الرئيسية / إكتشف / 10 من أفضل مناطق الجذب السياحي في غدينيا البولندية، تعرف عليها بالتفصيل

10 من أفضل مناطق الجذب السياحي في غدينيا البولندية، تعرف عليها بالتفصيل

السياحة في غدينيا

تأسست مدينة غدينيا الساحلية على خليج غدانسك خلال الفترة ما بين الحربين العالميتين في القرن العشرين، وسرعان ما أصبحت منتجعاً للعطلات مع مجموعة من الشواطئ الرملية البيضاء والغابات الساحلية، كذلك تفتخر المدينة بهندسة معمارية حديثة ومتاحف غنية بالإضافة إلى العديد إلى معالم الجذب ذات الصلة بموضوعات بحرية مثل المتحف البحري وحوض السمك الأكبر في بولندا.

أهم الأماكن السياحية لزيارتها في غدينيا

1- متحف الهجرة

كانت غدينيا في الفترة ما بين الحربين العالميتين نقطة انطلاق الآلاف المهاجرين إلى أمريكا، وقد كانت هذه الهجرة موضوع هذا المتحف الجديد الذي بدأ بنائه عام 2010 وافتتح للجمهور في 2015، ويسلط متحف الهجرة الضوء على أسباب رحيل الكثير من الأشخاص إلى وجهات مثل البرازيل وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية من خلال عرض الصور الفوتوغرافية والتسجيلات الصوتية.

2- أو أر بي البرق

تعتبر هذه السفينة المدمرة من فئة جروم هي أقدم سفينة محفوظة من نوعها في العالم، وقد بدأ بنائها في نوفمبر عام 1937 في حوض بناء السفن جي سامويل وايت في جزيرة وايت، وتم إنقاذها من المناورات في بحر البلطيق قبل الحرب العالمية الثانية، ثم شاركت السفينة في مختلف المعارك في أوروبا وشمال الأطلسي عام 1940، وفي سبعينات القرن العشرين أصبحت السفينة متحف يعرض المدافع المضادة للطائرات ورسوم العمق والمناجم البحرية.

3- دار بومورزا

تقع هذه السفينة الشراعية المليئة بالمتاحف على الواجهة البحرية بجوار سفينة أو أر بي البرق، وهي تدار من قبل المتحف البحري الوطني البولندي، وقد أبحرت هذه السفينة لأول مرة عام 1909، وتم إرسالها إلى بريطانيا العظمى في عام 1920 من أجل تعويضات الحرب، ثم أصبحت سفينة تدريب في فرنسا وأخيراً تم إرسالها إلى الأكاديمية البحرية البولندية في غدينيا، وكانت أخر رحلات دار بومورزا في سبعينيات القرن العشرين عندما شاركت في سباق السفن الطويلة.

4- ساحة كوسيوسكو

تعتبر ساحة كوسيوسكو الساحة الرئيسية في المدينة، وهي عبارة عن ممشى واسع يؤدي إلى الرصيف الجنوبي حيث ترسى سفن المتحف، وقد سميت الساحة نسبة إلى البطل القومي تدوز كوسيوسكو الذي قاد انتفاضة بولندا عام 1794 ضد روسيا، تحيط بالساحة مجموعة من المنازل التي تعود إلى عام 1930 بما في ذلك مبنى قيادة القوات البحرية البولندية، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم الراقية وقاعات السينما ومسرح.

5- متحف البحرية

يقع متحف البحرية في عدة مواقع متفرقة في غدينيا بما في ذلك سفينة أو أر بي البرق على الرصيف الجنوبي ومعرضاً داخلياً في متحف مدينة غدينيا، ويعرض المتحف مجموعات من الحرب العالمية الثانية تم تجميعها عام 1953 وتشمل الزي الرسمي المعدات والأسلحة الداخلية والخارجية والميداليات والنماذج واللوحات والصور الفوتوغرافية.

6- كاميينا جورا

يعتبر كاميينا جورا واحداً من أكثر الأحياء الراقية في غدينيا، وهو يقع جنوب المرسى على ارتفاع 50 متراً فوق المدينة حيث يوفر إطلالات جميلة على خليج غدانسك والميناء، ويحتوي على فيلات تعود إلى رجال الأعمال والشخصيات الهامة في المدينة.

7- السكك الحديدية المعلقة كاميينا جورا غدينيا

انطلقت أول رحلة لهذا القطار الجبلي المائل في يوليو عام 2015، وهو ينقل الزوار مجاناً من أسفل المنحدر في كاميينا جورا إلى أعلى، ويبلغ طول مسار القطار 115 متراً وتستوعب العربة 12 شخصاً، ويعمل يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءاً.

8- شاطئ غدينيا

يقع الشاطئ الرئيسي في غدينيا تحت كاميينا جورا، وهو شاطئ رملي ناعم يمتد طول الخليج بطول 300 متراً، وهو الملاذ الشعبي للسكان المحليين للتنزه في الأيام المشمسة، حيث يضم مجموعة من المقاهي والمطاعم مع الطاولات في الهواء الطلق.

9- رصيف أورولو

افتتح هذا الرصيف خلال الحرب العالمية الأولى، وكان يمتد بطول 430 متراً، ولكن بعد أن جرفته العاصفة عام 1949 تم تقصيره ليصبح 180 متراً، ويتميز الرصيف الخشبي بمقاعد بيضاء أنيقة تقدم مناظر جميلة على البحر وشروق الشمس.

10- متحف غدينيا

قد تكون غدينيا مدينة جديدة لكن تطورها السريع في فترة ما بين الحربين هو أمر يستحق النظر فيه، ويعرض هذا المتحف الكثير من الأعمال الفنية التي تروي تفاصيل السنوات الأولى من تأسيس المدينة، مع صور أرشيفية توثق بناء الميناء ثم تدميره خلال الحرب العالمية الثانية، بالغضافة إلى بعض المعروضات التي تسلط الضوء على الحياة اليومية في غدينيا مثل الملصقات ورُخص القيادة والشهادات المدرسية وجوازات السفر والتذاكر وقوائم المطاعم والخرائط وشهادات الزواج.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

أسعد-مكان-في-العالم

هذا هو أسعد مكان في العالم بحسب منصة “انستغرام” ، تعرف عليه معنا!

المشاركاتحدد خبراء عاملون ضمن إطار مواقع التواصل الاجتماعي إنستغرام ما أسماه أسعد مكان في العالم …