الرئيسية / إكتشف / بالصور: جولة في مدينة شلب البرتغالية وأفضل معالمها السياحية والتاريخية

بالصور: جولة في مدينة شلب البرتغالية وأفضل معالمها السياحية والتاريخية

جولة في مدينة شلب البرتغالية وأفضل معالمها السياحية والتاريخية

مدينة شلب : هي أحد المدن البرتغالية التي تقع على أحد التلال المطلة على وادي خصب يحتوي على بساتين البرتقال وأشجار الزيتون والكروم ، وهي واحدة من أكثر المدن الساحرة وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية التي تعتبر من أبرزها قلعة شلب الجميلة التي تطل على الكثير من المناظر الطبيعية، وبها نصب تذكاري يعبر عن الحكم الإسلامي في المدين، وقد تم بناء القلعة في القرن الحادي عشر على أسس رومانية ، ومن أمثلة المباني الإسلامية في المدينة متحف Arqueológico الذي يعرض خزان مياه عربي رائع يصل عمقه إلى 18 مترًا.

وتعتبر مدينة شلب من المدن المبهجة التي تعود إلى القرون الوسطى، خاصة المنطقة على طول النهر، وهي من المناطق التي يذهب اليها الكثير من السياح حيث تحتوي على سوق صغيرة وبعض المطاعم الممتازة، كما توجد قوارب سياحية بالقرب من الجسر القديم، وتحتوي على الكثير من الأعمال المعمارية الرائعة

اهم المعالم السياحية في مدينة شلب:

– قلعة شلب: تم بناء القاعة في القرن الحادي عشر الميلادي، حيث كانت مدينة شلب تحت يدي الغزاة لمدة 500 عام تقريبا، ولم يتغير المبنى كثيراً منذ أيام الخلافة الإسلامية في القرنين الثاني عشر والثالث عشر، ويوجد الكثير من المناظر الطبيعية المميزة بالقرب من القلعة، وقد تم بناء قصر مغربي في القرن الحادي عشر داخل جدران القلعة.

– كاتدرائية شلب: تم بناء الكاتدرائية بعد استقلال مدينة شلب من الغزاة في القرن الثالث عشر، وقد تم بنائها على الطراز القوطي القديم، وتعتبر الكاتدرائية من أرقى المعالم الدينية في جنوب البرتغال، وقد تمت إضافة الزخارف الإضافية بعد الانتهاء من الكنيسة في وقت لاحق، وتتميز بعظمة الأعمدة، وبأعمدتها الحمراء الرملية المضيئة في البوابة.

– متحف الآثار: تم بناء المتحف منذ عصر الخلافة الإسلامية في القرن الثاني عشر، وهو من المتاحف التي تحتوي على الكثير من القطع الاثرية التي تم اكتشافها في المدينة، حيث تم اكتشفت المزيد من الحفريات حول المدينة وهذا الاكتشافات يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث، والعصر البرونزي والنحاسي ، والعصر الروماني، وهناك بعض النقوش المكتوبة التي لا تزال غامضة للمؤرخين.

– مدينة شيت القديمة: تعتبر من المنتجعات السياحية المبنية على الساحل، ويمكن الاستمتاع بالإبحار أو قضاء المزيد من الوقت في المقاهي وتناول القهوة أو تناول المشروبات الباردة، وتقع في المدينة القديمة الكثير من المعالم السياحية المميزة حيث تقع القلعة والكاتدرائية في الجزء العلوي، وقاعة المدينة، التي تقع في ساحة مقنطرة راقية بالقرب من بوابة المدينة القديمة، وهناك نصب الرهبان الذي يرمز للاستقلال الذاتي للمدينة.

– كروز دي البرتغال: هو عبارة عن نصب تذكاري وطني جميل وغامض، ويقع خارج مدينة شيت في الطريق إلى ساو بارتولوميو دي ميسينيس، وهو عبارة عن صليب من الحجر الجيري المزخرف على الطراز القوطي، وبعد تحليل الحجر اكتشف أنه يرجع تاريخه إلى نهاية القرن الخامس عشر.

اليك أيضًا..دعماً للسياحة الفاخرة في السعودية، تأسيس أول شركة لتشغيل الطائرات الهليكوبتر!

– شاطئ ارماكاو دي بيرا: هو عبارة عن قرية صيد تحولت إلى وجهة شاطئية، وهو من الأماكن الرائعة التي تتميز بخليج طويل ورمال ذهبية ناعمة وجميلة ، والمياه ذات الامواج القوية، ولن يضطر الزوار إلى المشي لمسافة طويلة لتناول مشروب أو لتناول الوجبات الخفيفة، حيث يوجد بالقرب من الشاطئ الكثير من الحانات في الأكواخ الخشبية في خلف الشاطئ.

– بلدية ميركادو (سوق البلدية): يعتبر الذهاب إلى السوق من الانشطة المميزة لمحبي التسوق، وللراغبين في التعرف على الحياة اليومية في مدينة شيت، ويحتوي السوق على الكثير من الفواكه الطازجة واللحوم والاسماك الطازجة، ويعتبر اليوم الاكثر حيوية في السوق هو يوم السبت حيث يقوموا الكثير من الاكشاك في الساحة وبيع المنتجات المختلفة.

– الجسر القديم: يعود الجسر إلى القرون الوسطى، حيث تم بناء الجسر في القرن الخامس عشر، وقد تم بناءه باستخدام مواد بناء قديمة، وتم استخدامه كمعبر لمدة 2000 عام، ويعتبر من أهم المعالم السياحية في المدينة ويتميز بجدرانه البيضاء التي تبدوا رائعة مع التلال الخلفية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

تركيا-تتصدر-الوجهات-للسياحة-الحلال

تركيا تتصدر الوجهات العالمية للسياحة الحلال ، وهذه هي أبرز المقومات التي تتمتع بها!

المشاركاتبات الاهتمام بـ “السياحة الحلال” يزيد شيئاً فشيئاً خلال السنوات الأخيرة، سواء من قبل السيّاح …