الرئيسية / أفكار ونصائح / نصائح مهمة يجب عليك معرفتها قبل السفر الى سورينتو الإيطالية، تعرف عليها

نصائح مهمة يجب عليك معرفتها قبل السفر الى سورينتو الإيطالية، تعرف عليها

نصائح مهمة يجب عليك معرفتها قبل السفر الى سورينتو الإيطالية

أصبحت سورينتو من الوجهات الأكثر طلباً في ايطاليا فهي من أجمل مناطق ساحل أمالفي الخلاب وتنعم بجمال الطبيعة الرائع وسحر المعالم التاريخية الفريدة وأجواء العصور الوسطى والشواطئ وبين معالم سورينتو وحدائقها الفاتنة ومزارع الزيتون والليمون يجد السائح كافة مقومات العطلة المميزة، لهذا نقدم لكم اليوم أهم النصائح والأمور التي يجب معرفتها عند السفر الى سورينتو ..

توقيت الزيارة

تزدحم سورينتو بالسائحين خلال موسم الذروة الصيفي وهو في يوليو واغسطس وتمتلئ الشواطئ والمقاهي عن آخرها بينما تكون أقل كثافة في فصلي الربيع والخريف لذا فالتوقيت الأفضل للزيارة لمحبي الهدوء سيكون من ابريل وحتى يونيو ومن سبتمبر وحتى نوفمبر.

اختيار الفندق

تتألق سورينتو بالعديد من الفنادق الفاخرة المطلة على شاطئ البحر ولكن لأصحاب الميزانية المتوسطة يمكن السكن في فنادق بالشوارع الداخلية حيث توفر أسعاراً أقل وخدمات رائعة ولن يجد الزائر صعوبة في التنقل نظراً لصغر حجم سورينتو.

توقيت زيارة الشاطئ

الشواطئ في سورينتو قليلة وصغيرة الحجم لذا يتعين تجنب زيارة الشواطئ خلال الصيف وعطلات نهاية الأسبوع نظراً لأنها ستكون مزدحمة للغاية، ويفضل الوصول منذ الصباح الباكر لضمان مكان على الشاطئ.

احتفظ بالخريطة

تتمتع سورينتو بشبكة من الشوارع والأزقة الضيقة والتي تتفرع وتتشعب بشكل كبير بين أنحاء البلدة القديمة، وللاستمتاع بالتمشية في هذه الطرق يفضل الاستعانة بخريطة توضح أماكن المعالم والمزارات السياحية والمطاعم وغيرها.

البقشيش والاكراميات

يفضل في سورينتو ترك البقشيش والاكراميات بنسبة 7-10% في المقاهي والمطاعم ولسائقي سيارات الأجرة حيث أن هذا الأمر متعارف عليه.

اختيار حذاء مناسب

التمشية من أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في سورينتو لذا ينصح بإختيار أحذية مريحة أو أحذية رياضية لضمان الاستمتاع برحلات التنزه والسير دون متاعب.

احترس من السرقات

ينصح الخبراء بالحرص من السرقات في سورينتو حيث يمكن أن تتعرض الحقائب والمتعلقات الثمينة للسرقة، لذا ينصح بالاحتفاظ بالأموال والمجوهرات في الفندق وارتداء الحقائب على الظهر او بشكل كروس.

المواصلات

تنعم سورينتو بشبكة جيدة من المواصلات في الحافلات والسكك الحديدية التي تربطها مع المدن الأخرى، بينما في داخل المدينة ستكون معظم التنقلات سيراً على الأقدام ، ولكن اذا رغبت بالانطلاق في رحلة الى ساحل أمالفي فينصح بإستئجار سيارة للاستمتاع بروعة الطبيعة على أن تكون مزودة بجهاز GPS.

توقيت العبارات

اذا كنت ترغب في ركوب العبارات المنطلقة من سورينتو الى مناطق ساحل أمالفي فعليك الانطلاق مبكراً لحجز مكانك كما يجب التحقق من مواعيد العبارات لضمان توفرها.

اليك أيضًا..بالصور: اكتشف معنا جزيرة براك الساحرة الواقعة في كرواتيا بشاطئها المذهل!

زيارة السوق

قد تكون بعض أسعار البضائع مرتفعة في المتاجر والمحلات المخصصة للسائحين بينما يمكن الحصول على أسعار أقل في سوق سورينتو الذي يقام الثلاثاء من كل أسبوع كما يوفر هذا السوق بضائع يدوية محلية رائعة.

تجنب الشتاء

في فصل الشتاء تغلق الكثير من الفنادق أبوابها ومعظم العبارات لا تعمل كما قد تتساقط الأمطار على المنطقة مما يجعل السياحة في سورينتو أفضل في الربيع، وينصح بالتعرف على توقعات الطقس قبل الحجز.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

شلالات-كيرلويك-في-تركيا

في تركيا.. شلالات كيرلويك المتجمدة تستقطب سياح الداخل والخارج

المشاركاتتستقطب شلالات كيرلويك في ولاية أرزينجان شرقي تركيا، السياح المحليين والأجانب في فصل الشتاء، لاسيما …