الرئيسية / إكتشف / بالصور: موجود في النرويج.. جولة في أكبر مطعم تحت الماء في العالم !!

بالصور: موجود في النرويج.. جولة في أكبر مطعم تحت الماء في العالم !!

موجود في النرويج.. جولة في أكبر مطعم تحت الماء في العالم !!

مطعم تحت الماء .. هذه ليست فكرة، بل واقع فلا تندهش، بالفعل قد افتُتح مؤخرًا مطعم “Under”، داخل قرية Baly الساحلية، بمنطقة Lindesnes، التي تقع في جنوبي للنرويج، ومن المقرر أن يفتتح أبوابه أما الجمهور في ربيع 2019.
“Under” يعتبر أكبر مطعم في العالم تحت الماء في أوروبا، حيث يضم نافذة بانورامية يبلغ عرضها 36 قدم وتطل على البحر.

وأشارت تقارير صحفية محلية إلى ان مبنى المطعم يقع في قاع البحر على عمق 16 قدما تحت السطح، حيث يبدو وكأنه مخبأ حديث.

مطعم تحت الماء

أما عن بناء الهيكل الطموح، فإنه تم على مستوى سطح الأرض على قمة بارجة، حيث استغرق ما يقرب من نصف عام، وجاء تصميمه لتحمل الظروف المناخية القاسية، ثم بعد ذلك تم سحبها إلى موقعها على بعد 600 قدم، وخفضها تحت سطح الماء وإرفاقها بمؤسسة في قاع البحر.

“نقوم بإنشاء أطباق مبتكرة لذيذة تعكس المناظر الطبيعية”.. بهذه الكلمات عبر نيكولاي إليتسجارد بيدرسن، رئيس الطباخين، عن مشروعهم الجديد، مضيفا: “أعمل أنا وفريقي بالتعاون الوثيق مع المزارعين المحليين وصيادي الأسماك والباحثين والخصارين لتوفير المكونات الطازجة”.

تصميم أكبر مطعم تحت الماء

المعطم جاء بتصميم خرافي، من شركة Snohetta، التي يقع مقرها في أوسلو ونيويورك مع استوديوهات في سان فرانسيسكو وإنسبروك وسنغافورة وستوكهولم.

“واجهنا صعوبات كثيرة كان أولها ضغط المياه”.. كلمات عبر بها المهندس المعماري الكبير روني جراسدال عن التحديات التي واجهوها خلال تصميم مطعم “Under”.. مضيفا: “التحدي الأول الذي واجهنا هو ضغط المياه، حيث يبلغ ارتفاعه 16 قدمًا تحت السطح، بينما كانت المشكلة الكبرى بالنسبة لنا هي الأمواج”.

سيكون هناك ثلاثة مستويات تغطي مساحة 5300 قدم مربع والتي تشمل صالة ومنطقة كبيرة لتناول الطعام.

مواصفات أكبر مطعم تحت الماء

أما مطعم “Under” من الداخل فقد أشار إلى أنه يستوعب بين 80 و 100 ضيف، ستتاح لهم مشاهدة الحياة البرية في قاع البحر، وذلك من خلال نافذة يبلغ عرضها 36 قدمًا ويصل ارتفاع 13 قدمًا.

غرفة الطعام تقدم المأكولات البحرية الشهية بشكل رئيسي من المنطقة المحلية، بما فيها بلح البحر وسرطان البحر وسمك القد، أما خارج ساعات عمل المطعم، فإنه يخصص أجزاء من المطعم لبحوث علم الأحياء البحرية.

اليك أيضًا..هذه الجنسية ستهيمن على الرحلات الجوية في عام 2040 ، تعرف عليها !!

وأكدت شركة التصميم أن الزبائن سيتمكنون من الإطلاع على التنوع البيولوجي للبحر، بالإضافة إلى أن مطعم Under سيوفر – من خلال هندسته المعمارية- تجربة ملهمة تحت سطح الماء، كما انه سيتم تفعيل جميع الحواس المادية والفكرية داخلها.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

البراكين-الطينية-في-أذربيجان

بالصور.. اجمع بين المتعة والخصائص العلاجية عبر الغطس في البراكين الطينية بأذربيجان !

المشاركاتالغطس في الطين قد يكون من بين أجمل الأشياء التي تريح الجسم والعقل، وخصوصاً في …