الرئيسية / إسكتلندا / بالصور: جولة داخل قلعة بلوش الموجودة في اسكتلندا ، اكتشفها معنا !!

بالصور: جولة داخل قلعة بلوش الموجودة في اسكتلندا ، اكتشفها معنا !!

جولة داخل قلعة بلوش الموجودة في اسكتلندا ، اكتشفها معنا !!

تقع اسكتلندا في شمال غرب أوروبا، وتحتل الثلث الشمالي من جزيرة بريطانيا العظمى، وتبلغ مساحتها نحو 80 كيلو متر. وتشتهر اسكتلندا بوجود العديد من القلاع التاريخية التي تم تحويل بعضها إلى مناطق إقامة سياحية، بحيث تتيح لزوارها الاستمتاع بالهواء النقي والمعالم التاريخية والاستراحة بالقرب من هذه المعالم. وسوف نتعرف في هذا المقال على إحدى هذه القلاع وهي قلعة بلوش .

تاريخ القلعة

يعود تاريخ قلعة بلوش القديمة إلى عام 1238 وكان المنزل التاريخي لـ Earls of Lennox الذي عاش هناك خلال العصور الوسطى. أعطيت عائلة لينوكس الأرض والألقاب في عام 1072 من قبل مالكولم الثالث ، ابن دنكان الذي قتل على يد ماكبث. لم تعتبر إيرلز من لينوكس قلعة بالوتش آمنة بما يكفي للهجوم ، لذلك تخلوا عنها في حوالي عام 1390 وانتقلوا إلى أمن قلعة جديدة في جزيرة إنشمرين. استمرت القلعة القديمة في أيدي فرع دارنلي من دار لينوكس حتى عام 1652 عندما باع جيمس ، دوق لينوكس الرابع ، قلعة بالوتش إلى السير جون كولكوهون من لوس.

في بداية القرن التاسع عشر ، حصل جون بوكانان من أردوخ على القلعة والعقارات. واستخدم حجرًا من جدران القلعة المدمرة لبناء قصرٍ مجاورًا. يعرف هذا القصر الآن باسم Balloch Castle. كل ما تبقى من القلعة القديمة هو التل ، على مقربة من شواطئ بحيرة لوخ ، حيث وقفت القلعة والمنخفض الذي كان خندق القلعة. موقع قلعة البلوش التاريخية هو نصب تذكاري مجدول مع الحماية القانونية.

القلعة الجديدة

بني هذا المبنى في عام 1808 لجون بوكانان من أردوخ. تم تصميمه من قبل روبرت Lugar ، الذي صمم أيضا قلعة Tullichewan. كان جون بوكانان أحد الشركاء الأصليين في بنك جلاسكو للسفن وقام بتوقيع جميع الأوراق المصرفية في القلعة. في عام 1830 تم شراء العقارات والقلعة من قبل جيبسون ستوت الذي قام بإدخال تحسينات كبيرة على الأرض. تغيرت القلعة والعقار الملكية مرة أخرى في عام 1845 عندما اشترتها دينيستون براون: كانت عائلة دينستون-براون العائلة الأكثر ارتباطاً بالقلعة.

في عام 1914 ، اشترت شركة Glasgow Corporation القلعة مقابل 30.000 جنيه إسترليني. كان من المأمول أن يشجع هذا الجذب الناس على استخدام عربات الترام التي تمتد من غلاسكو إلى بالوش. قام مجلس مقاطعة دومبارتون بتأجير العقار في عام 1975 ، وتم تعيينه رسمياً كمحمية ريفية في عام 1981. واستخدمت القلعة كقاعدة لخدمة الريف في مقاطعة دومبارتون ، بالإضافة إلى كونها مقرًا للقسم المحلي لمجلس صيانة الطبيعة. في يوليو 2002 تم تشكيل بحيرة لوخ لوموند وحديقة تروساتشس الوطنية وأصبح متنزه بالوش جزءاً من المنتزه الوطني.

حديقة قلعة البلوش

تعد حديقة قلعة البلوش واحدة من أرقى الأماكن العامة في غرب اسكتلندا مع إطلالة رائعة على بحيرة لوخ لوموند والكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها. تقع الحديقة على السواحل الجنوبية الشرقية لبحيرة لوخ لوموند ، على الحافة الشمالية لبلوش ، على بعد 32 ميلاً إلى الشمال من غلاسكو. وتضم الحديقة بحد ذاتها 200 فدان من الغابات شبه الطبيعية وغابات الزينة ، والحدائق المفتوحة ، والحدائق الرسمية ، والمروج ، والملاعب. ويقع الشاطئ مباشرة على الشواطئ الجنوبية الشرقية من بحيرة لوخ لوموند ، على الحافة الشمالية من بلوش.

اليك أيضاً..بالصور: جزيرة جيمس بوند في بوكيت .. من أهم وأروع المعالم السياحية الشهيرة في تايلاند

يُعد هذا المتنزه من العقارات الخاصة التي تعود للقرن التاسع عشر والتي تم تطويرها كمنتزه في بداية القرن العشرين. وظل تصميمها وتخطيطها دون تغيير إلى حد كبير منذ عام 1800 ، في الوقت الذي بنيت فيه القلعة الحالية. يمكنك في الحديقة استكشاف جنية Fairy ، والحديقة الصينية ، وأراضي Pleasure Grounds ، و Quarry Pond ، و Garden Kitchen ، و Secret Garden ، و Woodlands و Parklands. ويتوفر أيضًا كشك على جانب البحيرة يقدم الوجبات الخفيفة الساخنة والباردة والمرطبات من عيد الفصح حتى سبتمبر.

منذ أوائل التسعينات استضاف متنزه بالوتش كاسل الريفي العديد من الأحداث الموسيقية الرئيسية ، بما في ذلك الحفلات الموسيقية من Oasis و R.E.M. حيث اجتذب كلاهما أكثر من 80.000 شخصًا إلى بحيرة لوموند. يتميز منتزه البلوش بأنه فريد من نوعه في كونه المشهد التاريخي المُصمم الوحيد المسجل داخل Loch Lomond ومنتزه Trossachs الوطني. أنتجت هيئة بارك نشرة مفيدة لمساعدتك على الاستمتاع بزيارتك أكثر من ذلك.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مدينة-ماكاسار

بالصور: مدينة ماكاسار في اندونيسيا ،، وجهة سياحية خلابة بمناخ لا يصدق !

المشاركاتأسباب كثيرة جعلت من مدينة ماكاسار الأندونيسية من أروع المقاصد السياحية ففيها الشواطئ والغابات الخلّابة …