الرئيسية / أخبار / الأردن يقدم تسهيلات سياحية جديدة من أجل دول الخليج ، اليك التفاصيل

الأردن يقدم تسهيلات سياحية جديدة من أجل دول الخليج ، اليك التفاصيل

الأردن يقدم تسهيلات سياحية جديدة من أجل دول الخليج

قالت مجد شويكة، وزيرة السياحة والآثار الأردنية، إن الوزارة اتخذت سلسلة إجراءات لتسهيل دخول الأشقاء من دول الخليج، والعناية بكل وسائل الراحة لهم وتأمين جميع المرافق المختصة بالخدمات السياحية الأساسية.

وأشارت “شويكة” في بيان لها، الثلاثاء، إلى أن الإجراءات اشتملت على تسهيل الدخول إلى المنافذ الحدودية، وتركيب لوحات إرشادية لتسهيل الوصول إلى المواقع الأثرية.

كما تم استحداث وتطوير مسارات سياحية في محافظات الأردن، بالإضافة إلى الحرص علي نظافة المرافق الصحية في 23 موقعاً سياحياً وأثرياً، وتوزيع حاويات معدنية لجمع النفايات على بلديات في الأردن، مشيرة إلى قرار مجلس الوزراء الذي ساوى الأشقاء العرب بالمواطنين الأردنيين فيما يتعلق برسوم دخول المواقع السياحية والأثرية.

اليك أيضًا..بالصور: أماكن خيالية ينصح بزيارتها في ولاية باطمان التركية الساحرة، شاهد الآن

وأكدت توجيه الجهود نحو أنواع السياحة التي تناسب العائلة الخليجية، سواء أكان ذلك بتطوير الخدمات السياحية في المجمل أو في تهيئة البيئة التشريعية والسياحية التي تضمن تداخلاً مفيداً بين السياحة والمجتمعات المحلية المضيفة، ما يثري تجربة السائح السياحية ويعزز من الأثر التنموي للسياحة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

المدينة-الأرخص-للمعيشة-من-حول-العالم

هذه المدينة العربية هي الأرخص للمعيشة من حول العالم ، تعرف عليها

المشاركاتتصدرت مدن سنغافورة وباريس وهونج كونج قائمة أغلى مدن العالم لعام 2019 وفقا لتصنيف صحيفة …