الرئيسية / أفكار ونصائح / نصائح مهمة..تجنّب فعل هذه الأشياء عند السفر الى إيطاليا ، اكتشفها معنا

نصائح مهمة..تجنّب فعل هذه الأشياء عند السفر الى إيطاليا ، اكتشفها معنا

تجنّب فعل هذه الأشياء عند السفر الى إيطاليا ، اكتشفها معنا

تعتبر إيطاليا من اجمل البلدان للزيارة اذا انها تضم معالم مذهلة للاستكشاف وهي موزعة على عدد من المدن والمناطق والجزر! لكن كما هو الحال في كل البلدان فإن زيارة الى إيطاليا تستوجب الاستعداد الجيد ومعرفة بعض الأمور الخاصة بالبلد لتفادي أي اخطار قد توقعنا بمشاكل او متاعب ولذلك تابعوا معنا اليوم هذه السلسلة من أمور يجب تجنبها عند السفر الى إيطاليا .

إحذر توضيب حقيبة كبيرة

ان كانت حقيبتك الكبيرة مع دواليبها سهلة الاستعمال والتنقل في أماكن كثيرة حول العالم والفنادق والممشى البحري وغيرها من الأماكن فإنك في إيطاليا ستعاني حتماً في السير فيها! فايطاليا تعرف بانها بلاد المباني التاريخية والتي تحولت لتصبح أماكن إقامة للسياح لكن هذه المباني لا تضم مصاعد كما ان في كثير من المدن لا يمكن للسيارات او القوارب الوصول الى أماكن كثيرة داخل المدينة ولذلك كي تصل الى وجهتك ستحتاج الى السير لمسافة لا بأس بها مع حقيبتك. ومن زار مدينة البندقية يعرف “المعاناة” في هذا المجال حيث انك تحتاج الى ان تمر بجسور حتى! لذلك ضع ببالك دائما ان توضب حقيبة بأغراض قليلة كي تكون مرتاحا دائما خلال التنقل وهي معك.

لا تكثر من التخطيط والجدولة!

على عكس مجموعة من البلدان الأوروبية فإن الأمور لا تسير في إيطاليا تماما “بالثانية” لذلك لا تتوقع ان تجري كل الأمور بسهولة تامة خصوصاً ان كنت وضعت جدولا ضاغطا. ولذلك ضع دائما على قائمتك مشاريع لا تحتاج الى تنظيم مثل التجول في الساحات او حضور احداث ثقافية او مهرجانات. ويجب ان تعلم ان زوار إيطاليا غالبا ما يؤكدون ان افضل ذكرى حصلوا عليها في رحلتهم هي القيام بشيء لم يخططوا له مسبقاً وتذكر كذلك ان التنقل الى مدينة جديدة او فندق جديد اكثر من مرة خلال رحلتك امر متعب ويأخذ من وقت رحلتك.

اليك أيضًا..بالصور: تعرف معنا على أشهر مناطق الجذب السياحي في نيوزيلندا !!

تفادَ الزحمة بهذه الخطوة

خلال وقت الذروة السياحية فانك ستجد غالبا العشرات من الأشخاص الذين يصطفون لفترة تصل الى ساعتين لشراء تذاكر دخول الى مجموعة من اهم المعالم السياحية في إيطاليا او المتاحف فيها. لكن تجنب كل ذلك واشترِ تذاكر مسبقاً عبر الانترنت مع ان ذلك يحتاج الى تخطيط مسبق لجدول زياراتك لكن بالتأكيد ذلك سيوفر عليك وقتا كبيرا!

الأموال النقدية

حتى يومنا هذا لا تزال العديد من الأماكن في إيطاليا لا يتم فيها قبول بطاقات الائتمان خصوصا المطاعم الصغيرة والمتاجر العائلية وغيرهها من الأماكن، كما ان الصرافات الالية قد لا تعمل مع بطاقة معينة لذلك من الأفضل دائما ان تحمل معك بطاقتي ائتمان للطوارئ وتبلغ مصرفك انك في إيطاليا. ومن المفضل تصريف الأموال التي تحتاجها الى اليورو كي لا تدخل في هذه المعمعة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

شلالات-كيرلويك-في-تركيا

في تركيا.. شلالات كيرلويك المتجمدة تستقطب سياح الداخل والخارج

المشاركاتتستقطب شلالات كيرلويك في ولاية أرزينجان شرقي تركيا، السياح المحليين والأجانب في فصل الشتاء، لاسيما …