الرئيسية / إكتشف / هذه الأسباب ستدفعك لزيارة جزيرة صقلية في الشتاء، تعرف عليها معنّا

هذه الأسباب ستدفعك لزيارة جزيرة صقلية في الشتاء، تعرف عليها معنّا

جزيرة صقلية

تعد جزيرة صقلية وجهة رائعة للزيارة على مدار العام، فأيا كان الموسم الذي ترغب خلاله في السفر إلى هناك، فستستمتع عزيزي المسافر بالعديد من الأنشطة المثيرة للاهتمام مع فرص راحة رائعة لا تنسى، خاصة في فصل الشتاء، الذي يشهد قلة أعداد الزائرين، مع فرص ترفيهية ممتعة.. تعرف في التقرير التالي على الأسباب التي تدفعك لزيارة صقلية في الشتاء .

هذه الأسباب ستدفعك لزيارة جزيرة صقلية في الشتاء

طقس صقلية ممتع في الشتاء

عند التخطيط لرحلة شتوية إلى صقلية، لا تقلق بشأن الطقس عزيزي المسافر، فحتى في فصل الشتاء، يكون المناخ بهذه الجزيرة الرائعة أكثر روعة من المدن الأخرى في إيطاليا، فمن ديسمبر حتى فبراير، يمكن أن تتراوح درجة الحرارة في الجزيرة بين 10-15 درجة مئوية خلال النهار، بينما تنخفض إلى 1 درجة مئوية في المساء، كما يتميز شهر يناير أيضًا بالثلوج المتكررة، وهو أمر مشجع جدًا لعشاق التزلج على الجليد.

الأحداث الرائعة عند زيارة صقلية في الشتاء

يجذب موسم الشتاء في جزيرة صقلية عدد كبير من المهرجانات والأحداث الأخرى الممتعة التي ستمنحك فرصة ليس فقط لقضاء وقت جيد فحسب، ولكن أيضًا لاكتشاف الثقافة المحلية بشكل أفضل، مع مزيج رائع من التقاليد القديمة وروح الترفيه الحديثة.

ففي ديسمبر من كل عام، تقام العديد من مهرجانات واحتفالات رأس السنة في جميع أنحاء صقلية، بالإضافة إلى مهرجان تكريم الكاتب المسرحي الشهير لويجي بيرانديلو، الذي حصل على جائزة نوبل للآداب عام 1934.

بينما يقام في فبراير مهرجان Almond Blossom، حيث يمكنك تذوق الأطباق المحلية المطبوخة من اللوز.

مشاهدة معالم صقلية في الشتاء

حتى في الطقس البارد، يمكنك عزيزي المسافر الاستمتاع بزيارة المواقع الأثرية والمتاحف الرائعة في الجزيرة، ناهيك عن أن الشتاء هو أنسب وقت للرحلات الثقافية الممتعة، خاصة مع عدوم وجود المزيد من الحشود السياحية التي قد تعوق من استمتاعك.

وفي حين أن معظم الحدائق في فصل الشتاء، حتى في جزيرة صقلية، قد لا تبدو جذابة للغاية، إلا أن حديقة كوليمبيترا الرائعة لها الكثير من الخصوصية على مدار العام مع ما تتمتع به من مشهد خلاب للزهور والفواكه الناضجة.

كما يمكنك عند زيارة صقلية في الشتاء ، اكتشاف المناطق التاريخية القديمة ومنتزه سيراكيوز الأثري، ومعرفة المزيد عن هذه الجزيرة الجميلة.

التسوق

هناك العديد من المتاجر والمنافذ العديدة للتسوق في صقلية، والتي يأتي في مقدمتها منفذ بيع Sicilia Outlet Village الذي يقع في مقاطعة إنا، فضلا عن ذلك يتمتع زائرو صقلية في الشتاء بفوائد التسوق المتعددة، خاصة إذا كانت رحلتك تتزامن مع فترة ما بعد احتفالات العام الجديد، حيث ستتمتع بالخصومات الكبيرة في موسم المبيعات، وستحصل على الأحذية الإيطالية الممتازة والحقائب والأوشحة وغيرها من الإكسسوارات والملابس ذات الجودة العالية وبأسعار معقولة.

التزلج في صقلية

إذا كنت من محبي التزلج، تأكد من تخصيص بعض الوقت للذهاب إلى منتجعات التزلج في منطقة إتنا، حيث يوفر جبل إتنا فرصًا ممتازة لتزلج لا يُنسى في جزيرة صقلية.

ففي فصل الشتاء، تغطى قمة جبل إتنا والذي يعد من البراكين النشطة في أوروبا، مع طبقة سميكة من الثلج، حيث يوجد منتجعين للتزلج على الجليد في سفوح الجبل مع مجموعة من الفنادق المريحة، ومدارس التزلج، وتأجير معدات التزلج، فضلا عن المساعدة الطبية المؤهلة في حالة الإصابة.

النقل والسكن بجزيرة صقلية في الشتاء

عندما تستعد لقضاء عطلة شتوية في جزيرة صقلية، فكر بعناية في المكان الذي تريد الذهاب إليه، وتحقق من عروض الإقامة والنقل، وتعرف على المعلومات عن عمل المتاحف وأماكن الجذب الأخرى مسبقًا، خاصة أن بعض الفنادق وشركات النقل والمؤسسات الأخرى المرتبطة بصناعة السياحة يمكن أن تعمل وفق جدول زمني محدد أو حتى تكون مغلقة لفترة في فصل الشتاء.

وبينما في مدن مثل باليرمو، تاورمينا، ميسينا أو سيراكيوز، تستمر جميع المؤسسات بالعمل على مدار العام، إلا أنه في المدن الصغيرة يمكن أن يتم إغلاق بعض الأماكن السياحية في فصل الشتاء. ومع ذلك، سيمكنك العثور على فنادق ومطاعم رائعة وعروض أخرى للسائحين في الشتاء بسعر أقل من موسم الذروة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

تعرف معنا على أغرب المناظر الطبيعية الموجودة في أستراليا

بالصور: تعرف معنا على أغرب المناظر الطبيعية الموجودة في أستراليا

المشاركات كغيرها من البلدان السياحية، تحتوي أستراليا على عدد لا يحصى من المواقع المميزة، إضافة …