الرئيسية / إكتشف / أهم مناطق الجذب السياحي في منطقة بريكستون ، لندن.. تعرف عليها مع “الدليل”

أهم مناطق الجذب السياحي في منطقة بريكستون ، لندن.. تعرف عليها مع “الدليل”

منطقة بريكستون

تعتبر بريكستون واحدة من أكثر المناطق شعبية في لندن، وتتميز هذه المنطقة بمجتمعها متعدد الأعراقو نسبة كبيرة من سكانه منحدرين من أصل أفرو كاريبي، وهي موطن أول مركز ثقافي في بريطانيا مخصص للتراث الأفريقي، وتتمتع بريكستون بأجواء متنوعة ونابضة بالحياة مع من أفضل أماكن الموسيقى الحية في لندن وقاعات السينما والأسواق الغريبة واستوديوهات الحرفيين.

أفضل المعالم السياحية في بريكستون

1- بروكويل بارك

تقع بروكويل بارك حيث تلتقي بريكستون الجنوبية وتل هيرن وتل تول، وهي حديقة فيكتورية مع تصميم رائع يعود إلى القرن الـ19، وتقدم مناظر طبيعية خلابة مع أفق لندن، وتحتوي الحديقة على مرافق لا حصر لها بما في ذلك ملعب ضخم وحوض التجديف وحديقة مسورة جميلة والسكك الحديدية المصغرة للأطفال، بالإضافة إلى قاعة بروكويل الجورجية التي تقع في أعلى نقطة من الحديقة، وتستضيف الحديقة أحداث في الهواء الطلق طوال الصيف أبرزها عرض لامبيث الريفي في يوليو الذي يشمل عروض الموسيقى الحية والمسيرات والطعام الدولي وعرض الزهور والسوق البيئية.

2- سوق بريكستون

يقع سوق بريكستون في جادة إليكتريك المخصصة للمشاة والأروقة المجاورة لها، ويعمل سبعة أيام في الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 7:00 مساءاً، وعلى الرغم من أن التجار الافرو كاريبي هم الأكثر انتشاراً في السوق ولكن هناك أكثر من 130 تاجر مستقل، ويبيع السوق كل شيء بما في ذلك الأسماك الطازجة واللحوم والفن والحرف اليدوية والتحف وأدوات الطهي المصنوعة يدوياً.

3- أكاديمية بريكستون

تعد أكاديمية بريكستون واحدة من أبرز مواقع الموسيقى الحية في لندن، وقد افتتحت عام 1983 في مبنى يعود إلى عام 1929 والذي كان يضم سينما أستوريا، ومازال يحتفظ المبنى بالكثير من التفاصيل الأصلية لعصر النهضة بما في ذلك قوس البروجينيوم والرواق والدرابزين والأعمدة الكورنثية.

4- جداريات بريكستون

تعد بريكستون موطناً لواحدة من أكبر الجداريات في لندن، وقد تم إنشائها بعد أعمال الشغب في عام 1982 للتعبير عن رأي مجتمع بريكستون الذي كان يعاني من صعوبات اجتماعية واقتصادية، ويتم ترميم هذه الجداريات كل بضعة سنوات.

5- ساحة ويندرش

تحمل هذه الساحة الواسعة أسم سفينة اتش ام تي امبير ويندرش التي جلبت أول مجموعة من المهاجرين من منطقة البحر الكاريبي في عام 1948، وتم منحهم مساكن مؤقتة بالقرب من هنا، وتسيطر ثقافة المجتمع الأفرو كاريبي على هذه الساحة حيث يقع في الجانب الشرقي من الساحة الأرشيفات الثقافية السوداء، كما يتم تنظيم المؤقتة حول تجربة الزنوج في بريطانيا.

6- آشبيز ميل

تم بناء هذه الطاحونة بالقرب من سجن بريكستون في عام 1816، وكنت تنتج الدقيق مع طاقة الرياح من عام 1816 حتى عام 1862 ثم تحولت إلى مخزن، وفي عام 2003 تم إطلاق حملة لاستعادة الطاحونة الهوائية، وتم تنفيذ هذا المشروع في عام 2011، ويمكن للزوار زيارة الطاحونة في جولات مصحوبة بمرشدين حيث يمكنهم مشاهدة الأعمال الداخلية بما في ذلك حجر الرحى الذي يعمل بالبخار من 1902.

7- سينما ريتزي

تضم بريكستون واحدة من أقدم دور السينما في إنجلترا والتي لا زالت تعمل حتى الآن، وقد افتتحا سينما ريتزي باسم “جناح كهربائي” في عام 1911 مع واجهة باروكية جديدة، وبالإضافة إلى قاعة السينما يعتبر الطابق العلوي في المبنى مكانًا للموسيقى الحية والكوميديا بينما يضم الطابق الأرضي مقهى مع تراس في الهواء الطلق.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

أسعد-مكان-في-العالم

هذا هو أسعد مكان في العالم بحسب منصة “انستغرام” ، تعرف عليه معنا!

المشاركاتحدد خبراء عاملون ضمن إطار مواقع التواصل الاجتماعي إنستغرام ما أسماه أسعد مكان في العالم …