الرئيسية / أخبار / دراسة جديدة: هذا هو أكثر الأماكن تلوثًا على متن الطائرة، اكتشفه معنا !

دراسة جديدة: هذا هو أكثر الأماكن تلوثًا على متن الطائرة، اكتشفه معنا !

هذا هو أكثر الأماكن تلوثًا على متن الطائرة، اكتشفه معنا !

كشفت دراسة حديثة أجريت من قبل شركة “ماركت بليس” لأبحاث الطيران، بأن مسند الرأس يعتبر أكثر الأماكن التي تحتوي على جراثيم على متن الطائرة.

وقد أجرت الشركة بحثاً على 19 رحلة قصيرة بين مدينتي أوتاوا ومونتريال الكنديتين، في أوقات مختلفة من اليوم في الصيف الماضي. وخلال كل رحلة، قام فريق البحث بأخذ عينات من خمسة أماكن في الطائرة شملت حزام الأمان، ومسند الطعام، ومسند الرأس، وجيب المقعد، ومقبض الحمام.

وبعد ذلك تم إرسال العينات إلى المختبر بجامعة غيلف الكندية، ليتم اختبارها من قبل عالم الأحياء المجهرية كيث ورينر، وفحص نسبة انتشار البكتريا والعفن فيها. وتبين من الفحوصات أن مسند الرأس هو المكان الأكثر تلوثاً بالجراثيم في الطائرة، يليه جيب المقعد.

ووفقاً لما ذكره كيث، فإن نصف الأسطح التي تم اختبارها تقريباً، تحتوي على مستويات عالية من البكتيريا أو الخميرة أو الفطريات التي قد تعرض الشخص لخطر الإصابة بتشنجات شديدة في المعدة والتقيؤ والإسهال.

اليك أيضًا..بالصور: قريباً في المملكة العربية السعودية ..افتتاح أول صالة ترامبولين مخصصة للإناث فقط !

وحذّر كيث من أن بعض أنواع البكتريا التي تم اكتشافها على مسند الرأس في مقعد الطائرة، قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض تهدد الحياة، وفقاً لما نقلته صحيفة ديلي ستار البريطانية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

شهر-عسل-شتوي-في-تركيا

بالصور: اقتراحات لقضاء شهر عسل شتوي مميز للغاية في تركيا الساحرة !

المشاركاتمع اقتراب فصل الشتاء في تركيا تنخفض درجات الحرارة وتتراجع حفلات الزفاف نسبيا، ولذلك ربما …