعته الخضراء في كل المواسم والفصول، ولهذا فهي نقطة جذب مهمة في تركيا وبالأخص ساحل أكشاكوجا Akçakoca الواقع في مدينة أماصرا Amasra التابعة لولاية بارتين Bartın والذي يعد أقرب ساحل في منطقة البحر الأسود إلى إسطنبول ، سنتحدث لكم اليوم عن رحلة إلى غابات آريت التابعة لبلدة آريت Arıt، وآريت هي بلدة تقع غرب مدينة بارتين وتتبع لها ويقدر عدد سكانها بنحو ألف و809 نسمات حسب إحصائيات عام 2010، وقد حولت فيما بعد إلى قرية لأن عدد سكانها أقل من ألفي نسمة.

وحول تاريخ “آريت” لا يوجد أي أثر أو أي معلومة تتعلق بها بسبب الحروب والتخريب الذي تعرضت له على مر العصور، لكن بسبب وقوعها داخل مثلث المدن: بارتين، وأماصرا، وأولوس فيرجح أن تاريخها مشابه لتاريخ المدن الثلاثة السابقة. وحسب رواية أهل المنطقة يقال إنه بعد إخلاء البيزنطيين لها في القرن الثالث عشر ميلادي اتفق قبائل وأمراء وسط الأناضول المتحاربين فيما بينهم على أن تكون هذه المنطقة ملاذا آمنا ومنطقة عازلة للناس بعيدا عن الحروب والنزاعات، ومن هنا أتى اسمها “آريت” Arıt.

اليك أيضاً..نصائح مهمة للغاية يجب عليك معرفتها قبل زيارتك الى أذربيجان ، بلد الجمال الأوروبي الشرقي

تبعد آريت قرابة 460 كيلومتر عن مدينة إسطنبول أي أن الرحلة ستستغرق 6 ساعات تقريبا، وخلال الرحلة ستشاهدون مرتفعات “غوردك” المشهورة Gürdek Kayakları التي تبعد 7 كيلومترات من بلدة آريت، وتعد مكانا مفضلا لمتسلقي الجبال، فيبلغ ارتفاعها 120 مترا وعرضها كيلومترين اثنين.

ستتوجه الآن إلى بلدة “إنكومو” İnkumu الساحلية التي يعد شاطئها “إنكومو بلاجي” İnkumu Plajı من أشهر شواطئ البحر الأسود. وسنقيم في أحد فنادقها. تبدأ في الصباح الرحلة الثانية إلى غابات آريت بالسيارة مرورا بقرية “تشوب بي” Çöpbey Köyü التي تقع شمال مركز بلدة آرت، وينصح هنا الاستعداد لخوض المغامرة في غابات آريت بارتداء الجزمة والخوذة البلاستيكية ومصابيح للإنارة وبطاريات احتياطية وماء وبعض الأطعمة وحقيبة للإسعافات الأولية. يبدأ المسير إلى داخل الغابة في مسار ممتد ذهابا وإيابا بطول 17 كيلومترا في أجواء الخريف الملونة مع صوت خرير المياه وزقزقة الطيور، كما تصادف في وسط الغابة آثارا قديمة تعود للعصور الرومانية أو البيزنطية، و يرجح أنها كانت ملجأ للمسيحيين الهاربين من اضطهاد الوثنيين.

تستغرق الرحلة هذه قرابة 6 ساعات من المتعة والتشويق بين أحضان الغابة وأشجار الزان الشاهقة، لتكون العودة إلى السيارة عند حلول المساء.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

هونج-كونج

فقط في هونج كونج ، استئجار شقة في المدينة أرخص من ركن سيارتك !!

المشاركاتحطمت مدينة هونج كونج رقما قياسيا في الغلاء، بعد وصول إيجار مواقف السيارات في بعض …