الرئيسية / إكتشف / بالصور: تعرف معنا على أجمل وأهم المعالم السياحية في مدينة ساوثهامبتون البريطانية

بالصور: تعرف معنا على أجمل وأهم المعالم السياحية في مدينة ساوثهامبتون البريطانية

تعرف معنا على أجمل وأهم المعالم السياحية في مدينة ساوثهامبتون البريطانية

تقع مدينة ساوثهامبتون على ساحل انجلترا بإطلالة على نهر هامبل، وقد انضمت الى انجلترا عام 1888 وأصبحت في القرن العشرين تتمتع بمكانة هامة.

وساوثهامبتون من أهم الموانئ العالمية التي تكتظ بها حركة السفن ونالت شهرة كبرى بفضل خروج سفن عملاقة منها على مدار التاريخ مثل السفينة تايتانيك.

وشهد ميناء ساوثهامبتون خروج آلاف المهاجرين من أوروبا الى الأمريكتين لذا فهو يحظى بمكانة تاريخية هامة كما أنه اليوم من أهم موانئ التجارة والرحلات البحرية في الأطلسي

وتتوفر في مدينة ساوثهامبتون كافة عوامل السياحة مثل المعالم التاريخية والمرافق الترفيهية والتسوق والحدائق والمنتزهات بالإضافة الى المناخ المعتدل والطبيعة التاريخية للمدينة.

واليوم نتعرف معكم على أهم المعالم والوجهات السياحية في ساوثهامبتون…

أسوار المدينة القديمة Old Town Walls

اسوار المدينة القديمة هي أهم المعالم في ساوثهامبتون فهي تعود الى العصور الوسطى وتضم معالم أخرى مثل برج ويند والنصب التذكاري ماي فلور.

كما تضم الأسوار منزل وول التاريخي الذي أنشئ في القرن الـ14 بالاضافة الى نصب ماي فلور التذكاري وكنيسة سانت مايكل التي تعود الى القرن الـ11 ويمكن مشاهدة الاسوار من المنتزه الغربي.

المدينة القديمة وبارجيت Southampton’s Old town & Bargate

لا يمكن تفويت التعرف على سحر التاريخ في ساوثهامبتون حيث يمكن زيارة البلدة القديمة التي شهدت حياة مشاهير بريطانيا مثل ويليام شكسبير ووليام الفاتح وجين اوستن وهنري الخامس.

وفي البلدة القديمة يمكن مشاهدة بوابة بارجيت التي تعود الى 800 عام وتحيط بها المقاهي والمطاعم ومحلات بيع الهدايا التذكارية وتقام عندها أهم الفعاليات الفتية والثقافية.

منزل تيودور Tudor House

منزل تيودور هو مبنى تاريخي يعود الى عائلة ثرية قامت ببنائه في القرن الـ15 في ساحة سانت مايكل و أصبح الآن متحف مفتوح للزوار.

وتشمل مقتنيات المتحف العديد من التحف واللوحات والمجوهرات التي عشقت العائلة اقتنائها والتي تعود الى العصر الفيكتوري والادواردي والعصور الوسطى.

النصب التذكاري للسفينة تايتانيك The Titanic Memorial

شهد ميناء ساوثهامبتون خروج سفينة تايتانيك في رحلتها الاولى عام 1912، وفي النصب التذكاري بالضفة الشرقية يمكن مشاهدة نصب يكرم مهندسي السفينة وفرقتها الموسيقية وتفاصيل رحلتها وصور صحفية للسفينة من الداخل ويوم انطلاقها وقد أقيم هذا النصب عام 1914.

بوليو Beaulieu

بوليو بلدة في ساوثهامبتون وتعد مزاراً سياحياً هاماً لعشاق السيارات حيث تضم المتحف الوطني للسيارات ويعرض سيارات تاريخية وسيارات استخدمت في أفلام سينمائية شهيرة.

كما يمكن الاستمتاع بالتجول في البلدة ومشاهدة القصر التاريخي الذي انشأ في القرن الـ13 ويضم دير تاريخي وحدائق ساحرة تعيدكم الى القصص الخيالية.

اليك أيضًا..بالصور: جولة في مدينة كليرمون فيران الفرنسية وأبرز معالمها السياحية والتاريخية

متحف سى سيتى Sea City Museum

يمكن زيارة متحف سي سيتي الذي يضم مقتنيات فنية وأثرية من عدة قرون تروي تاريخ المدينة بالاضافة الى صور وتفاصيل أثرية متعلقة بالسفينة تايتانيك.

سفينة اس اس شيلدهول SS Shieldhall

يمكن زيارة سفينة اس اس شيلدهول التي تعتبر جزء هام من الاسطول البحري البريطاني وقد بنيت عام 1954 وقد شهدت العديد من الاحداث الهامة وتم ترميمها لتشارك في المهرجان البحري كل صيف.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

تعرف معنا على أغرب المناظر الطبيعية الموجودة في أستراليا

بالصور: تعرف معنا على أغرب المناظر الطبيعية الموجودة في أستراليا

المشاركات كغيرها من البلدان السياحية، تحتوي أستراليا على عدد لا يحصى من المواقع المميزة، إضافة …