الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / في بوسطن .. شوارع المدينة مفروشة بقصائد لا تظهر كلماتها إلا بعد أن ترش بالماء!

في بوسطن .. شوارع المدينة مفروشة بقصائد لا تظهر كلماتها إلا بعد أن ترش بالماء!

في بوسطن .. شوارع المدينة مفروشة بقصائد

بوسطن، قبل أن تنسيك رائحة المطر المنعشة كل ما هو حولك، لا تنس أن تنظر أسفل أقدامك وأنت تسير في بوسطن، فموعد هطول المطر في هذه المدينة هو موعد مع الغزل والشعر، لأن شوارع المدينة مفروشة بالقصائد السرية التي لا تظهر كلماتها إلا بعد أن ترش بالماء.

لذلك حاول أن تقرأها وأن تحت مظلتك كي لا يفسد البلل عليك متعة ما أنت فيه من روعة الشعر، تعرف هذه الظاهرة بمشروع قصيدة المطر، وتعود فكرته إلى مجموعة من عشاق الأدب وبالتعاون مع مجموعات غير ربحية، وذلك بهدف طباعة قصائد غريبة من نوعها ولا تظهر إلا بهذه الطريقة.

تجذب هذه القصائد أعداداً كبيرة من السيّاح وخاصة من محبي الشعر والأدب، فهم يشعرون وكأنهم يسيرون على كتاب شعري مفتوح، يجمع بين رومانسية المطر والكلام الشعري الجميل.

اليك أيضًا..بالصور: عالم ديزني يوفر عربات مستوحاة من الخيال لزواره من الأطفال

بدأ افتتاح المشروع من شهر نيسان من هذا العام، ولكن القصائد لا تبقى دائماً فهي تختفي بعد حوالي 6-8 أسابيع من كتابتها، لذلك كان من الضروري ترتيب موعد زيارة هذا المكان بناءً على موعد كتابة القصائد، كما أن القائمين على المشروع يخططون لكتابة أشعار بلغات مختلفة كالبرتغالية والإسبانية وغيرها.

يذكر أن المشروع يعتمد في عمله على نوع خاص من الطلاء يمنع امتصاص الماء، كما يتم قص أحرف وكلمات كرتونية تطبع على الأرض ومن ثم تطلى بوساطة البخاخات منتظرة رذاذ الماء كي تظهر أمام الأعين.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

البراكين-الطينية-في-أذربيجان

بالصور.. اجمع بين المتعة والخصائص العلاجية عبر الغطس في البراكين الطينية بأذربيجان !

المشاركاتالغطس في الطين قد يكون من بين أجمل الأشياء التي تريح الجسم والعقل، وخصوصاً في …