الرئيسية / العالم / آسيا / بالصور: رحلة ممتعة الى أفضل المناظر الطبيعية الرائعة في فيتنام ، رافقنا بها

بالصور: رحلة ممتعة الى أفضل المناظر الطبيعية الرائعة في فيتنام ، رافقنا بها

رحلة ممتعة الى أفضل المناظر الطبيعية الرائعة في فيتنام ، رافقنا بها

فيتنام موطن لمجموعة واسعة من المعالم التاريخية والثقافية ، فيتنام بلا شك واحدة من أكثر الدول الرائعة في جنوب شرق آسيا. يمكن لعشاق الطبيعة أيضا العثور على الكثير من فرص مشاهدة المناظر الطبيعية خلال عطلاتهم ، بدءا من الشواطئ البكر والجزر البكر إلى الجبال الشاهقة والغابات الاستوائية التي تضم الآلاف من أنواع الحياة البرية النادرة. يوجد أيضًا منظر صحراوي شبيه بالصحراء حيث يمكنك الاستمتاع بالأنشطة المثيرة مثل التزلج على الرمال وركوب الدراجات الرباعية.

أفضل المناظر الطبيعية في فيتنام

خليج ها لونج

يمكن اعتبار خليج ها لونغ من أكثر المناظر الطبيعية شهرة في فيتنام ، ويضم أكثر من 1600 جزيرة وجرارًا من الحجر الجيري. يقع في شمال فيتنام ، ويضم الخليج المدرج في قائمة اليونسكو مجموعة واسعة من التنوع البيولوجي ، في حين تم عرض المشهد السريالي في الكثير من الأفلام على مر السنين. وغني عن القول ، أنها يجب أن تكون زيارة لأي زائر لأول مرة لفيتنام. أفضل طريقة للوصول إلى خليج ها لونج هي بالسيارة أو الحافلة الصغيرة أو الانضمام إلى جولة نهارية من هانوي ، التي تقع على بعد 170 كم فقط..

أفضل-المناظر-الطبيعية-في-فيتنام
رحلة ممتعة الى أفضل المناظر الطبيعية الرائعة في فيتنام ، رافقنا بها

كهف سون دونغ

يُعد كهف سون دوونغ أكبر كهف طبيعي في العالم ، ويضم العديد من الكهوف الجيولوجية والمرابط والصواعد. يقع الكهف داخل حديقة Phong Nha-Ke Bang الوطنية (على بعد حوالي 500 كيلومتر جنوب هانوي) ، وهو مكان لا بد منه لزيارة المسافرين المغامرين الذين يبحثون عن استكشاف إحدى أحجار فيتنام الطبيعية خلال عطلاتهم.

الموقع : مقاطعة كوانغ بينه (حوالي 500 كيلومتر جنوب هانوي و 260 كم شمال دا نانج)

جزر كون داو

تتألف جزر كون داو من 16 جزيرة غير مأهولة قبالة الساحل الجنوبي لفيتنام ، كل منها يوفر شواطئ واسعة مظللة بأشجار دائمة الخضرة. كانت الجزيرة الرئيسية في يوم من الأيام موقعًا لأحد السجون التي يديرها الفرنسيون للفيتناميين المنخرطين في حركة الاستقلال ، ولكنها اليوم منطقة شهيرة للغطس والسباحة والغوص. كما أن جزر كون داو الأكثر بُعدًا هي مواقع مشهورة لتربية السلاحف ، لذلك إذا كنت تزور بين شهري يونيو وسبتمبر ، فقد تحصل أيضًا على فرصة لمشاهدة السلاحف التي تضع بيضها.

الموقع : با ريا – مقاطعة فونج تاو (230 كيلومترا من مدينة هوشي منه)

الكثبان الرملية في موي ني

تحظى الكثبان الرملية في موي ني بشعبية ليس فقط لمناظرها الطبيعية الخلابة ، ولكن أيضًا لتقديم أنشطة مليئة بالمتعة مثل التزلج على الرمال ، والطائرات الورقية وركوب الدراجات الرباعية. يمكنك العثور على الكثير من منظمي الرحلات السياحية في موي ني التي تنظم رحلات نهارية إلى هذه الكثبان الرملية الحمراء والبيضاء الشبيهة بالصحراء ، في حين تتوفر سقيفة بلاستيكية للإيجار بأسعار معقولة. أفضل وقت لزيارة الكثبان الرملية في موي ني Sand إما في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من بعد الظهر حيث يمكن أن يكون الجو حارًا جدًا خلال النهار. تأكد من ارتداء واقية من الشمس وشرب الكثير من الماء أثناء زيارتك كذلك.

جبل فانسيبان (سابا)

قد يتطلب المشي لمسافات طويلة جبل فانسيبان (سابا) مستوى جيد من اللياقة ، ولكنك ستكافأ مع مناظر خلابة لسلسلة الجبال والريف داخل شمال غرب فيتنام وكذلك لمحات من جبل يولونغ في الصين. تقع على بعد 9 كيلومترات جنوب غرب قرية سابا ، رحلات التنزه لمدة ثلاثة أيام إلى خمسة أيام متاحة بين أكتوبر ومارس ، حيث تمر من خلال قرى التلال القبيلة ومسارات الغابات الكثيفة ، تليها تسلق بطول 2000 متر إلى قمة الجبل.

الموقع : 9 كيلومترات جنوب غرب قرية سابا

اليك أيضاً..نصائح مهمة ستساعدك في الحصول على أفضل صفقة عند استئجار سيارة سياحية !

حديقة ترام تشيم الوطنية

يقع ضمن مقاطعة دونج ثاب ، يجب زيارة المنتزه لعشاق الطيور المتحمسين ومصوري الحياة البرية. بين أواخر ديسمبر وأوائل مايو ، أكثر من 60.000 طائر تطير إلى المنتزه كل عام ، وأفضل طريقة لرؤيتهم هو عن طريق أخذ قارب عبر الحديقة. هناك ثلاثة مسارات للقوارب متوفرة ، مع أقصر الطرق (45 دقيقة) بسعر 500.000 دونغ فيتنامي لكل قارب وأطول (ساعتين ونصف) بتكلفة 800.000 دونغ فيتنامي لكل قارب. يمكن للزوار الاستمتاع بالأنشطة المختلفة خلال مواسم الذروة ، بما في ذلك ركوب الدراجات ، والرحلات ، وحصاد الأرز ، وصيد الأسماك.

الموقع : مقاطعة دونج ثاب

شلالات ثاك باك

يقع شلال ثاك باك على بعد حوالي 11 كم غرب قرية سابا ، وتحيط به المساحات الخضراء المورقة والكهوف الطبيعية والمسابح الصخرية. تُعرف أيضًا باسم الشلالات الفضية ، وتقع المياه المتتالية من قمة جبل لو سوي تونغ ، تشبه تنينًا أبيضًا من مسافة بعيدة. تبلغ تكلفة الدخول إلى شلال ثاك باك 20.000 دونغ فيتنامي ، حيث يمكن للزوار المشي لمسافات طويلة عبر الغابة أو السباحة في برك الصخور الخاصة به أو مجرد الاسترخاء والاستمتاع بالمناطق المحيطة الهادئة.

الموقع : 11 كيلومترا من سابا

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

فندق-ذا-لانغهام

بالصور: فندق ذا لانغهام في لندن .. تاريخ وسط العاصمة الإنجليزية العريقة!!

المشاركاتيعد فندق ذا لانغهام في لندن من أعرق وأقدم الفنادق التاريخية على الإطلاق، افتتحه أمير …