الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / بالصور: جولة في ولاية نورث كارولينا الأمريكية وأبرز معالمها السياحية والتاريخية الموجودة فيها

بالصور: جولة في ولاية نورث كارولينا الأمريكية وأبرز معالمها السياحية والتاريخية الموجودة فيها

جولة في ولاية نورث كارولينا الأمريكية وأبرز معالمها السياحية والتاريخية الموجودة فيها

ولاية نورث كارولينا أو كارولينا الشمالية هى واحدة من الولايات المتحدة وتقع في جنوب شرق الولايات المتحدة على شاطئ المحيط الهادي، وسكانها الأصليين هم الهنود الحمر، وكانت أراضي الولاية أول الأراضي التي قام الإنجليزي بمحاولة إنشاء مستعمرة عليها إلا أن التجربة باءت بالفشل، ولكن بدأ بالتدريج يحدث استقرار لبعض الفقراء المهاجرين من أوروبا في أراضي كارولينا وبدأ تأسيس مجتمع من الأوروبيين هناك والذين سيطروا بالطبع على كافة مقاليد الأمور بها.

كانت نورث كارولينا واحدة من مجموعة الولايات التي أعلنت الثورة ضد الحكم الإنجليزي وقد أصبحت نورث كارولينا ولاية مستقلة في أوائل القرن الثامن عشر.

كان الاقتصاد في ولاية نورث كارولينا يعتمد على زراعة الأرز ومن بعده نبات النيلة، أما عن تسمية الولاية بكارولينا فكان ذلك على سبيل التخليد لذكرى ملك إنجلترا تشارلز الثاني والذي يكتب اسمه باللغة اليونانية كالآتي Carolus.

تضم ولاية نورث كارولينا العديد من المعالم الهامة والتي تستحق التعرف عليها سواء المعالم الطبيعية أو المعالم التي تم إنشاؤها في الولاية على مر تاريخها وفي السطور التالية نقوم بالتعرف على بعض تلك المعالم.

البحيرات

تضم ولاية نورث كارولينا مجموعة كبيرة من البحيرات والتي لا يجب أن يفوتك زيارة بعضها ومن أشهرها بحيرة Jordan أو الأردن مع سبعة شواطئ ومعسكرات للتخييم وأكثر من ممشى.

بحيرة James أو جيمس والتي كانت موقع مشهور لتصوير عدد من الأفلام.

بحيرة High Rock أو هاي هوك والتي تعد من أشهر وأفضل بحيرات الصيد في نورث كارولينا.

بحيرة Glenville أو جلينفيل وتعتبرمن البحيرات الصغيرة إلا أنها جميلة مع عدد من الأنشطة ليقوم بها الزوار.

بحيرة Badin أو بادن والتي رغم صغر مساحتها إلا أنها تتميز بأنه تتوفر بها وحولها مناظر طبيعية خلابة إلى جانب مجموعة من الأنشطة الترفيهية.

جبال سموكي العظيمة Great Smoky Mountains

هى عبارة عن سلسلة من الجبال وتعتبر جزء من سلسلة جبال الإيلاش والتي تقع على الحدود ، وتضم الجبال منتزه جبال سموكي العظيم الوطني وهو مدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، حيث تضم مجموعة من الغابات القديمة، كما أن الجبال تعد الموطن للدب الأسود والسمندل ويصنف المنتزه في جبال سموكي بأنه الحديقة الأكثر زيارة وربما يعود ذلك إلى قرب الجبال من المدن مما جعله من الأماكن الجاذبة للناس للقيام بزيارتها.

رأس جزيرة هاتيراس Hatteras Cape

تأتي في شكل خط رفيع من الجزر من الولاية إلى المحيط الهادي ثم ينكسر ليعود إلى الجزيرة مرة أخرى، مما جعلها مصد للرياح وجعل المنطقة الخاصة بها مملوءة بالكثبان الرملية والمستنقعات والغابات البحرية مما أهل المكان ليصبح هناك حديقة وطنية اسمها شاطئ كيب هاتريس الوطني وتعتبر تلك الجزر هى اليابسة الأقرب لمنطقة مثلث برمودا.

