الرئيسية / إكتشف / بالصور: نصائح مهمة للغاية عليك معرفتها قبل حزم حقائبك والتوجه الى نيوزيلندا

بالصور: نصائح مهمة للغاية عليك معرفتها قبل حزم حقائبك والتوجه الى نيوزيلندا

نصائح مهمة للغاية عليك معرفتها قبل حزم حقائبك والتوجه الى نيوزيلندا

نيوزيلندا من البلاد الساحرة التي يصعب مقاومتها لمحبي المغامرة وعشاق الطبيعة الساحرة حيث تتمتع بكونها محمية طبيعية متكاملة لم تفسدها الحضارة العصرية حتى الآن ، وقبل حزم حقائبكم للانطلاق في رحلة مميزة الى نيوزيلندا نتعرف معكم على أهم التوجيهات والنصائح لضمان الاستمتاع بالرحلة حتى أقصى درجة..

تعرف على رقم الطوارئ

تنعم نيوزيلندا بالأمان والهدوء ولكن ذلك لا يعني ألا تتخذوا احتياطاتكم ومعرفة رقم الطوارئ، ويختلف رقم الطوارئ في نيوزيلندا عن رقم 911 المتعارف عليه عالمياً، فرقم الطوارئ في نيوزيلندا هو 111 لخدمات الاسعاف والشرطة وغيرها من الحالات الطارئة.

استخدم الخرائط

نيوزيلندا تتمتع بمساحات شاسعة من الغابات والمروج مما يجعل معرفة الطرق صعباً لدى السائحين كما يصعب استخدام خرائط جوجل لبعض المناطق بسبب عدم دقة المعلومات، لذا ينصح بتحميل الخرائط الخاصة بكل مدينة من على موقعها على الانترنت.

اختيار الوقت المناسب

قبل التخطيط للرحلة الى نيوزيلندا عليكم معرفة الطقس المثالي لأهدافكم من الرحلة، ففصل الصيف ملائم لمحبي المغامرات في الطبيعة والتعرف على الغابات والمروج والسواحل.

أما فصل الشتاء فهو مثالي لمحبي التزلج على الجليد وزيارة القمم الجليدية في الجبال مثل جبل كوك وجبل أوراكي ومشاهدة تجمد الانهار في مناظر ساحرة.

قلل التكلفة

تعتبر نيوزيلندا من الوجهات السياحية الهامة حالياً لذا فقد تكون مزدحمة في أوقات الذروة السياحية، وينصح الخبراء بتجنب الفنادق في هذا الوقت حيث تميل أسعارها للارتفاع بشكل كبير والاعتماد على الغرف والشقق المؤجرة أو المساكن الجميلة في قلب الريف.

تجنب القيادة

قد يدفعك حب المغامرة الى تأجير سيارة والقيادة بين المدن رغبة في الاستكشاف، لكن الخبراء ينصحون بتجنب القيادة نظراً لوعورة الطرق وانعزال بعضها بشكل مخيف.

وينصح دائماً بإسخدام العبّارات للوصول الى المدن السياحية المختلفة أو استخدام الحافلات العامة أو تأجير سيارات سفاري بصحبة دليل سياحي

قلل تكلفة الطعام

تناول وجبات الطعام قد يكون مكلفاً في نيوزيلندا لذا ينصحكم محبي السفر بطهو الطعام بأنفسكم في حال استئجار شقة أو تناول المأكولات المعلبة ومأكولات البقالة والسندويتشات الخفيفة بدلاً من وجبات المطاعم.

خدمات الانترنت

عليك معرفة ان خدمة الانترنت المجاني لا تتوفر في كافة مناطق نيوزيلندا كما ان الانترنت في معظم الأنحاء قد يكون بطيئ لذا عليك اعتماد الخدمات الدولية في الاتصال بالانترنت في حالات الضرورة.

لا تنس زيارة الجزر

لا تجعل جمال وجهات نيوزيلندا ينسيك التعرف على الجزر الرائعة التي تجتذب الزوار للاسترخاء على شواطئها وممارسة السباحة مع الدلافين وركوب الأمواج وتذوق المأكولات البحرية.

اليك ايضاً..بالصور: أماكن سياحية فاتنة سرية من حول العالم ، تعرف عليها مع الدليل

انتبه لتوقيت الفصول

عليك معرفة توقيت الفصول في نيوزيلندا بشكل صحيح، حيث تقع نيوزيلندا في نصف الكرة الجنوبي مما يجعل شهور الصيف تبدأ في ديسمبر ويناير وفبراير! بينما يكون الشتاء في يونيو ويوليو وأغسطس! وفصل الخريف بين مارس وابريل ومايو أما الربيع فهو بين سبتمبر واكتوبر ونوفمبر.

اتبع قواعد الأمان

بالرغم من الأمان الذي تتمتع به نيوزيلندا لكن ينبغي التحلي بالحذر وتجنب التوغل في مناطق منعزلة او السير ليلاً في مناطق هادئة أو غير مأهولة.

التزم بالأسعار

يكره النيوزيلنديون التفاوض على الأسعار ومحاولة تخفيض السعر لذا ينصح الالتزام بالأسعار المقررة عند شراء الهدايا التذكارية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

نزل-يابانية-تقليدية

بالصور: نزل يابانية تقليدية تدعوك الى فعل لا شيء على الإطلاق غير الإسترخاء !!

المشاركاتتعد الراحة التي تشعر بها بمجرد دخولك لها جزءاً محورياً من الإقامة في نزل يابانية …