الرئيسية / العالم / آسيا / تركيا..الوجهة السياحية المفضلة للسياح الصينيين خلال هذا الموسم !!

تركيا..الوجهة السياحية المفضلة للسياح الصينيين خلال هذا الموسم !!

الوجهة السياحية المفضلة للسياح الصينيين خلال هذا الموسم !!

وفقا لوكالة السفر الصينية “ستريب” أصبح السياح الصينيون أكثر إقبالا على السفر إلى تركيا بعد انخفاض قيمة العملة بشكل ملحوظ، حيث تضاعف تدفق السياح الصينيين نحو تركيا بنسبة 150 بالمئة منذ يوم الأحد. ويعتبر انخفاض قيمة الليرة التركية أحد أهم العوامل المشجعة على تدفق السياح الصينيين إلى تركيا.

وحسب ما أكدته مصادر صينية، تمكن السياح الصينيون من شراء سلع باهظة الثمن من تركيا بسبب تراجع قيمة الليرة، والمثير للاهتمام أن بعضهم رفض التجول واستكشاف معالم البلاد وفضّل التسوق. وتجدر الإشارة إلى أن السياح يدفعون بالليرة التركية، مما يعني أن تراجع قيمة الليرة لن يكون له تأثير كبير على القطاع السياحي على المدى القريب على الأقل. وعلى المدى البعيد، من المتوقع أن يتواصل تدفق السياح على نفس الوتيرة في حال استمرت قيمة العملة في التراجع.

في الواقع، من المنتظر أن تنخفض أسعار الرحلات المنظمة من الصين إلى تركيا بنسبة تتراوح بين 20 و30 بالمئة على إثر الاحتفال بالعيد الوطني لجمهورية الصين الشعبية، مع العلم أن أسعار تذاكر السفر والإقامة في الفنادق ستصبح أرخص ثمنا.

وفي هذا السياق، أفاد المصمم الصيني دون لو، البالغ من العمر 31 سنة، الذي يعيش في محافظة غانتشو وقرر زيارة تركيا خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر بسبب تراجع الأسعار، بأن “هذا أفضل وقت لزيارة تركيا، لأنني بذلك سأنفق نقودا أقل بكثير مقارنة بما كنت سأنفقه إن أتيت في وقت سابق. وسأتمكن أيضا من زيارة العديد من الأماكن. وفي العادة، تكلف الرحلات السياحية إلى تركيا قرابة 10 آلاف يوان أي 1440 دولار، ولكن السعر المعروض من قبل ستريب على رحلات شهر تشرين الثاني/ نوفمبر لا تتجاوز 7 آلاف يوان”.

اليك أيضاً..حساب إنستغرام عن السفر بـ3.2 مليون متابع.. سوف يشجعك على بدء مغامرة جديدة !

خلال هذا الشهر، بات من الصعب شراء تذاكر سفر من الصين إلى تركيا نتيجة الزيادة الكبيرة في تدفق السياح على خلفية انخفاض قيمة الليرة. وخلال السنوات الأخيرة، أصبحت تركيا تحظى بشعبية كبيرة بين السياح الصينيين ومن المتوقع أن يزورها أكثر من 400 ألف مواطن صيني في الفترة المقبلة.

وفقا لوكالة “ستريب”، أصبح الصينيون أكثر إقبالا على حجز الفنادق التركية. وعلى مدى الأسبوعين الماضيين، تضاعف هذا الرقم ثلاث مرات مقارنة بسنة 2017. وتحظى كل من إسطنبول، وأنطاليا، وإزمير، وجوروم، وفتحية، بشعبية كبيرة لدى السياح الصينيين. وحسب مصادر صينية مؤكدة، تخطط الوكالة الصينية “ستريب” لزيادة عدد الرحلات نحو تركيا.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

شهر-عسل-شتوي-في-تركيا

بالصور: اقتراحات لقضاء شهر عسل شتوي مميز للغاية في تركيا الساحرة !

المشاركاتمع اقتراب فصل الشتاء في تركيا تنخفض درجات الحرارة وتتراجع حفلات الزفاف نسبيا، ولذلك ربما …