النصب التذكاري للأخوين رايت Wright Brothers National Memoria

الأخوان رايت كانت بدايتهم هى بيع وتصنيع الدراجات إلا أنه منذ العام 1896 بدأ الأخوان رايت الاهتمام بدراسة الطيران وما يتعلق به وبالفعل بدؤوا في إجراء تجارب الطيران الخاصة بهم، وكانت أولى تلك التجارب في كيل ديفل هيل وهو عبارة عن ممر رملي ضيق يقع بالقرب من كيتي هوك التابعة لنورث كارولينا، واستمرت محاولات الأخوان رايت وتطوير عملهم في مجال الطيران حتى ماتا وأطلق اسمهما على النصب التذكاري الذي كان يسمى كيل ديفل هيل.

متحف كارولينا الشمالية للفنون

أنشأ متحف كارولينا الشمالية للفنون في مدينة رالي التي تمثل العاصمة السياسية لولاية نورث كارولينا، وتم إفتتاحه في عام 1956 وهو من المتاحف الشاملة التي تعرض فنون وحضارات تعود لأكثر من 5000 عام وتمثل تلك المعروضات متحف دائم للفنون إلى جانب أن المتحف يقوم بعمل المحاضرات، والأنشطة العائلية، والأفلام، والحفلات الموسيقية مما يجعل من التواجد أو التوجه إلى المتحف نوع من التجارب التي تترك أثرًا كبيرًا على النفس.

اليك أيضًا..بالصور: هذه هي ارخص المدن الأوروبية بالترتيب، سافر واصرف أقل من 50 يورو في اليوم!!

القلعة العائمة

القلعة العائمة في نورث كارولينا ليست بناء أو قلعة بالمعنى الدارج وإنما هى عبارة عن بارجة حربية قديمة تسمى يو إس إس ( USS )، وكانت تعتبر في وقتها أعظم سلاح حربي حيث تم انضمام البارجة إلى الأسطول الأمريكي في عام 1941 وكان ذلك أثناء الحرب العالمية الثانية، ونظرًا لتاريخ البارجة أصبحت من المعالم السياحية البارزة للولاية والتي يمكنك زيارتها والتجول بها والتعرف على معالمها سواء أماكن مبيت ومعيشة البحارة والضباط أو الأماكن التي توجد بها الأسلحة على سطح البارجة.

قصر بيلامي التاريخي

يوجد قصر بيلامي التاريخي في ويلنغتون في نورث كارولينا ويعد تحفة معمارية معبرة عن الهندسة المعمارية القديمة، حيث تم تصميمه بشكل يجمع أو يمزج بين الأساليب المعمارية الحديثة والأساليب المعمارية الكلاسيكية حتى أننا نلاحظ به التأثر بالنهضة الإيطالية واليونانية، ويعود تاريخ بنائه إلى ما بين العامين 1859 و1861.

جزر أوتر بانكس 

تظهر في شكل مجموعة من الجزر التي تمتد في المحيط من ولاية فرجينا وقبالة سواحل ولاية نورث كارولينا وتفصل الجزر بين المحيط الأطلسي وخليج البامارل من الشمال، بينما من الجنوب تفصل بين الخليج وبالميكوا.

قدمت ولاية نورث كارولينا عددًا من الشخصيات الشهيرة وكان منها السيدة فيرجينيا دير Virginia Dare حيث كانت السيدة فيرجينيا تعتبر أو مولدة لأبوين إنجليزيين، وهناك أيضًا واحدة من أشهر نجمات السينما الأمريكية الجميلة أفا جاردنرAva Gardener.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

تركيا-تتصدر-الوجهات-للسياحة-الحلال

تركيا تتصدر الوجهات العالمية للسياحة الحلال ، وهذه هي أبرز المقومات التي تتمتع بها!

المشاركاتبات الاهتمام بـ “السياحة الحلال” يزيد شيئاً فشيئاً خلال السنوات الأخيرة، سواء من قبل السيّاح …