الرئيسية / إكتشف / بالصور: متحف الكرواسان في بولندا .. متحف ومخبز في مكان واحد !!

بالصور: متحف الكرواسان في بولندا .. متحف ومخبز في مكان واحد !!

متحف الكرواسان في بولندا .. متحف ومخبز في مكان واحد !!

متحف الكرواسان ، الأمر في البداية قد يبدو كمزحة، لكن مدينة بوزنان البولندية تحتضن بالفعل متحفاً مخصصاً لنوع شهير من المعجنات الأوروبية وهو الكرواسان الذي يشتهر بشكله المميز ونكهاته المختلفة.

متحف القديس مارتن للكرواسان يعتبر واحداً من أحدث المتاحف في المدينة وبناءه هو نسخة مجددة من أحد الأبنية العائدة لعصر النهضة الأوروبية، وهو ليس متحفاً كما يدعى بقدر ما هو مخبز، حيث يتجول الزوار ضمن قاعاته المختلفة للاطلاع على عملية تحضير وخبز الكرواسان بمراحله المختلفة، ويستمعون للقصص المتعلقة بتاريخ القديس مارتن، وتنتهي الجولة بتذوق الكرواسان الشهي بنكهاته المختلفة.

الكرواسان المقدم في متحف القديس مارتن مختلف تماماً عن النسخة الفرنسية للكرواسان، حيث يشبه شكله حدوة الحصان وتصنع عجينته من نفس المكونات لكن يضاف إليها البندق والسكر والزبيب ويتميز بطعمه الشهي والمميز، كما يقدم لك المتحف فرصة تجربة خبز الكرواسان بمساعدة العاملين فيه.

اليك أيضاً..بالصور: منتجع سياحي يتيح لك فرصة السباحة مع الحيوانات المفترسة !!

التقليد هذا بدأ في عام 1891 عندما بحث أحد رهبان دير القديس مارتن عن طريقة لإطعام الفقراء، وبالصدفة شاهد أحد الخبازين يصنع الكرواسان بشكل حدوة الحصان الغريب الذي استقاه من حادث شاهده، وهكذا قرر الراهب الشاب أن يفتح مخبزاً لتوزيع الخبز والكرواسان على الفقراء في مدينة بوزنان، واستمر التقليد تحت اسم دير القديس مارتن منذ ذلك الوقت.

المتحف يقع على بعد مربع سكني واحد من السوق الكبير في مدينة بوزنان، ويفضل حجز التذاكر مسبقاً خصوصاً أن المتحف لا يتسع لأكثر من 25 شخصاً في الجولة الواحدة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

أسعد-مكان-في-العالم

هذا هو أسعد مكان في العالم بحسب منصة “انستغرام” ، تعرف عليه معنا!

المشاركاتحدد خبراء عاملون ضمن إطار مواقع التواصل الاجتماعي إنستغرام ما أسماه أسعد مكان في العالم …