الرئيسية / العالم / آسيا / بالصور: مهرجان سابورو في اليابان ، المهرجان الأكثر برودة في العالم !!

بالصور: مهرجان سابورو في اليابان ، المهرجان الأكثر برودة في العالم !!

مهرجان سابورو في اليابان ، المهرجان الأكثر برودة في العالم !!

مهرجان سابورو ، في فبراير القادم، إذا سافرت إلى اليابان، فإنك ستلاحظ وجود مجموعة من التماثيل الضخمة والمتقنة والمصنوعة من الثلج والجليد، وذلك لأن البلاد في هذه الوقت من السنة تشهد ما يعرف بمهرجان سابورو للثلوج، ويعد أهم حدث شتوي في العالم.

يعود تاريخه إلى عام 1950، حيث بدأت فكرته من حديقة أو ودوري المستخدمة كمان لتفريغ الثلوج الكثيرة التي تهطل على المدينة في فصل الشتاء، فقام مجموعة من الطلاب بنحت ما فيها وشكلوا مجسمات وتماثيل ثلجية.

ومن ثم تطورت الفكرة وأصبح مهرجاناً رسمياً لمدينة سابورو، وواحداً من أكبر الاحتفالات التي تقام في آسيا، ويستقطب سنوياً أكثر من مليوني زائر من اليابان ومن أنحاء مختلفة من العالم.

يقام المهرجان في ثلاث مدن هي أودري، وسوسوكينو، وتسو، ويستمر لمدة أسبوع من 5وحتى 11فبراير، وتتم فيه تنظيم مسابقات للنحت والرقص، وغيرها من الفعاليات والعروض المتنوعة من الأطعمة الشهيرة في البلاد كالمأكولات البحرية.

اليك أيضاً..بالصور: شاهد معنا آخر صيحات عالم الطيران.. موجودة في مطار هونغ كونغ الدولي

ولا يقتصر المهرجان على شعبيته العالمية بل هو أيضاً ينتظر بشغف من قبل سكان المدينة المحليين وذلك لما يجلبه لهم من فرح وتسلية وخاصة في ليالي الشتاء التي يغلب عليها السأم والبرودة.

يذكر أن عام 2013 الذي شهد دورة المهرجان الرابعة والستين، سجل حضوراً سياحياً مذهلاً بسبب استخدام خرائط الإسقاط الضوئي وذلك لأول مرة، حيث كانت التجربة مبهرة والأولى على مستوى العالم، ظهرت فيها روائع الصور والإضاءات التي انعكست على التماثيل الثلجية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

سيغيشوارا-الرومانية

أفضل مناطق الجذب السياحي لزيارتها في مدينة سيغيشوارا الرومانية…

المشاركات يعود تاريخ مدينة سيغيشوارا التي تعتبر واحدة من أجمل مدن العصور الوسطى المحفوظة في …