الرئيسية / إكتشف / بالصور: جبال كورى في تركيا ، وجهة خريفية ساحرة لعشاق الألوان الممزوجة !

بالصور: جبال كورى في تركيا ، وجهة خريفية ساحرة لعشاق الألوان الممزوجة !

جبال كورى في تركيا ، وجهة خريفية ساحرة لعشاق الألوان الممزوجة !

تفتن جبال كورى (Küre Dağları) الزوار بمجموعة الألوان المتنوعة التي تقدمها، وخاصةً في الخريف ، تقع حديقة جبال كورى على مساحة 37 ألف هكتار، بين ولايتي كاستامونو وبارتن شمال تركيا، وتمنح الزوار في فصل الخريف فرصة رؤية مناظرها الطبيعية المثيرة للإعجاب.

وتعد مكانًا مناسبًا لهواة التصور وعشاق الطبيعة مع أشجارها والأوراق الملونة المتساقطة، بالإضافة لكونها وجهةً سياحية شعبية على مدار السنة، تجذب كلًّا من المواطنين المحليين والسياح الأجانب على حدٍّ سواء، كما تمنحها الشلالات والأنهار والوديان جمالًا مدهشًا.

تتكون الأرياف هناك من الحدائق الطبيعية، والغابات في سفوحها، والمروج الشاسعة وسط الغابات والميدان والحدائق والمناطق السكنية، ويعد التنوع البيولوجي فيها فريدًا من نوعه ولا يوجد إلا في عددٍ قليلٍ جدًا من المواقع في العالم.

ومع النباتات المتوطنة، والحياة البرية والقيم الأصيلة، تقدم حديقة جبال كورى الوطنية أنشطةً كالرحلات والصيد. وتمتزج الحديقة الوطنية بالثلوج في الشتاء، والزهور في الربيع، وتتحول إلى بيئةٍ خلابةٍ في الخريف بفضل مزيجٍ رائعٍ من الألوان الأخضر والأصفر والأحمر.

اليك أيضاً..7 أمور يوصيك الخبراء بها عند السفر إلى بنما ، تعرف عليها معنا وطبقها !!

وقال سيركان موتيفيلّي، رئيس مؤسسة كاستامونو للسياحة والفنادق إنهم متحمسون للسياحة الطبيعية، وأضاف: “بدأ الناس يبحثون عن خياراتٍ سياحية بديلة عن العطلات الساحلية والشاطئية في الوقت الحالي. وتقدم كاستامونو جغرافيا ملائمة للسياحة في أي وقتٍ من أوقات السنة، وتعد الاستثمارات السياحية الأخيرة في المنطقة ذات أهمية كبيرة للبلاد”.

وأضاف: “يمكنك مشاهدة جميع الألوان الخضراء والصفراء والحمراء على جبال كورى، حيث توفر خيارات صور غير عادية لكل من المصورين والمسافرين”.

وأكد سعاد جمالي غونغور، رئيس مؤسسة كاستامونو للفنون التصويرية، أن المنطقة غالبًا ما يزورها المصورون، وأن جمالها يستحق ان يشهده الجميع.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

جزيرة-زاكينثوس-اليونانية-الساحرة

بالصور: نصائح مهمة يجب عليك معرفتها قبل السفر جزيرة زاكينثوس اليونانية الساحرة

المشاركاتتعد جزيرة زاكينثوس اليونانية من أروع الجزر اليونانية الساحرة التي تستقطب السائحين للاستجمام في شواطئها …