الرئيسية / إكتشف / كيف يكون الطقس في جزر موريشيوس خلال شهري اكتوبر و نوفمبر ؟ اكتشف الإجابة

كيف يكون الطقس في جزر موريشيوس خلال شهري اكتوبر و نوفمبر ؟ اكتشف الإجابة

كيف يكون الطقس في جزر موريشيوس خلال شهري اكتوبر و نوفمبر ؟

جزر موريشيوس تقع في نصف المحيط الهندي، وهي عبارة عن مجموعة جزر صغيرة، وتبعد الجزر عن مدينة مدغشقر حوالي 860 كيلو متر، وقد كان اكتشاف الجزر في عام 1905م على يد الرحالة البرتغالي ماسكارينهاس، وهو من أطلق عليها ذلك الاسم ، اكتشف معنا في هذا المقال معلومات عامة عنها ، وكيف يكون الطقس في جزر موريشيوس خلال شهري أوكتوبر ونوفمبر .

تاريخ جزر موريشيوس

قد كان اول مستعمرة موجودة على الجزيرة في عام 1838م، وهو عندما رسا اسطول هولندي على الجزر لتكوين اول مستعمرة هناك، وقد ورد اليها الهولنديون الكثير من المحاصيل الزراعية الى الجزر واهمها القصب، وقد اتوا ببعض الحيوانات الاليفة الى الجزيرة منها الغزلان.
ثم في عام 1715م، اتى الى الجزر الفرنسيون واقاموا فيها اول ميناء اسمه بورت لويس، واستقر الفرنسيون فيها حتى عام 1810م عندما هزمهم نابليون، ثم احتلها البريطانيين ووضعوا سلطتهم عليها تحت قيادة روبرت فاركوهار، وهو الذي وضع للجزر بعض القوانين الاقتصادية والاجتماعية، ثم في عام 1967م، كانت اول انتخابات عامة والتي تم اعلان استقلال الجزر في العام التالي ووضعوا للجزر دستور جديد.

مساحة الجزر

تبلغ مساحة الجزر حوالي الفين وخمسين كيلو متر، وحسب بعض الإحصاءات التي كانت في عام 1988م ان عدد سكان الجزر يبلغ حوالي مليون نسمة، وقد جعلوا بورث لويس عاصمة للجزر، كما ان الجزر بها جزيرة بركانية تقع اعلا الجبل الاسود، ويبلغ ارتفاع القمة حوالي 827 متر.

السكان المحليون

الجزر بها عدد كبير من الجنسيات المختلفة واختلاف كبير في الثقافات والاديان، فقد تجد هناك الديانة الإسلامية والديانة المسيحية، فستجد هناك الجوامع والمعابد والكنائس، كما ان سكانها تتحدث بطلاقة اللغة الفرنسية واللغة الانجليزية، كما ستجد بعض اللغات الشرقية المختلفة هناك.

طقس موريشيوس في أكتوبر ونوفمبر

يعتبر شهري أكتوبر ونوفمبر من أفضل الشهور في موريشيوس التي يمكنك زيارة الجزر فيها، ولكن عليك ان تعلم أنك ستواجه بعض من الامطار والعواصف الرعدية، فعادة ما تكون درجة الحرارة على الجزر هي 28 درجة، مع وجود بعض الرياح، ولكن بشكل عام يعتبر شهر اكتوبر ونوفمبر من أفضل شهور العام لقضاء العطلة هناك.

اليك أيضاً..بالصور: تعرف معنا على مدينة فروتسواف .. واحدة من المدن البولندية الأكثر روعةً وجمالًا !

فيمكنك هناك ان تقوم برحلات مشي لمسافات كبيرة، والتجول في المناطق القريبة والتعرف على اهم الأماكن السياحية على الجزيرة، يمكن ان تكون درجة الحرارة في بعض الأيام هي 31 درجة وقد تصل الى 33 درجة، واقل درجة حرارة يمكن ان تكون خلال تلك الشهور هي 21 درجة، كما يمكن ان يظل النهار حوالي 12 ساعة و 51 دقيقة، وذلك عادة ما يكون في اول يوم من نوفمبر، فتشرق الشمس في الساعة 5 و29 دقيقة وتغرب الشمس في الساعة 18 و 20 دقيقة.

ولكن بشكل عام فان المناخ هناك عادة معتدل، ولكن في بعض الأيام الباردة قد تواجه بعض الأعاصير الشديدة والتي عادة ما تبدأ في شهر نوفمبر وتنتهي في شهر مايو، وتكون درجة الحرارة من شهر مايو حتى شهر أكتوبر حوالي خمس عشر درجة ويمكن ان تصل في بعض الأيام الى خمس وعشرين درجة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

أسعد-مكان-في-العالم

هذا هو أسعد مكان في العالم بحسب منصة “انستغرام” ، تعرف عليه معنا!

المشاركاتحدد خبراء عاملون ضمن إطار مواقع التواصل الاجتماعي إنستغرام ما أسماه أسعد مكان في العالم …