الرئيسية / العالم / آسيا / بالصور: مدينة سيمبورنا الماليزية في ولاية صباح وأبرز المعلومات عنها

بالصور: مدينة سيمبورنا الماليزية في ولاية صباح وأبرز المعلومات عنها

مدينة سيمبورنا الماليزية في ولاية صباح وأبرز المعلومات عنها

تتميز مدينة سيمبورنا بموقعها السياحي المتميز ، حيث أنها توجد تحديدا في جزء من مدينة تاواو الشهيرة ، و التي هي تعتبر عاصمة جزيرة صباح الاقتصادية ، فهي يمكن الوصول إليها من خلال مدينة سانداكان ، و يفصل بينهما حوالي مائة و اثنان و ستون كيلو متر فقط ، مما يجعله من السهل الوصول إليها ، كما أنها توجد أيضا في شبه جزيرة سيمبورنا ، و التي تجعلها على مقربة من خليج لاهاد داتو ، أو كما يطلق عليه أيضا اسم خليج الدارفيل .

السياحة في مدينة سيمبورنا

تعرف مدينة سيمبورنا بأنها مدينة ساحلية ، حيث تطل على البحر ، و الذي يمتلئ بالعديد من أنواع الشعاب المرجانية المختلفة ، ذات الألوان الزاهية ، مما قد جعل العديد من الزوار يقومون بالمشاركة في الرحلات البحرية ، لممارسة رياضة الغوص و مشاهدة الشعاب المرجانية الرائعة .

و مع حلول شهر أبريل فإن هذه المدينة تقوم بتنظيم مسابقة ، و التي تعرف باسم “سباقات القوارب التقليدية The Regatta Lepa Traditional Boat” و الذي يعتبر من أهم المظاهر السياحية ، و الذي يقام في هذا التوقيت تحديدا ، حسب توقيت توافد الزوار و السائحين عليها بصورة كبيرة .

و يتم تلوين القوارب الشراعية المحلية للمشاركة و الاستعداد للسباق ، و التي تعرف بأنها قوارب عادية ، يستخدمها السكان في التنقل يوميا طوال أيام العام ،و تحتوي المدينة بداخلها على مجسم لسمكة السيف ، و التي ترمز إلى المدينة ، حيث أنه يعتبر من أهم الميادين في مدينة سيمبورنا .

و يوجد بها أيضا مسجد ذو حجم كبير ، و يعرف بلونه الأزرق و العائم فوق الماء ، و الذي يعتبر من المساجد العائمة و الشهيرة في ماليزيا ، و يتميز بقبته الذهبية المميزة .

حديقة تون ساكاران البحرية

و تعتبر حديقة تون ساكاران البحرية Tun Sakaran Marine واحدة من أجمل الحدائق البحرية ، التي يمكن زيارتها في ولاية صباح ، و هي توجد على مقربة من مدينة سيمبورنا ، كما أنها تتبع حكومتها أيضا ، فهي يطلق عليها أيضا اسم جزر سيمبورنا بارك ، و قد تم افتتاح هذه الحديقة في عام 2004 م ، حيث أنها تستقبل العديد من الزوار في رحلات بحرية استكشافية .

و يقوم السائحين بزيارة جزر سيمبورنا بارك ، لاكتشاف الحياة البحرية و الأسماك و مشاهدتها في روتينها الطبيعية و اليومي ، إلى جانب مشاهدة أنواع مختلفة من النباتات البحرية ، و التي منها الطحالب و الشعاب المرجانية المختلفة ، و التي تستخدم كبيوت للأسماك ، و تصل مساحة هذه الجزر جميعها حوالي ثلاثة مئة و خمسون كيلو متر مربع ، و على الرغم من عدم القيام بتوفير مرافق للسائحين ، إلا أنه مسموح بزيارتها و استكشافها ، مع حصول إذن من قبل إدارة الحديقة في ولاية صباح .

تاريخ مدينة سيمبورنا

تعرف مدينة سيمبورنا بتاريخها العريق ، حيث أنها من أقدم المدن الساحلية في مدينة وبلدة تاواو ، حيث أن هذا الاسم يعني في اللغة الماليزية كلمة الكمال ، و ذلك بسبب جمالها الطبيعي المكتمل من كل شيء ، حيث الرمال و الساحل الخلاب و الطبيعة البحرية الرائعة ، و قد تم اكتشاف هذه المدينة و افتتاحها من قبل الصينيين ، و لكن قد توالى عليها سكان الباجو المحليين ، و اللذين هم أصحاب المدينة حتى الآن .

و قد تعرضت هذه المدينة للاحتلال البريطاني مثل باقي المدن الماليزية ، مما قد أثر بشكل كبير على عاداتهم و تقاليدهم ، و أشكال الحضارة المختلفة بها ، و بسبب طبيعة المدينة الساحلية ، فإن سكانها يعتمدون اعتماد أساسي في التنقل على القوارب ، حيث أن معظم المدينة يغزوها المياه ، و التي يصعب التحرك بها دون القوارب .

اليك أيضًا..بالصور: الجسر العملاق في ايرلندا، أعجوبة طبيعية بمناظر خيالية ساحرة!

الإقامة في مدينة سيمبورنا

تحتوي المدينة على العديد من الفنادق الفاخرة و المنتجعات ذات أعلى مستوى ، إلى جانب الشاليهات الكثيرة على سواحل المدينة ، و جميع هذه المناطق مزودة بأفضل و أهم المرافق التي يحتاجها السائحين ، حيث يوجد بها مركز للياقة البدنية و أماكن مخصصة للرياضات المائية ، كما يوجد بها مكان مخصص لركوب الدرجات ، و أماكن أخرى للأطفال ، و لا يخلو هذا المكان من المطاعم الكثيرة ، و التي معظمها يقدم المأكولات الماليزية المحلية.

زيارة مدينة سيمبورنا

و يمكن الوصول إلى المدينة عن طريق الجو ، حيث تتحرك من مدينة كوالالمبور ، و التي تصل إلى مدينة تاواو ، و من ثم تأخذ أحد القوارب المتجهة إلى مدينة سيمبورنا ، أو يمكنك أيضا الوصول إلى مدينة كوتا كينابالو ، و منها إلى مدينة سيمبورنا عن طريق المواصلات الجوية أو البرية .

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

البرازيل تعفي مواطني هذه الدول من فيزا الدخول

البرازيل تعفي مواطني هذه الدول من فيزا الدخول ، الحلم أصبح حقيقة! اليك التفاصيل

المشاركات إذا ما كنت تحلم بمشاهدة مباراة كرة قدم في ملعب ماراكانا في مدينة ريو …