الرئيسية / أخبار / هذا هو المبلغ الذي أنفقه السعوديون على الرحلات السياحية الخارجية خلال فصل الصيف !

هذا هو المبلغ الذي أنفقه السعوديون على الرحلات السياحية الخارجية خلال فصل الصيف !

هذا هو المبلغ الذي أنفقه السعوديون على الرحلات السياحية الخارجية

قال تقرير صادر عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية “ماس”، التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية، إن السعوديين أنفقوا نحو 30.5 مليار ريال (8.1 مليار دولار)، على الرحلات السياحية الخارجية ، خلال العطلة الصيفية للعام الحالي 2018، بمتوسط إنفاق يصل إلى 1196 ريال للسائح الواحد.

وأوضح التقرير أن عدد الرحلات السياحية المغادرة خارج المملكة خلال عطلة صيف 2018، بلغ 9.4 مليون رحلة سياحية بنسبة نمو 7.4% عن نفس الفترة من عام 2017، فيما بلغت مصروفاتهم أكثر من 30.5 مليار ريال (8.1 مليار دولار)، بنسبة انخفاض 4.6% عن عام 2017.

وأشار التقرير إلى أن المناطق السياحية داخل السعودية، استقبلت خلال إجازة الصيف لهذا العام 11.3 مليون رحلة سياحية، أنفق خلالها السياح أكثر من 13.5 مليار ريال (3.5 مليار دولار)، بنسبة نمو 12% عن إجازة صيف العام الماضي.

فيما بلغ عدد الرحلات السياحية الوافدة إلى المملكة بلغ 2.3 مليون رحلة سياحية بنسبة نمو 21.2% عن عام 2017، في حين بلغت إيرادات المملكة من الرحلات السياحية الوافدة لصيف 2018 “مستثنى منه مصروفات الرحلات السياحية لأغراض دينية” 8.7 مليار ريال بنسبة نمو 15.9%.

اليك أيضاً..بالصور: أرخص المدن السياحية في أوروبا لقضاء عطلة لا تنسى خلال فصل الخريف

وجاءت المنطقة الشرقية كأكثر الوجهات استقبالا للسياح الوافدين بنسبة 45% ثم منطقة الرياض بنسبة 27% فمنطقة مكة المكرمة بنسبة 16%، وشكلت زيارة الأقارب والأصدقاء الغرض الأكبر من الزيارة بنسبة 39%, ثم أعمال بنسبة 31%، ثم التسوق بنسبة 12%.

ولفت التقرير إلى أن دول الخليج العربي تصدرت قائمة الإقامة للسياح الوافدين للمملكة لعام 2018، بنسبة 50.8%، تليها دول جنوب آسيا بنسبة 15.2%، ثم تأتي دول الشرق الأوسط ثالثاً بنسبة 12.8%، ودول أوروبا بنسبة 6.2%، ودول أمريكا بنسبة 5.7%. أما من حيث عدد الرحلات السياحية المحلية فقد تصدرت منطقة مكة المكرمة الوجهات بنسبة 31% تليها منطقة عسير بنسبة 18%، فالمنطقة الشرقية بنسبة 12% ثم منطقة الرياض بنسبة 11%.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مدينة-ماكاسار

بالصور: مدينة ماكاسار في اندونيسيا ،، وجهة سياحية خلابة بمناخ لا يصدق !

المشاركاتأسباب كثيرة جعلت من مدينة ماكاسار الأندونيسية من أروع المقاصد السياحية ففيها الشواطئ والغابات الخلّابة …